المحرر موضوع: وصفات منزلية لعلاج رشح الأنف في الشتاء (مصور)  (زيارة 286 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 21276
وصفات منزلية لعلاج رشح الأنف في الشتاء (مصور)
« في: كانون الأول 18, 2016, 09:17:11 مسائاً »
وصفات منزلية لعلاج رشح الأنف في الشتاء (مصور)

      

برطلي . نت / متابعة
متابعة-عراق برس-18كانون الاول / ديسمبر: يعتبر رشح  الأنف، إحدى المشكلات الأكثر شيوعًا، التي يواجهها الكثير، لاسيما في فصل الشتاء .

 ويؤدي التغير المفاجئ في الطقس، والعدوى الفيروسية ونزلات البرد والحساسية، إلى التهاب الجيوب الأنفية، ويتأثر بذلك، هؤلاء الذين يعانون من نقص في المناعة.

ويقول المختصون إنه إذا استمرت هذه المشكلة لفترة طويلة، قد تسبب صداعا حادا، كما أن الزيادة في تصريف السائل من الجيوب الأنفية، يزيد الشعور بالغضب.

وعادة ما يصف الأطباء مضادات حيوية، التي قد تترك آثارًا جانبية على البعض، إلا أن هناك دراسات حديثة، أثبتت أن العلاجات الطبيعية المنزلية، تمثل أفضل الطرق، لعلاج رشح الانف ، والتي نذكر منها:

بخار الماء:

يتم تسخين وعاء من الماء، ثم توجيه الوجه نحوه، وتغطية النفس بمنشفة، ثم استنشاقه من 2-3 مرات، وتكريرها مرتين في اليوم على الأقل.

زيت الخردل:

يعد أحد أهم المضادات الحيوية، حيث يساعد على إزالة احتقان الأنف، لذا يتم وضع واحدة أو اثنتين من قطرات زيت الخردل الحار في الأنف، مرتين في اليوم على الأقل.

الكركم:

يعرف الكركم منذ قديم الزمان، بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، ويعتبر علاجا جيدا إذا تم أخذ ملعقة صغيرة من الكركم، ثم إضافته إلى كوب من الحليب الدافئ، والشرب منه قبل النوم، حيث يعالج سيلان الأنف سريعًا.

زيت الكافور:

يتم العلاج بهذه الطريقة عبر وضع بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس على منديل، واستنشاقه  طوال اليوم، لأنه يحد من أعراض سيلان الأنف.

الماء المالح:

يتم إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح، إلى وعاء من الماء الدافئ، ثم خلطه جيدًا، ثم وضع بضع قطرات من هذه المياه إلى فتحتي الأنف، حيث يساعد على التخلص من المخاط الزائد.

الريحان:

يعد الريحان مضادا للجراثيم والفيروسات، عبر مضغ بضع أوراق منه في الصباح، وقبل الذهاب إلى السرير.

 

العسل:

يعد العسل مضادا للبكتيريا والفيروسات عبر إضافة قليل من مسحوق القرفة إلى ملعقتين من العسل، وملعقة من عصير الليمون، وخلطه جيدا، ثم تناوله مرتين في اليوم.

الزنجبيل:

يعد الزنجبيل مضادا للفيروسات وللفطريات أيضًا، عبر مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل، أو تركها تغلي مع الماء، وشربها بعد ذلك.

الثوم:

يعتبر الثوم مضادًا قويًا للبكتيريا، فتناول واحد أو اثنين من فصوصه، من 2-3 مرات في اليوم، يكفي لحل المشكلة.

البصل:

يتم التداوي بالبصل عبر إضافة قطع من البصل إلى الماء المغلي، وتركها تغلي لمدة بضع دقائق، ثم استنشاق البخار مرتين أو ثلاث، حيث يعالج سيلان الأنف بصورة فعالة.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top