المحرر موضوع: إيطاليا: إجراءات مشددة على الحدود مع سلوفينيا للحد من الهجرة غير الشرعية  (زيارة 96 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Paules

  • مشرف
  • Hero Member
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 53
  • -Receive: 21
  • مشاركة: 2208


شددت السلطات الإيطالية إجراءات المراقبة في المناطق الحدودية مع سلوفينيا، عبر تعزيز عمل قوات الشرطة التي ستقوم بدوريات على مدار 24 ساعة يوميا، من أجل منع المهاجرين من دخول البلاد.



عززت السلطات الإيطالية، قوات الشرطة بالقرب من المعابر الحدودية مع سلوفينيا في إقليمي جوريزيا وتريستا في شمال شرق إقليم فريولي فينسيا جيوليا، بهدف منع المهاجرين من دخول البلاد. ودخلت عملية تطبيق القانون الجديدة حيز التنفيذ صباح الإثنين الماضي، في ضوء احتمالات تزايد تدفق المهاجرين إلى البلاد خلال فترة الصيف.

ممر البلقان يعود للأضواء

وكانت تلك الإجراءات قد اتخذت خلال اجتماع عقد في تريستا، وحضره عدد من كبار ضباط الشرطة المحليين، وسوف يتم البدء بتنفيذها في نقاط الحدود في المنطقة على مدار 24 ساعة يوميا، ولمدة 20 يوما، حيث ستقوم الشرطة بتفتيش السيارات والأشخاص المشتبه بقيامهم تسهيل الهجرة غير الشرعية.

وتركز العملية على المهاجرين الذين من المفترض أنهم يصلون عبر ممر البلقان من اليونان إلى شمال أوروبا.

>>>> للمزيد: كرواتيا: المهاجرون يفتحون ممر البلقان الجديد بعد إقفال القديم

وقال "ماسيميليو فيدريجا"، حاكم فريولي، إن "هذا هو أفضل طريق لضمان أمن سكاننا، وتخفيف الضغط على الإقيلم، الذي يعاني بالفعل نتيجة وجود الآلاف من طالبي اللجوء"، وأضاف أن "الحوار المثمر مع وزير الداخلية ماتيو سالفيني، والعلاقات الرائعة مع سلوفينيا، والتوقيت الجيد، ومساهمات الشرطة، قد أدوا جميعا إلى تعزيز السيطرة".

عمل دعائي

وكان نحو 30 من ضباط إنفاذ القانون قد وصلوا إلى "جوريزيا"، لتعزيز العملية، قادمين من ميلانو وبولونيا ومناطق أخرى، وكذلك وصل آخرون إلى "تريستا"، قادمين من بادوا وفلورنسا.

من جهة أخرى، وصف الحزب الديمقراطي المعارض، تلك العملية بأنها "عمل للدعاية وقد شاهدناها في ظروف أخرى"، وزعم أنهم "لن يشكلوا أي فارق بالنسبة للهجرة غير الشرعية على المستوى الهيكلي



Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top