المحرر موضوع: من يعيد للرياضة في برطلي رونقها  (زيارة 788 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 126
  • مشاركة: 28371
من يعيد للرياضة في برطلي رونقها
« في: يوليو 12, 2018, 12:13:34 صباحاً »
من يعيد للرياضة في برطلي رونقها     




برطلي . نت / خاص

على ارض ترابية، يتقاذف الفتية الكرة بارجلهم وهم يمارسون لعبتهم المفضلة كرة القدم.  يتطاير الغبار ويتعالى في ارجاء الملعب نتيجة حركة هؤلاء الفتية الصغار وهم يتسابقون في الحصول على الكرة، وما ان ينتهون من لعبتهم حتى تكون ملابسهم واجسادهم قد غطاها التراب. بينما يهرول عدد من الشباب حول الملعب. ومن الملفت للنظر الحضور المتميز للجنس اللطيف في الملعب لممارسة رياضة المشي عصر كل يوم.
 
هذا هو حال الملعب وهو الوحيد. الذي انشيء قبل داعش ليكون ملتقى للرياضة والرياضيين في برطلي. 

خالد اسحق ال ايليا عضو الهيئة الادارية السابق لنادي برطلي الرياضي من المواكبين لانشاء الملعب في بداياته ذكر. بعد ان قامت بلدية برطلة بتقطيع الارض التي كانت تقام عليها الفعاليات الرياضية (حضيرة) بهدف انشاء مباني للدوائر الحكومية وجدنا ان الحاجة اصبحت ملحة لايجاد ملعب بديل، فحصلنا على موافقة باستغلال جزء من ارض (الخراب) لاقامة هذا الملعب.

واضاف السيد خالد اسحق بما ان المكان هي منطقة آثار لذا حصلت الموافقة على اقامة الملعب لكن دون اقامة اي منشأ عليها.

وتابع السيد اسحق تم فرش الارضية بالرمل وزراعتها بالنجيل (الثيل) مع حفر بئر ومد شبكة من الانابيب لري الثيل، كما تم تسييج الملعب لحمايته من الحيوانات والعابثين. منوها الى ان تمويل ذلك كان من مكتب الاستاذ سركيس اغا جان وزير المالية السابق في حكومة اقليم كردستان. وفعلا استقبل الملعب خلال تلك السنوات العديد من المباريات .

رافع اسحق عضو الهيئة الادارية الحالي للنادي. تحدث عن وضع الملعب الحالي والنادي بصورة عامة فقال . بسبب داعش تعرض الملعب للاهمال واضحى ارضا جرداء، كما ان مقر النادي كان قد تعرض للهدم خلال سيطرة داعش على المنطقة،  هذا بالاضافة الى قطع مصادر التمويل وتشتت اعضاء الهيئة الادارية مما عقّد من ممارسة النادي لانشطته.

واضاف رافع اسحق حاولنا البحث عن مصادر التمويل وفاتحنا عدة جهات ومن بينها الكنيسة لاعادة الحياة للنادي وللرياضة في برطلي وللملعب ايضا دون ان نتلقى الرد.

الرياضة جزء مهم من حياة المجتمعات، فبالاضافة الى انها تبني الجسم فهي كذلك تبني الانسان ايضا، وكما يقال الرياضة (حب ، طاعة ، احترام). لذا يتوجب على المسؤولين في برطلي الالتفات الى هذه الجزئية من حياة المجتمع.























المادة خاصة بمنتديات برطلي دوت نت . عند نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة ، يرجى الإشارة الى
 " منتديات برطلي دوت نت "


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top