يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 7350 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: منتخب البرازيل × منتخب سويسرا .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة  (زيارة 524 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30985

منتخب البرازيل × منتخب سويسرا .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة     

         
برطلي . نت / متابعة

تتوجه أعين عشاق الكرة العالمية مساء يوم الأحد إلى ملعب روستوف أرينا ، حيث سيخوض منتخب البرازيل أولى مبارياته أمام سويسرا في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

ويسعى المنتخب البرازيلي بقيادة نجمه الأول نيمار دا سيلفا لتعزيز حظوظه بفوز معنوي والحصول على صدارة المجموعة الخامسة التي تعتبر صعبة للغاية ، فيما يبحث منتخب سويسرا عن مواصلة نتائجه على الصعيد الدولي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* اللقاء الوحيد الذي جمع بين منتخي البرازيل وسويسرا في نهائيات كأس العالم جاء في أراضي أمريكا الجنوبية في مونديال 1950 ، حيث انتهت هذه المباراة بالتعادل (2-2).

* منتخب البرازيل فاز بلقب كأس العالم (5) مرات ، أكثر من أي منتخب آخر وبنسبة تبلغ 25 بالمئة من مجموع الألقاب ، وهو آخر منتخب يتوج في طبعتين متتاليتين (1958 و 1962).

* منتخب سويسرا لم يخسر في الجولة الافتتاحية من كأس العالم في آخر أربع مباريات ، وفاز في المرتين الأخيرتين أمام إسبانيا في مونديال 2010 وضد الإكوادور في مونديال 2014.

* البرازيل هي أيضا المنتخب الوحيد الذي شارك في كل نهائيات كأس العالم منذ عام 1930 ، في حين أن مشاركته الحالية في مونديال روسيا 2018 تحمل الرقم 21 في تاريخه.

* سويسرا تتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الحادية عشرة في تاريخها ، وهي المرة الرابعة على التوالي ، ليعادل بذلك أطول سلسلة بالوصول للبطولة بين عامي 1934 و 1954.

* منتخب البرازيل لم يخسر في آخر 12 مباراة في مرحلة المجموعات من نهائيات كأس العالم ، محققاً عشر انتصارات وتعادلين ، آخر هزيمة تعرض لها كانت في 1998 أمام النرويج.

* منتخب سويسرا تمكن من الوصول إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم 1954 عندما أقيمت تلك النسخة على أراضيها ، ومنذ ذلك الحين فشل في عبور مرحلة المجموعات.

* منتخب البرازيل فاز في 16 من آخر 18 مباراة افتتاحية في نهائيات كأس العالم وتعادل مرتين ، آخر هزيمة تعرض لها في مباراته الأولى جاءت في عام 1934 ضد إسبانيا (1-3).

* سويسرا حصلت في المركز الأول في مجموعتها مرة واحدة فقط في كأس العالم ، في مونديال 2006 عندما أصبحت الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هدف في أربع مباريات متتالية.

* تيتي سيشارك في أول كأس العالم كمدرب بعد أن حصل مع منتخب البرازيل على 41 نقطة في التصفيات ، وهي أفضل نتيجة منذ حصول الأرجنتين على 43 نقطة في عام 2002.

* منتخب سويسرا حقق تسعة انتصارات وتعرض لهزيمة واحدة فقط في مرحلة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ، الخسارة الوحيدة جاءت أمام منتخب البرتغال.

* نيمار شارك بتسجل خمسة من آخر 11 هدفاً مع البرازيل في كأس العالم ، حيث سحل أربعة أهداف وصنع تمريرة حاسمة ، كما سجل ستة أهداف وصنع ثماني تمريرات حاسمة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال ، أكثر من أي لاعب آخر.

* شيردان شاكيري شارك في تسجيل خمسة من آخر ستة أهداف لسويسرا في البطولات الدولية الكبرى ، حيث سجل أربعة أهداف وصنع تمريرة حاسمة ، وهو آخر لاعب يسجل هاتريك في نهائيات كأس العالم (ضد هندوراس في 25 يونيو 2014).


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo