المحرر موضوع: غبطة البطريرك يونان يكرّم الأب Vibin BERNAD السرياني الملنكاري بمناسبة مغادرته د  (زيارة 131 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 127
  • مشاركة: 29897
غبطة البطريرك يونان يكرّم الأب Vibin BERNAD السرياني الملنكاري بمناسبة مغادرته دير الشرفة وعودته إلى كيرالا - الهند     

         
برطلي . نت / متابعة

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الأحد 5 آب 2018، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بتكريم الأب Vibin BERNAD السرياني الملنكاري، بمناسبة مغادرته نهائياً دير الشرفة وعودته إلى أبرشيته وكنيسته السريانية الملنكارية الشقيقة في تريفاندروم، كيرالا، الهند.

    جاء هذا التكريم، والذي أقيم في دير سيّدة النجاة البطريركي - الشرفة، درعون – حريصا، تقديراً للأب المذكور الذي أوفده رئيسه الكنسي غبطة الكاثوليكوس مار باسيليوس اقليميس رئيس الكنيسة السريانية الملنكارية الكاثوليكية في الهند، فأقام في دير الشرفة لمدّة خمس سنوات ونصف، خلالها تابع دراساته الجامعية العليا في جامعة الروح القدس - الكسليك، حيث حاز على شهادة الدكتوراه في الليتورجية.

    أثنى غبطة أبينا البطريرك على عمل الأب برناد ونشاطه العلمي، وعلى روحه الطيّبة ودماثة خلقه، منوّهاً بما تركه من أثر جميل في جميع المقيمين في الدير طيلة فترة وجوده، محمّلاً الأب برناد تحيّاته الأخوية ومحبّته وتقديره لغبطة الكاثوليكوس مار باسيليوس اقليميس وللكنيسة السريانية الملنكارية الشقيقة، آملاً أن يستمرّ التعاون وتبادل الخبرات بين الإكليروس والعلمانيين في الكنيستين الشقيقتين، ممّا يعمّق الوحدة بينهما.

    وقدّم غبطته درعاً تقديرياً إلى الأب برناد، عربون محبّة وإكرام، وتقديراً لوجوده في الدير كشاهد للتراث السرياني المشترك بين الكنيستين الشقيقتين الأنطاكية والملنكارية.

    أمّا الأب برناد، فقدّم جزيل الشكر والإمتنان لغبطة أبينا البطريرك ولجمهور الدير على المحبّة والإحتضان وكلّ ما لقيه من خدمة وطيبة، وما فتحته له البطريركية من آفاق في توفير الجوّ الملائم للدراسة والتحصيل العلمي والطقسي.

    وأهدى الأب برناد إلى غبطته نسخة من الأطروحة التي قدّمها ونال بموجبها بامتياز شهادة الدكتوراه في الليتورجية من معهد الليتورجية في كلّية العلوم الدينية والمشرقية بجامعة الروح القدس في الكسليك، وتقع هذه الأطروحة في 452 صفحة من القطع الكبير، وجاءت بعنوان: Mariological Catechesis according to the Mosul Fenqitho, Translation and Theological Analysis of the Liturgy of the Hours for the Marian Feasts.

 


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top