المحرر موضوع: فوائد قشر الرمان  (زيارة 83 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 127
  • مشاركة: 28693
فوائد قشر الرمان
« في: أغسطس 05, 2018, 04:53:53 مسائاً »

فوائد قشر الرمان     

         
برطلي . نت / متابعة


تُعد فاكهة الرُمّان ذات الشكل المُستدير والبذور الكثيرة فاكهةً لذيذةً يتم استهلاكها وتناولها في جميع أنحاء العالم وهي ثمرة من ثمار الجنة ذات المذاق اللذيذ والفوائد العديدة التي تعود على صحة الجسم  ولطالما وصف في الطب القديم لعلاج العديد من الامراض، اضافة الى ما أثبته الطب الحديث من دوره في مقاومة السرطانات وعلاجها والوقاية من العديد من المشاكل الصحية الأخرى نظرا لاحتواء الرمان على الكثير من مضادات الأكسدة اضافة الي الفلافونويد ومركبات التانين وحمض الجاليك وحمض الإيلاجيك.

كيفية استخدام قشر الرمان

وعادة يتم استهلاك الرمان إما عن طريق تناول بذوره أو عصيره أو حتى مسحوق لبه الداخلي أو قشره المجفف الذي يتم سحقه أو غليه، ولكن غالبا ما يتجاهل الناس قشر الرمان الغلاف الخارجي للرمان وخاصة ان له العديد من الفوائد الصحية والجمالية فقد استخدم قشر الرمان منذ العصور القديمة لأنه يحمل العديد من الأسرار. فقد أظهرت الأبحاث التي أجريت في الصين  فوائد قشور الرمان  لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة أكثر من تلك الموجودة في لب الفاكهة .
مكونات قشر الرمان

ويتميز قشر الرمان الذي يحتل حوالي 26% إلى 30% من وزن الثمرة باحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، مثل المركبات الفينولية مثل مركبات الفلافونويد (flavonoids) (الأنثوسيانين (anthyocyanins) والكاتيكين (catechins)، ومركبات أخرى من الفلافونويد) بالإضافة إلى مركبات التانين (tannins) (بيونيكالين (punicalin)، بيدنكيولاجين (pedunculagin)، بيونيكالاجين (punicalagin)، حمض الجاليك (gallic acid)، وحمض الإيلاجيك (ellagic acid).

فوائد قشر الرمان
خسارة الوزن

وجدت العديد من الأبحاث العلمية دوراً هامّاً للرمان في خسارة الوزن، حيث تم تجربة مستخلص ورق الرمان ومستخلص بذر الرمان وعصير الرمان في محاربة السمنة، ويعتقد أن قدرة الرمان على المساعدة في خسارة الوزن نابعة من قدرته على تثبيط عمل إنزيم الليباز البنكرياسي الذي يعمل على هضم الدهون ليقلل بذلك من امتصاص الدهون في الجسم، ومن قدرته على خفض كمية السعرات الحرارية المتناولة.
محاربة السرطان

تعمل مضادات الأكسدة بشكل عام على محاربة السرطان، واحتواء قشر الرمان على تراكيز عالية من مضادات الأكسدة يجعل منه محملاً بالمركبات المضادة للسرطان، وقد وجدت الدراسات دوراً لبعض مكونات قشر الرمان في محاربة نمو الخلايا السرطانية وتحفيز موتها في العديد من أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والبروستاتا وسرطان الثدي.

 علاج البثور وحب الشباب

تمتلك قشور الرمان خصائص فعالة في محاربة حب الشباب، البثور، الطفح الجلدي بشكل فعال وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحافظ وتحمي البشرة من البكتريا والالتهابات الأخرى .

منع التجاعيد وعلامات الشيخوخة

تمنع قشور الرمان علي منع انهيار الكولاجين الموجود في الجلد، والذي بدوره يعزز من نمو الخلايا، مما يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد بشكل فعال .
مرطب طبيعي

قشور الرمان من الهدايا الطبيعية لترطيب البشرة  . فهو يحمي البشرة من الملوثات والسموم البيئة الأخرى لأنها تعيد توازن درجة حموضة الجلد حيث تحتوي  قشور الرمان علي حمض يلاغيتش التي تحافظ علي رطوبة الجلد وبقاؤها ناعمة ونضرة .

 مقشر ومنظف للوجه

تساعدك قشور الرمان في التخلص من الخلايا الميتة في الوجه والرؤوس السوداء والبيضاء من الوجه تماماً  وإليك طريقة الاستخدام.

الوقاية من أشعة الشمس

يمكن أن تكون قشور الرمان بمثابة مانع من أشعة الشمس الضارة وبالتالي تقطع شوط طويل في  الحماية من سرطان الجلد.

منع تساقط الشعر

يمكن أن تساعد قشور الرمان في منع تساقط الشعر ومنع خطر قشرة الرأس

علاج ممتاز لالتهاب الحلق

إذا كنت تواجه  التهاب الحلق وألام اللوزتين فأنت بحاجة إلي مسحوق قشور الرمان لكي يصبح علاج فوري للإغاثة لتهدئة اضطرابات الحلق .

الحماية من أمراض القلب

قشور الرمان معبأة بمضادات الأكسدة التي تساعد في الشفاء من أمراض القلب الخطيرة والتي يمكن أن تهدد  الحياة . كما أنه يقلل من مستوي الكوليسترول الضار في الدم  ويقلل من الإجهاد ويعيد صحة القلب وانخفاض ضغط الدم أيضاً .
تحسين صحة

يمكن أن تمتلك قشور الرمان مجموعة واسعة من الصفات التي تجعلها علاج فعال لمشاكل الأسنان المختلفة مثل منع رائحة الفم الكريهة، التهاب اللثة، التخلص من تقرحات الفم، مقاومة سرطان الفم .

تعزيز صحة العظام

تمتلك قشور الرمان خصائص مضادة للبكتريا والالتهابات وفعالة جداً عند استخدامها للحد من فقدان كثافة العظام خصوصاً عند النساء في فترة انقطاع الطمث  وتشير الدراسات أن استهلاك قشور الرمان يساعد في تعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام بعد انقطاع الطمث .

تحسين صحة الجهاز

قشور الرمان لها خصائص مقاومة للالتهابات، علاج تورم البواسير، تقوية بطانة الأمعاء، وقف النزيف أثناء الإسهال، تحسين صحة الهضم.

علاج هشاشة العظام

 تقترح بعض الأبحاث دوراً لقشور الرمان في صحة العظام وقدرة هذه القشور وما تحتويه من مضادات أكسدة على محاربة هشاشة العظام نظراً لوجود دور للإجهاد التأكسدي في هذه المرض، ولهذا الغرض وجدت إحدى الدراسات قدرة لمستخلص قشور الرمان على التقليل من خسارة كثافة العظام وخسارة المعادن منها، كما وجدت له قدرة على تحفيز بناء العظام في فئران التجارب المحفزة للإصابة بهشاشة العظام.










Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top