المحرر موضوع: انتشار أمني في طهران وانقطاع للإنترنت عقب وفاة رفسنجاني (صور)  (زيارة 239 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 121
  • مشاركة: 20941
انتشار أمني في طهران وانقطاع للإنترنت عقب وفاة رفسنجاني (صور)   

 
      
برطلي . نت / متابعة
طهران -عراق برس-9كانون الثاني/ يناير: كشف ناشطون إيرانيون، الاثنين، عن انتشار أمني واسع في المدن الكبيرة من بينها طهران مع إعلان السلطات الرسمية وفاة رئيس تشخيص مصلحة النظام علي أكبر هاشمي رفسنجاني مساء أمس الأحد عن عمر ناهز 83 عامًا.

وقال الصحفي والناشط جواد حيدريان في حسابه على موقع “تويتر”: “هناك حالة تأهب أمني وانتشار نقاط التفتيش للقوات الأمنية في المدن الكبيرة خصوصًا في طهران”.

وأشار حيدريان إلى انقطاع شبكة الإنترنت في بعض مناطق طهران وأصفهان وكرمان ويزد، التي تعد من أهم معاقل التيار الإصلاحي في إيران.

وتجمع الآلاف من أنصار التيار الإصلاحي مقابل منزل هاشمي رفسنجاني في ضاحية جماران شمال طهران، والتي تعد من أهم المناطق التي تحظى بمناخ مناسب، ويقع فيها منازل أغلب المسؤولين الإيرانيين كان بينها منزل مؤسس النظام الراحل روح الله الخميني.

وبث ناشطون مقطع فيديو يظهر قيام مجموعة من أنصار التيار الإصلاحي وهم يهتفون أمام منزل رفسنجاني باسم الزعيمين الإصلاحيين مهدي كروبي وميرحسين موسوي، اللذين يقبعان تحت الإقامة الجبرية منذ عام 2009 بعد قيادتهما للاحتجاجات ضد انتخاب الرئيس السابق المتشدد محمود أحمدي نجاد.

 

وفي سياق متصل، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن المرشد الأعلى علي خامنئي ، سيؤدي صلاة الميت على جثمان هاشمي رفسنجاني في جامعة طهران الساعة الثامنة والنصف بالتوقيت المحلي.

وتراجعت عائلة رفسنجاني عن دفنه في مدينة قم وسط البلاد التي تضم مجموعة من المرجعيات الدينية ، واكدت  أن “رفسنجاني سيدفن بالقرب من مرقد مؤسس النظام  الخميني”.














Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top