المحرر موضوع: برطلة تحتاج للوقوف بجانبها  (زيارة 1624 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بهنام شابا شمني

  • مشرف
  • Sr. Member
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 19
  • مشاركة: 375
برطلة تحتاج للوقوف بجانبها
« في: أبريل 01, 2011, 11:47:32 مسائاً »
برطلة تحتاج للوقوف بجانبها

بعد موافقة مجلس ناحية برطلة على قرار بناء الالف وحدة سكنية ، اصبحت برطلة تواجهها تحديات جديدة تضاف الى سابقاتها من التحديات خصوصا وان الاعضاء المسيحيين في مجلس الناحية ، لم يعد باستطاعتهم منفردين مواجهة هذه التحديات ، سيما وان الكفة غير متوازنة داخل المجلس .

هذه دعوة صريحة الى جميع ابناء برطلة شعبا وكنيسة رجال دين ومسؤولين لنبذ الخلاف والابتعاد عن المصلحة الشخصية وجعل برطلة فوق كل شيء والتكاتف والوقوف يدا واحدة لاصدار قرار موحد يكون كفيلا للوقوف بوجه هذه التحديات ، ومن هذا المنطلق بدت الجهات المسؤولة في برطلة مشغولة في بلورة الموقف الصحيح والعقلاني والحكيم  لتجاوز هذه الازمة .

لكن يبدو من مجريات الاحداث ان الامر اكبر من ان تواجهه برطلة لوحدها ، لذا فهنا ياتي دور المؤسسات الرسمية والشعبية والاحزاب القومية المهتمة بشؤون شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وما اكثرهم في الساحة العراقية على ارض الاجداد او في بلاد المهجر وهذا هو الدور المهم في كسب الراي العام العالمي والمحلي ، الرسمي والشعبي ، سيما وهذه المؤسسات جميعها تتبنى مشروع اقامة ما يسمى ( محافظة مسيحية ) وفي هذه المنطقة بالذات ( سهل نينوى ) والتي برطلة تمثل جزءا مهما منها ، واي تغيير ديمغرافي يحدث في المنطقة قد يخلق نوعا من الخلل في توزيع الوجود السكاني فيها وبالتالي يكون عقبة في تنفيذ المشروع ( المحافظة ) . لذا فعلى الجميع التحرك بالسرعة نحو الغاء مشروع اقامة الالف وحدة سكنية والتي يعني اقامتها فتح الباب امام مشاريع وقرارات اخرى تكون هي القشة التي تقصم ظهر المنطقة .

اما الخط الثالث في المواجهة فيكون من خلال المواقف الرسمية والشعبية التي يجب ان تتخذها الجهات المسؤولة في باقي مدن وقرى ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وعدم اعتبار الامر انه لا يخصهم او مازال بعيدا عنهم فالذي يصيب برطلة الان ربما يصلهم غدا او بعد غد .

بما ان اقامة مثل هذا المشروع يؤثر في التركيبة السكانية في المنطقة على اختلاف اثنياتها فلما هذا الاصرار على اقامته من قبل الاعضاء الاخرين  من الاخوة الشبك في مجلس الناحية ، اليسوا هم انفسهم من يعارضون اقامة مثل هذه المجمعات في مناطقهم او في مناطق تواجدهم ، والامر ليس ببعيد عنما صوت مجلس محافظة نينوى على القرار الصادر من مفوضية الامم المتحدة بانشاء قرية تتكون من ( 160 ) دارا في القطعة العائدة لوزارة المالية ضمن مقاطعة ( 53 بايبوخ ) التابعة لناحية بعشيقة والتي سكانها من الشبك لاسكان العرب الوافدين من قرى الشيخان ، فرفض القرار رفضا قاطعا من قبل الاهالي ووجهاء الشبك ومسؤوليهم واعتبر القرار اجحافا بحقهم وعدّ نوعا من انواع التغيير الديمغرافي للمنطقة خصوصا وان اغلبية سكان هذه القرية هم من الشبك ، وقدم المعترضون بيانا الى مجلس محافظة نينوى يطالبونه بضرورة الغاء هذا القرار .

فموافقتكم على اقامة مثل هذا المشروع في برطلة اليس تغييرا ديمغرافيا .

     

   


         

 
« آخر تحرير: أبريل 01, 2011, 11:52:11 مسائاً بواسطة بهنام شابا شمني »

غير متصل sam_ssh

  • عضو جديد(برطلايا خاثا...)
  • *
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 43
رد: برطلة تحتاج للوقوف بجانبها
« رد #1 في: أبريل 02, 2011, 05:40:23 مسائاً »
اخي العزيز
شكرا على دعوتك والتي اتمنى ان يليبيها المعنيين وجميع الحريصين على برطلة
وبالنسبة لموضوع بناء البيوت في مناطق الشبك، فينطبق المثل القائل حلال عليهم وحرام علينا وهو ما موجود وسنجده في غياب القانون والنظام وفي ظل المزاجية التي كانت ولا تزال موجودة في الحكم وخصوصا في الحكومات المحلية التي لا تزال بنفس العقلية السابقة والتي تعتقد ان لها السلطة المطلقة ويمكنها ان تفصل القوانين حسب حاجاتها ومقتضيات مصلحتها.

لماذا لا تحل الحكومة المحلية ازمة السكن في المناطق التي تعاني من ازمة سكن حقيقية؟
لماذا لا تستثمر الحكومة المحلية في مشاريع تفيد المنطقة بدلا من تعمد اثارة النعرات الطائفية والعنصرية والمشاكل؟
لما كل هذا التكالب على برطلة؟
وكمثال................
لما لا تبلط الحكومة المحلية شارع الموصل - اربيل المليء بالحفر والذي اتمنى منكم زيارته ومشاهدة المعاناة ...... لماذا لا تهتم بالبنى التحتية ومشاريع الماء والكهرباء.......... والقائمة طويلة

يجب الوقوف بشكل حازم ضد هذه الهجمة الشرسة لكي يعلم اصحاب القرار ان الوضع ليس كالسابق ويجب ان يكون هناك قانون يحكم مثل هؤلاء ويحاسبوا على كل صغيرة وكبيرة...

برطلة سريانية وتظل سريانية وبرطلة انجبت البطاركة ورجال الدين الاجلاء الذين قدموا ولا يزالون يقدمون ويخدمون هذا البلد، وستظل برطلة شاؤوا ام ابوا...
 
تحياتي للعزيز بهنام
   
« آخر تحرير: أبريل 02, 2011, 05:44:05 مسائاً بواسطة sam_ssh »

غير متصل بهنام شابا شمني

  • مشرف
  • Sr. Member
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 19
  • مشاركة: 375
رد: برطلة تحتاج للوقوف بجانبها
« رد #2 في: أبريل 02, 2011, 10:36:24 مسائاً »
شكرا عزيزي الاستاذ sam_ssh على مرورك وابداء رأيك بما جاء في المقال مما يدل على اهتمامك بالموضوع وانشغالك به
تقبل تحياتي


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo