المحرر موضوع: ردا على تصريحات عضو مجلس ناحية برطلة لموقع برطلي بخصوص مشروع المجاري الفاشل  (زيارة 1724 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف الو

  • Sr. Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 7
  • مشاركة: 481
ردا على تصريحات عضو مجلس ناحية برطلة لموقع برطلي بخصوص مشروع المجاري الفاشل
بعد الطلاع على أجابات الأخ جلال عضو مجلس الناحية والمسؤول الأعلامي فيها كما هو معروف تبرز العديد من التساؤلات التي كان يجب على موقع برطلي توجيهها للأخ عضو مجلس الناحية كي نتمكن ويتمكن المواطن من تبرئة مجلس الناحية من الهول الكبير والمصيبة الكبرى التي حلت على برطلة بخصوص مشروع المجاري الفاشل ( كما وضحته الصور وقالها علانية عضو مجلس الناحي ) وهي :
1- أوجدت مجالس المحافظات والأقضية والنواحي كي تكون هي المسؤولة الأولى لأي تشريع يحصل في تلك الوحدات الأدارية بما فيها أنجاز المشاريع التي تحتاجها المنطقة والتي هي من أولويات عمل المجالس !! لأنه وبدون موافقة المجلس لتلك الوحدة الأدارية لايمكن سحب الأموال من تخصيصات المنطقة ويكون الصرف حصرا بموافقة المجلس ( اي موافقة مجلس ناحية برطلة تحريريا وبالتواقيع ) ألا أذا كان هناك جهة اخرى ممولة للمشروع .
2- هل من المقنع أن تكون التصاميم قد أنجزت وتم الموافقة عليها دون معرفة مسبقة لمجلس ناحية برطلة ؟؟ وأن حصل هذا فما هي فائدة المجلس ولماذا أوجد ؟؟ هل هو أسم دون مسمى أم حبر على ورق  وللتوقيع فقط وأرضاء الجهة التي أختارت المجلس بالأنتقاء !!!!!! ؟ ثم ألم يكن بأمكان المجلس الأعتراض على المشروع قبل تنفيذه وهذا حق مشروع تمتلكه المجالس والمحاكم الأدارية والتنفيذية مفتوحة أبوابها للجميع بما فيها المحكمة الأتحادية لو أقتضى الأمر وكما وضح الأخ عضو المجلس بأن مجلس المحافظة والمحافظ لاعلم لهم بذلك !! وأنا أقول له : من تريد أن تقنع بهذه الأجابة يا عضو مجلس الناحية ؟؟ وأنا بنفسي أتصلت بالمسؤولين المعنيين بما فيهم المحافظ وكانوا على علم بما يجري في برطلة والجميع حمل مجلس ناحية برطلة المسؤولية الكاملة عن ما يجري وعن سبب فشل المشروع لأنهم أكدوا لي بأن المجلس كان بأمكانه رفض المشروع من أساسه واذا تم فرض المشروع عليهم فكان هناك العديد من الخيارات التي كانوا يتمكنون من خلالها رفض المشروع أو أيقافه أو التسريع في أنجازه .
3- من خلال الصور التي عرضها موقع برطلي يتبين أنه في بعض المناطق والشوارع قد أنتهت عمليات الحفر والطمر ولم يبقى سوى عملية التنظيف والتبليط وبأعتقادي كان بأمكان مجلس الناحية بالتعاون مع أدارة الناحية والبلدية تبليط تلك الشوارع التي أنتهى العمل فيها وتنظيفها وأستقطاع المبالغ المصروفة من الشركة المنفذة بعد أبلاغها بالقرار في حالة عدم تنفيذها عمليات التنظيف والتبليط وفي حالة رفضها كان بالأمكان اللجوء الى الأساليب القانونية من أجل ذلك , ام أن مجلس الناحية جعلها كما هو المثل المعمول به حاليا ( آني شعليا هما المسؤولين  ) أذن لماذا انتم موجودين يا أعضاء المجلس هل للجلوس في القاعات المدفئة وأمام شاشات التلفزيونات الراقية وركوب السيارات الفارهة بأنتظار الراتب والمخصصات نهاية الشهر وغيرها مما جاد به الوضع القائم حاليا لكم تاركين المواطن يتلوع بمصيبته التي أنتم المسؤولين الوحيدين عنها !!.
كفاكم تلاعبا بعقول البسطاء والأبرياء من أبناء برطلة فان كنتم غير قادرين على تلبية متطلبات وجودكم فبأمكانكم الأنسحاب لأنكم رفضتم الواقع الذي فرض عليكم وبعكسه فأنتم الجهة الوحيدة التي تتحمل مسؤولية كل ما يحدث لبرطلة من نكسات ومصائب بما فيها التغيير الديمغرافي الذي حدث بوجودكم وتحت مرآكم ومسمعكم لأن قصاصات الورق التي كان يوقعها مدير الناحية لدخول الغرباء للمنطقة كنتم على علم بها وأن تنكرتم لذلك فأنا أحد الشهود على ذلك في الفترة التي كنت أعمل فيها في المنطقة بصفتي الحزبية والصحفية , كونوا صريحين مع المواطن كي تتمكنوا من كسب أحترامه لكم وكونوا جديين في عملكم ولتصحوا ضمائركم قبل فوات الأوان فبرطلة وأبنائها كانوا ولايزالون أمانة في أعناقكم ومن لايتمكن من حفظ الأمانة عليه الأنسحاب لأن هناك من هو أجدر بهذه المهمة التي أن كنتم تعتبر صعبة بنظركم فهي سهلة وبسيطة جدا لدى الآخرين ممن يمتلكون الخبرة في هذا المجال , وأن قال أحدكم بأني أعيش في أمريكا وليس لي الحق بالتدخل بشؤون برطلة فيكون الجواب بأني غادرت العراق مجبرا لأني رفضت التعامل مع الكذبة والدجالين واللصوص وكنت أفضح كل ما يجري حولي وبكل صراحة في الصحف والمواقع الألكترونية وهذا كان أحد الأسباب التي جعلتني أترك بلدي وبلدتي مجبرا ثم ... نعم أني أعيش في الغربة بجسدي لكن عقلي وجل أهتمامي هو في بلدي وبلدتي بالشكل الخاص فعندما أستمع من الأقارب والأصدقاء وأرى بالصور ماذا حل ببلدتي أزداد ألما وحسرة تضاف الى آلامي وأنا خارج وطني وبلدتي .
أرجو أن لايكون كلامي مفسرا من المجلس او الآخرين بأنه أنتقاد لغرض ما بل أنه نصيحة اخوية وأحساس حقيقي بمعاناة البلدة وأبنائها وعلينا جميعا أن نتكاتف ونعمل من أجل أنقاذ بلدتنا وأسعاد أبنائها البررة مما لاطاقة لهم فيه
.
                                                يوســـف ألـــو       24/1/2014[/b][/size]
« آخر تحرير: يناير 27, 2014, 04:39:19 مسائاً بواسطة يوسف الو »

غير متصل fars

  • عضو جديد(برطلايا خاثا...)
  • *
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 8
الى يوسف الو  لماذا تضع المسؤوليه على عاتق مجلس ناحيه البرطلة وبذات الاستاذ جلال بطرس هولاء الناس الذين يتعبون من اجل برطله الحبيبيه ويحرصون عليها اذا كنت انت نستطيع فعل شى فافعل

مع شكر
 
فارس بينوكا
« آخر تحرير: يناير 25, 2014, 10:24:18 صباحاً بواسطة ماهر سعيد متي »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo