المحرر موضوع: الى الأخوة الأعزاء أعضاء مجلس ناحية برطلة  (زيارة 1416 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف الو

  • Sr. Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 7
  • مشاركة: 481
الى الأخوة الأعزاء أعضاء مجلس ناحية برطلة
« في: يناير 26, 2014, 10:41:04 مسائاً »
الى الأخوة الأعزاء أعضاء مجلس ناحية برطلة
شكرا وألف شكر لمجلس ناحية برطله لرده القيم على آرائي ومقترحاتي  التي أوردتها ظمن العديد من مقالاتي التي تخص بلدتي العزيزة برطلي وليسمح لي المجلس الموقر بالرد عليه :
1- كل أعضاء المجلس يعرفوني جيدا وكما أسلفت سابقا من خلال صفتي الحزبية والصحفية حيث كنت بالقرب منهم دائما وتدور بيننا الأحاديث والنقاشات بمختلف الأمور وخاصة تلك التي تهم برطلي وشعبها وكانوا يلاحظون كم أنا كنت غير راض لما يجري في برطلي ولبرطلي وأهلها الطيبين وكم من الأمور وصلت بنا الى التشنج ولكن تفهم الأمور من المقابل باللجوء الى العقلانية والهدوء حال دون نسف تلك العلاقة الطيبة كانت تربطنا وهم جميعا وخاصة المسيحيين منهم أخواني أبناء برطلي كنت أكن لهم ولا أزال من أحترام ومحبة لأنهم أصدقائي وأبناء بلدتي قبل أن يكون مسؤولين تشريعيين والأختلاف بالرأي والنقد الصريح والبناء لايعني كيل التهم والتجاوز عليهم وان رسالتي هي أنسانية بحتة ولم أكن ولن أطمع بمقابل لعملي وخدمتي المتواضعة لبلدتي وأهلها وبأعتقادي أن الأعتراف بالخطا ليس خطأ بل فضيلة يشكر فاعلها عليها .
2- بخصوص الأتصال بالمحافظ فهذا الأمر قد حصل وأن كان المعنيين بذلك يتنصلون من ذلك فهذا شأنهم وهم قادرين على ذلك والفشل الذي وقعوا به وما حل بمحافظتنا نينوى خير دليل على ذلك وخاصة الفترة التي تولى بها أثيل النجيفي منصب المحافظ وهناك العديد من الرسائل المرسلة وأجوبتها موثقة عندي وسيأتي اليوم الذي تتأكدون من ذلك وشكرا لكم لعدم تصديقي وتصديق الكذبة والدجالين !!!
3- أتسائل كيف يجوز ترميم أو أضافة لبيتي من قبل جهة مساعدة وساندة وأنا لا أعلم بذلك ؟؟؟؟؟ هل يعقل أن يجري تنفيذ مشروع ضخم مثل مجاري برطلي الذي رصد له عشرات المليارات من الدنانير العراقية وأنتم لستم على علم بذلك ؟؟ أذن ما هي مهمتكم ؟ وأين عملكم الرقابي ؟ غدا سوف يكون هناك مشروع آخر هدفه تدمير البنية التحتية للبلدة وأذلال أهلها ويجري تنفيذه امام أعينكم وأنتم لاتتدخلون بذلك والسبب هو أن ذلك المشروع الهدام ليس من تشريعكم !! هل يجوز هذا يا أخواني في مجلس الناحية؟ بالله عليكم من يصدق ذلك وان صدقوا أليسوا بسطاء وأبرياء ؟؟
4- نعم تتحمل الجهة المنفذة للتصاميم المسؤولية الكاملة ولكن كان بأمكانكم رفض المشروع ولا يجوز لأي جهة مهما كانت حتى الوزارة فرض مشروع فاشل على مدينة أو بلدة عراقية وقد أوجدت مجالس المحافظات والأقضية والنواحي لمتابعة شؤون البلدات والموافقة لما هو صالح ورفض الغير مفيد منها وقرارهم هو الحاسم فلو كنتم رفضتم المشروع من أساسه لكان قراركم محترم ومنفذ بالرغم من انوف السراق والحرامية الذين اختاروا برطلي كي تكون مرتعا وفرصة لفسادهم المالي وسرقة الكثير من الأموال من خلال المشروع الفاشل وبأعتراف الأغلبية الساحقة من أبناء برطلي بما فيهم أنتم أعضاء المجلس.
5- لنترك المشروع الفاشل ونذهب الى العديد من الأمور والمشاريع الصغيرة التي كان بأمكان المجلس تشريعها لتأخذ طريقها الى التنفيذ ومن أهمها الأهتمام بجمالية المدينة وتشجيرها وتخضيرها والتخلص من الأوحال والأتربة التي تتراكم على البيوت والمحلات وتدخل في عيون المارة لدى هبوب رياح بأقل سرعة وأيضا التخبط العشوائي بتنظيم الباعة والسير السيارات وتنظيم المرور وغيرها كثير من الأمور التي يتحمل المجلس المسؤولية الكاملة عنها ولماذا لم يفتح المجلس باب الأستثمار خاصة وأن الشركات والجهات المانحة تتكالب على ذلك في هذه الفترة ؟ أليست برطلة بحاجة لمشاريع أستثمارية كي تنعش أقتصادها وترفه أهلها وتقضي على ما تبقى من البطالة في المدينة ؟ .
أخواني وأعزائي أعضاء مجلس ناحية برطلة تأكدوا بأني أكن لكم كل الحب والأحترام والمودة ولكن وأنتم تعلموا هذا جيدا بأني لا أساوم عل حساب عملي أي من كان وتعلمون جيدا كم كنت أنا ومدير الناحية وبقية المسؤولين الأداريين وحتى الأمنيين نختلف على العديد من الأمور التي تتعلق بحياة أهلي في برطلي وأيضا هناك أمور هامة عليكم وعلى أبناء برطلي معرفتها  وهي وجودي خارج العراق وبرطلي لايعني أني سأترك المباديء والمهمة التي حملتها منذ طفولتي وهي البحث عن سعادة ورفاه الشعب وبذل قصارى جهدي من أجل ذلك واعلموا أيضا بأني هنا في أمريكا أتحرك بكثافة من أجل بلدتي وشعبها والعراق بشكل عام وهناك العديد من اللقاءات والأجتماعات التي عقدت مع المسؤولين الأمريكيين في الولاية التي أقيم فيها والعديد من المنظمات المعنية بحقوق الأنسان ومنظمات المجتمع المدني التي تتبنى معاناة الشعوب المستضعفة والمغلوبة على أمرها وايضا هناك لقاء مرتقب مع أحد المسؤولين الكبار في الحكومة الأمريكية  وسف لن أكل أو أمل من أجل تنفيذ ما بدات به حتى الرمق الأخير من حياتي .
تقبلوا تحياتي ومودتي وأحترامي وأكرر شكري وتقديري العالي على تواضعكم والرد على تساؤلاتي ومقالاتي التي هدفها الرئيسي هو بلدتي برطلي وأبنائها وشعب العراق بشكل عام .

                                        يوســـف ألـــو  26/1/2014
« آخر تحرير: يناير 27, 2014, 04:29:25 مسائاً بواسطة يوسف الو »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo