المحرر موضوع: عاجل: سقوط قذائف تركية على قرية مسيحية في مدينة القامشلي السورية  (زيارة 140 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 128
  • مشاركة: 30677

  عاجل: سقوط قذائف تركية على قرية مسيحية في مدينة القامشلي السورية     
         


برطلي . نت / متابعة


عنكاوا كوم- القامشلي - خاص

أفادت تقارير عدة أن قذائف صاروخية مصدرها تركيا سقطت، اليوم الإثنين، في مناطق نائية شمال بلدة القحطانية القريبة من القامشلي كبرى مدن محافظة الحسكة السورية دون سقوط ضحايا.

وأكدت التقارير استهداف الجيش التركي بقذائف هاون مخافر حدودية تابعة لقوات حماية الشعب الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الفصيل السوري لحزب العمال الكردستاني التركي في قرى "ملا عباس" -جميع سكانها مسيحيون- و"وكيل حسناك" و"كرديم" المتاخمة للحدود التركية.

وقالت مصادر عدة لـ "عنكاوا كوم" إنه لم يسقط أي ضحايا مدنيين أو حتى عسكريين جراء استهداف القرى السورية الثلاث المطلة على الحدود التركية.

ويأتي ذلك ضمن حملة عسكرية عنيفة تقودها تركيا منذ حوالي شهرين ضد قوات حماية الشعب بهدف طردهم من بلدة عفرين شمال محافظة حلب السورية. وراح ضحية الحملة التي بدأت يوم 21 كانون الثاني الماضي مئات المدنيين من أهالي مدينة عفرين والقرى المحيطة بها على امتداد الشريط الحدودي التركي.

وقال "بكر بوزداج" المتحدث باسم الحكومة التركية اليوم الاثنين، بحسب وكالة رويترز، إن تركيا ستطهر قريباً بلدة عفرين من المسلحين وإنها سيطرت بالفعل على أكثر من نصف المنطقة.

كما دمرت الطائرات الحربية التركية، يوم السبت الماضي، نحو 18 هدفاً لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق بعد أن استهدفت مناطق هاكورك والزاب وغارا ومتينا وباسيان.

وتعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يقود تمرداً داخل تركيا منذ ثلاثة عقود.



Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top