المحرر موضوع: غبطه البطريرك ساكو .. ماذا عن الاكليروس ؟؟ .  (زيارة 369 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو متميز(برطلايا اصلي...)
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 7
  • مشاركة: 109
غبطه البطريرك ساكو .. ماذا عن الاكليروس ؟؟ .
« في: فبراير 20, 2018, 12:53:32 صباحاً »
غبطه البطريرك ساكو .. ماذا عن الاكليروس ؟؟ .     


تحيه و احترام :

نشر موقع البطريركيه الكلدانيه الرسمي خبرا تحت عنوان (البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة).

حيثُ إحتفل غبطة البطريرك مار لويس ساكو  مساء 18 شباط 2018 بقداس الأحد الثاني من الصوم الكبير مع المؤمنين في كنيسة سلطانة الوردية – الكرادة. وفي موعظتهِ حسب كلام السيد ماهر من اعلام البطريركيه ,اشار غبطته الى التطويبات والعمل بها .وتسائل وقائلاً (علينا ان نسأل دوما ما هي مشيئة الله لي ، ماذا علي ان اعمل وكيف.. هذه الأسئلة علينا ان نطرحها على انفسنا في كل قرار وموقف وعمل لكي نكون تلاميذ للمسيح وأبناء الملكوت) وهذه اسئله مهمه على كل مسيحي ان يعلم الجواب .وانا عن نفسي سأجيب عليها حسب معرفتي وببساطه شديده:

1- ما هي مشيئة الله لي؟؟ . الجواب مشيئه الله لي ان انال الخلاص.
2- ماذا علي ان اعمل وكيف؟؟..الجوابأن افهم ما جاء في الكتاب المقدس واطبق تعاليم ووصايا السيد المسيح واعمل بها.

بعدها قال غبطته الخلاصه وهي (ليس كل معمد مسيحيا  وليس كل من يأتي الى الكنيسة قديسا!!)..وهذا كلام صحيح لا غبار عليه ,لكن اتصور ان غبطته نسى او تناسى فئه اخرى مهمه جدا لها علاقه بالفئتين التي اشار اليهما ,(فالاكله مثلا لا تكتمل بالماء والرز او المعكرونه  فقط ,بل تحتاج الى الملح او البهارات لتكتمل الطبخه).. والتكمله هنا هي الاكليروس , فهل كل رجال الاكليروس هم مسيحيين فعلا ,بما تحمله كلمه مسيحي من معنى, قبل ان يكونوا قديسين ,ان كان هناك مستحق !!!. فليس من المُنصف ان نُذَكر البعض وننسى البعض ,لاننا كُلنا نُمثل الطبخه وفي نفس القدر ,وما يقع على المسيحي ومرتاد الكنيسه يقع ايضا على الاكليروس .ام انني اظلم احدهم هنا ؟؟ .


هنا استعين بقول غبطته (نحن في موسم الصوم علينا ان نراجع انفسنا.)واقول فعلا علينا ان نراجع انفسنا اكليروساً وشعباً.وان ندخل غرفنا ونغلق الباب علينا ,فالبعض منا يحتاج ان يلطم على رأسهِ لا ان يدق على صدره ,لاننا قطعنا شوطاً كبيرا في ما يغضب ابينا السماوي ,اذ رفع البعض منا نفسه الى مصاف الالهه بعدما غرقنا في الشكليات والنفاق واحاط نفسه او حُوِطَ البعض منا بكل انواع المنافقين والمتنفعين ,بعلمه او دون علمه .

يقول السيد المسيح (وأمَّا الجابـي، فوقَفَ بَعيدًا لا يَجْرُؤُ أنْ يَرفَعَ عَينَيهِ نحوَ السَّماءِ، بل كانَ يَدُقُّ على صَدْرِهِ ويقولُ ا‏رحَمْني يا اللهُ، أنا الخاطئُ . أقولُ لكُم هذا الجابـي، لا ذاكَ الفَرِّيسيُّ، نزَلَ إلى بَيتِهِ مَقبولاً عِندَ اللهِ. فمَنْ يرفَعْ نَفسَهُ يَنخَفِضْ، ومَنْ يخْفِضْ نَفسَهُ يَرتَفِـعْ. (لوقا 18\13و14)).

تقبلوا خالص تحياتي واحترامي وصيام مقبول للجميع واخص صيام الروح قبل الجسد .

                                      ظافر شَنو
« آخر تحرير: فبراير 20, 2018, 06:44:19 صباحاً بواسطة برطلي دوت نت »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo