المحرر موضوع: هل يعود هذا المكان ليكون مكباً للنفايات مرة اخرى  (زيارة 832 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 128
  • مشاركة: 30649
هل يعود هذا المكان ليكون مكباً للنفايات مرة اخرى     




برطلي . نت / خاص

اوقف سيارته البيك أب على الطريق الرئيسية التي تربط الموصل باربيل على حافة الوادي عند اطراف بلدة برطلة من جهة مفرق الحمدانية وقبلها بمائة او مائتي متر وافرغ حمولتها من الحيوانات النافقة ومخلفاتها ثم سار في اتجاهه الى قريته دون ان يبالي بشيء.

عاد هذا المكان ليكون مرة ثانية مكبا للنفايات من مخلفات الحيوانات والدجاج الهالك والحيوانات النافقة والقاذورات، بعد ان كان قبل اسبوع من الزمان نظيفا أخذ يكسوه لون العشب الاخضر بعد ان انزلت السماء بخيرها من الامطار.
هذه النفايات بالاضافة الى ما تشكله من تشويه لمدخل المدينة فانها ستكون بيئة مناسبة للاوبئة والامراض فضلا عن ما يسببه تفسخ جثث الحيوانات والنفايات من روائح كريهة يزكم انوف المارين في الطريق ويصل بتأثيرها ايضا الى البلدة المجاورة.

كان المكان قد اتخذه البعض مكبا للنفايات ايضا قبل داعش وعاد الان ايضا ما بعد داعش ليمارس نفس الهواية دون ان يكون هناك محاسب او رقيب. بالرغم من ان هذا الطريق هو ممر يومي للعديد من المسؤولين في البلدة .

قبل ثمانية وثلاثون سنة أمر مدير ناحية برطلة بتوقيف مجموعة من الفلاحين واصحاب المواشي من ابناء البلدة لتركهم اكوام التبن (علف الحيوانات) في اراضيهم الواقعة على الطريق المؤدي الى البلدة ولرعي مواشيهم عند مدخلها بتهمة ان ذلك يشوه جمال البلدة ومنظرها امام المارين في الطريق.

بامكان الدوائر المختصة متابعة الموضوع اما بتنبيه مخاتير القرى واصحاب حقول الدواجن ومربي الحيوانات او بخروج دوريات مفاجئة للشرطة وفي اوقات مختلفة وتعاون الاهالي لالقاء القبض على الفاعلين ومحاسبتهم ليكونوا عبرة لغيرهم.











صور من تقرير سابق عن المكان قبل داعش































المادة خاصة بمنتديات برطلي دوت نت . عند نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة ، يرجى الإشارة الى
 " منتديات برطلي دوت نت "
« آخر تحرير: مارس 09, 2018, 06:48:58 مسائاً بواسطة برطلي دوت نت »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top