يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 7371 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: المنتخب الكويتي يخسر امام المنتخب الاوزبكستاني 2-1 في البطولة الاسيوية  (زيارة 1734 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل روني اسو

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 713
    السومرية نيوز / بيروت
انتقلت اوزبكستان "نظريا" إلى ربع نهائي كأس اسيا لكرة القدم في الدوحة بفوزها على الكويت بطلة الخليج بهدفين لهدف، اليوم الاربعاء، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب نادي الغرافة في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى .

وبدأ المنتخب الكويتي المباراة باحثا عن التسجيل وركز في البداية على الجناحين فهد العنزي في الجهة اليمنى ووليد علي في اليسرى لكنه لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى منتخب اوزبكستان الذي كاد يستفيد من المساحات عبر الهجمات المرتدة السريعة.

وكان وليد علي الافضل في المنتخب الكويتي بتمريراته العرضية من الجهة اليسرى لكن يوسف ناصر وبدر المطوع لم يكونا بالسرعة المطلوبة لمتابعتها امام المرمى .

وتقدم منتخب اوزبكستان الى الهجوم بعد مرور 20 دقيقة فكان الاكثر استحواذا للكرة ومنع الكويتيين من السيطرة على وسط الملعب، في حين كانت تمريرات الكويت غير دقيقة ومقطوعة في اغلب الفترات.

وحصلت الكويت على الفرصة الاولى اثر كرة من يعقوب الطاهر من الجهة اليمنى تابعها وليد علي على يسار المرمى مباشرة في الدقيقة الخامسة، وقام منتخب اوزبكستان بهجمة مرتدة وصلت منها الكرة الى فيكتور كاربنكو في الجهة اليمنى فمررها باتقان امام المرمى تابعها اوديل احمدوف برأسه فوق المرمى في الدقيقة التاسعة.

وارتكب حسين فاضل خطأ ضد الكسندر غينريخ على مشارف المنطقة فاحتسب الحكم البحريني نواف شكر الله ركلة حرة نفذها شاتسكيخ وارسل الكرة باتجاه الزاوية اليسرى للمرمى لكنها ارتطمت بزميله عزيز بك حيدروف وغيرت اتجاهها فخدعت الحارس نواف الخالدي واستقرت في الشباك في الدقيقة الحادية والاربعين.

ودفع توفيدزيتش بالمهاجم حمد العنزي مكان لاعب الوسط جراح العتيقي مطلع الشوط الثاني لزيادة الكثافة العددية في خط المقدمة ومساعدة يوسف ناصر الذي كان معزولا معظم فترات الشوط الاول .

واشعل العنزي المباراة في الدقائق الاولى لنزوله، فكاد يدرك التعادل في الدقيقة الثانية حين تابع كرة لوليد علي برأسه لكنها علت العارضة بقليل.

ثم حصل حمد العنزي على ركلة جزاء حين تعرض الى عرقلة من اسماعيلوف ترجمها بدر المطوع الى هدف واضعا الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى ايغناتي نيستروف في الدقيقة التاسعة والاربعين .

واشرك ابراموف فاديم مدرب اوزبكستان جسور حسنوف لاعب فريق لخويا القطري بدلا من صاحب الهدف ماكسيم شاتسكيخ فكانت له فرصة خطرة حين ارسل كرة مرت امام مرمى الخالدي مباشرة في الدقيقة الثامنة والخمسين.

ورغم تحسن اداء المنتخب الكويتي فانه تلقى هدفا ثانيا حين مرر البديل حسنوف كرة من الجهة اليسرى الى سيرفر دجيباروف على مشارف المنطقة فسددها بيسراه ببراعة من دون اي رقابة دفاعية واضعا الكرة على يسار الخالدي في الدقيقة الخامسة والستين.

وتراجع الاداء وانحصر في منطقة الوسط وكثرت الكرات المقطوعة من الطرفين ما ادى الى غياب الفرص الخطرة.

وسنحت للكويت فرصة ادراك التعادل مجددا في الدقيقة الخامسة والثمانين حين ارسل بدر المطوع كرة من الجهة اليمنى الى احمد عجب فور نزوله بدلا من فهد عوض فتابعها عالية وهو على بعد نحو 5 امتار عن المرمى.

وكاد فهد العنزي الغائب عن المجريات يخطف هدف التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع حين سدد كرة قوية ابعدها الحارس نيستروف ببراعة .

وبهذا الفوز رفعت اوزبكستان رصيدها الى 6 نقاط بعد ان كانت تغلبت على قطر بهدفين دون رد في الجولة الاولى، في حين لقيت الكويت الخسارة الثانية، الاولى كانت امام الصين بهدفين دون رد ايضا، فاصبحت فرصتها ضئيلة للمنافسة على احدى بطاقتي المجموعة الى الدور المقبل.

ويلعب الفريقان في المجموعة الاولى من البطولة الاسيوية الى جانب كل من قطر المستضيفة للبطولة والصين.

يذكر انه سبق لمنتخب الكويت ان توج بطلا لكأس اسيا في البطولة التي استضافها على ارضه عام 1980، وكان حل وصيفا لايران عام 1976، اما منتخب اوزبكستان فيأمل في تخطي الدور ربع النهائي في مشاركته الخامسة على التوالي في النهائيات الاسيوية.
                                                                                                                                                        http://www.alsumarianews.com/ar/7/15948/news-details-.html

غير متصل عامر ساكا

  • عضو متميز(برطلايا اصلي...)
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 124
  • برطلاوي وافتخير
شكرا على الخبر


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo