المحرر موضوع: الأم ترحل لـ«العيال»: وداعًا أهم أفراد عائلة رمضان السكري  (زيارة 671 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 21563
الأم ترحل لـ«العيال»: وداعًا أهم أفراد عائلة رمضان السكري
« في: كانون الثاني 13, 2017, 09:12:21 مسائاً »
الأم ترحل لـ«العيال»: وداعًا أهم أفراد عائلة رمضان السكري   


 
      
برطلي . نت / متابعة

في أوائل عام 1979، عُرضت مسرحية «العيال كبرت»، من إخراج سمير العصفوري، فيما كتب النصّ المسرحي، بهجت قمر.

حققت المسرحية حينها نجاحًا كبيرًا، ومع عرضها على شاشة التليفزيون، اتسعت دائرة المُحبين للمسرحية التي تدور أحداثها أغلب الوقت في لوكيشن واحد، وهو منزل عائلة رمضان السُكري، الذي يشبه في تكوينه وصراعاته كثيرا من البيوت المصرية.



وعائلة رمضان السكري مكونةٌ من ثلاثة شباب وفتاة وزوجة طيبة للغاية وزوج طفح به الكيل. يفقد رمضان السكري، حسن مصطفى، الأمل في إصلاح أولاده وعائلته، حيث يعيش كل فرد في تلك العائلة في عالم خاص به.

يقرر رمضان بعدها الهرب والزواج من أخرى، يَعلم «كمال»، أحمد زكي، ابن رمضان، بخطة والده عن طريق الصدفة، ويقوم بإبلاغ إخوته «سلطان»، سعيد صالح، و«عاطف»، يونس شلبي، و«سحر»، نادية شكري، من أجل منعه.



يتكاتف الأولاد من أجل إصلاح حالهم وإنقاذ عائلتهم من الضياع لكن يكتشفون أن إنقاذ عائلتهم يتطلب أكثر من ذلك بكثير، وخدمة والدتهم شديدة الطيبة، «زينب» التى قامت بدورها كريمة مختار.

لم تكُن الألفة التي شعر بها المشاهدون تجاه عائلة رمضان مُصطنعة، بل كان أفراد الفريق كذلك أيضا في علاقاتهم الاجتماعية إلى أن بدأوا يرحلون، كما تنفرط حبات المسبحة.



في أواخر شهر مارس 2005، رحل أول أعضاء المسرحية، الفنان أحمد زكي، حزنت أسرة رمضان السكري، ولكن الجراح لم تلتئم، حيث رحل بعده الفنان، يونس شلبي، في نوفمبر 2007.

لم يتبق بعد ذلك سوى الأم، كريمة مختار، والأب حسن مصطفى، والابن، سعيد صالح، والابنه، نادية شكري.



في أغسطس 2014، رحل الفنان، سعيد صالح، وخرجت «ماما زينب»، كريمة مختار، قائلة إنها شعرت بالحزن كأن ابنها هو الذي توفى، وذكرت أيضاً أنها كانت تتصل دائمًا بسعيد أثناء فترة تواجده في المستشفى وكانت تشعر بمعاناته مع المرض الشديد وتدعو الله أن ينجيه وأن يخفف عنه ألمه.



«ماما زينب» قالت إن مشاهدتها مسرحية «العيال كبرت» أصبحت تصيبها بالألم، خاصة أنها تذكرها بأبنائها الثلاثة الذين رحلوا بدءًا من أحمد زكي مرورًا بيونس شلبي وحتى سعيد صالح.

وتحدثت كريمة مختار عن ذكرياتها مع أولادها الثلاثة وقالت: «سعيد وأحمد ويونس كانوا داخل المسرحية بمثابة طاقة الأمل والفرحة للجميع وكانوا يهتمون بإضحاكي في الكواليس ولا يتوقفون عن المزاح معنا، وكانوا يعاملونني على أنني والدتهم وينادونني داخل الكواليس بـ(ماما زينب)».

واليوم رحلت كريمة مختار لتلحق بـ«العيال»، حيث قال الفنان، أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الفنانة رحلت، مساء الخميس، بعد صراع مع المرض.

« آخر تحرير: كانون الثاني 13, 2017, 09:12:58 مسائاً بواسطة برطلي دوت نت »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top