المحرر موضوع: حزب الخنجر: تحالف القوى سيدخل الانتخابات بقائمتين تتوحدان بعد النتائج لتقاسم ال  (زيارة 201 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 127
  • مشاركة: 29323
  حزب الخنجر: تحالف القوى سيدخل الانتخابات بقائمتين تتوحدان بعد النتائج لتقاسم المناصب   

         
برطلي . نت / متابعة

بغداد/ الغد برس:
كشف المؤتمر العربي بزعامة، خميس الخنجر، اليوم السبت، عن ان تحالف القوى العراقية سيدخل الانتخابات المقبلة بقائمتين انتخابيتين، لافتاً إلى انهما سيعاودان الجلوس على طاولة واحدة بعد ظهور النتائج لتقاسم المناصب وفق الاستحقاق الانتخابي.

وقال المتحدث باسم المؤتمر عمر الحميري، لـ"الغد برس"، ان "اجنحة تحالف القوى وبعد اجتماعات عديدة اتفقت على خوض انتخابات مجلس النواب بقائمتين بعد أن كانت هناك رغبة بأن تكونان في كيان انتخابي واحد".
وأضاف ان "القائمة الاولى برئاسة خميس الخنجر وعضوية اسامة النجيفي وشركاء لهما والثانية برئاسة اياد علاوي وعضوية سليم الجبوري وصالح المطلك وقوى حليفة".
ولفت إلى ان "اتفاقاً حصل بأن نجلس بعد الانتخابات على طاولة واحدة بغية توحيد المواقف وتعزيزها وتوزيع المناصب في ضوء النتائج".
وكشف القيادي في حزب الحق الوطني النائب السابق خالد العلواني، في وقت سابق اليوم السبت، تفاصيل الاتفاق الذي حصل بين تحالف المتضامنون من اجل العراق الذي يرأسه احمد المساري الامين العام للحزب مع تحالف التضامن العراقي برئاسة اسامة النجيفي.
يشار الى ان مصادر مقربة اكدت لـ"الغد برس" ان 7 كتل سنية تحالفت مع بعضها تحت مسمى "التضامن" للدخول في المعترك الانتخابي المقبل.
وشهدت الخارطة السياسية متغيرات كثيرة خلال اليومين الماضيين، مع بدء تشكيل التحالفات الانتخابية، حيث ان 29 تحالفا ظهر للساحة السياسية منذ يوم أمس الاول الخميس وحتى الان، فيما بقي باب المفاوضات مفتوحا حتى يوم غد الاحد، لإنهاء كافة التحالفات الانتخابية.



Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top