يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 7350 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: المنتخب السعودي × منتخب روسيا .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة  (زيارة 466 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30985

المنتخب السعودي × منتخب روسيا .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة     

         
برطلي . نت / متابعة

يحتضن ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي مساء يوم السبت مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يلعب المنتخب السعودي أمام نظيره الروسي في الجولة الأولى من المجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم.

ويسعى المنتخب السعودي للحصول على النقاط في مباراته الأولى من أجل تعزيز حظوظه بالعبور إلى الدور التالي من بطولة كأس العالم 2018 ، فيما يبحث المنتخب الروسي عن انطلاقة مشرفة في أول مباراة على أراضيها.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* اللقاء الرسمي الوحيد الذي جمع بين المنتخب السعودي والمنتخب الروسي يعود إلى شهر تشرين الأول / أكتوبر 1993 ، وذلك في مباراة ودية فازت بها السعودية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين على أرضها.

* منذ تقسيم اتحاد الجمهوريات السوفياتية ، فقد فشلت روسيا في بلوغ مرحلة خروج المغلوب من كأس العالم (1994 ، 2002 ، 2014) ، وقد احتلت المركز الثالث في دور المجموعات في كلٍ من هذه النسخ الثلاثة.

* المملكة العربية السعودية لم تتمكن على الإطلاق من الفوز في أول مشاركة لها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم ، حيث حقق تعادل واحد وتعرضت إلى ثلاث هزائم في المجموع.

* المنتخب المُضيف الأخير الذي توج بلقب كأس العالم هو فرنسا في عام 1998 ، وقد وصلت المنتخبات المضيفة دائماً للمرحلة الثانية من البطولة باستثناء جنوب أفريقيا في عام 2010 عندما خرجت في دور المجموعات.

* روسيا لم تفز في آخر المباريات الخمسة الأخيرة في كأس العالم ، حيث خسرت ثلاث مرات وتعادلت في مباراتين ، فيما حققت انتصارين فقط منذ تقسيم الاتحاد السوفياتي وكلاهما ضد المنتخبات الأفريقية ، (6-1) أمام الكاميرون في 1994 و (2-0) ضد تونس في عام 2002.

* المنتخب السعودي يشارك للمرة الخامسة في نهائيات كأس العالم وللمرة الأولى منذ 2006 ، فيما خرجت السعودية في آخر ثلاث مناسبات من دور المجموعات ، بينما كان أفضل أداء لها في مونديال 1994 عندما خرجت على يد السويد من الدور ثمن النهائي.

* المملكة العربية السعودية لم تفز في آخر 10 مباريات في نهائيات كأس العالم ، حيث خسرت ثمانية من هذه المباريات ، الفوز الأخير في هذه البطولة جاء في مرحلة المجموعات من مونديال 1994 (1-0) على منتخب بلجيكا.

* المنتخب السعودي حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في آخر 13 مباراة في كأس العالم ، وذلك عندما فاز (1-0) ضد بلجيكا في عام 1994 ، بينما فشل في الوصول إلى المرمى في سبع من المباريات التسع الأخيرة التي خاضها في هذه البطولة.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo