المحرر موضوع: مجلس بيث نهرين الوطني يطالب رئاسة وحكومة وبرلمان العراق ايقاف التجاوزات ضد ابناء  (زيارة 1420 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل matoka

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 5
  • -Receive: 69
  • مشاركة: 15401
مجلس بيث نهرين الوطني يطالب رئاسة وحكومة وبرلمان العراق ايقاف التجاوزات ضد ابناء شعبنا


إلى الرئيس العراقي ورئيس الوزراء ووزراء الحكومة وأعضاء البرلمان المحترمين....

إلى الشعب العراقي الكريم....

إلى الرأي العام العالمي.....

 

إن الإضطهاد والظلم بحق شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) بغية تهجيره وإخراجه من أرضه التاريخية بيث نهرين- العراق- وإقتلاعه من جذوره وهو الشعب الأصيل لهذه الأرض، يمتد هذا الإضطهاد إلى زمن بعيد إزداد بعد سقوط النظام البائد 2003 في ظل غياب الأمن والقانون وسيطرة جهات بعضها تقوم بظلم شعبنا وتساعد على ذلك، والبعض الآخر لا يهمها أمر شعبنا. كما أن هذا الإضطهاد والظلم يأخذ أشكالاً وطرقاً عديدة، فتارة إرهابية كالقتل العشوائي على الهويَّة وإحراق الكنائس، وإغتصاب أراضيه وأمواله بالقوَّة، وتارة أخرى سياسي كالتهميش وإبعاد شعبنا عن القرار والفعل السياسي حتى في الأمور التي تخصه، وتارة ثالثة بتمرير قرارات تعتمد على التحايل القانوني صادرة من جهات وجودها في هذا المكان هو خطأ ومفروض عنوة أصلاً.

وما القرار الآخر لمجلس ناحية برطلة إلاَّ نموذجاً للتحايل القانوني الذي يؤدي إلى التغيير الديمغرافي القسري لمناطق تواجد شعبنا وإفراغ مدننا وبلداتنا وإحلال طوائف أخرى محله وتنفيذ أجندات خاصة. إن هذا القرار الذي ينص على بناء ألف وحدة سكنيَّة في قلب بلدة برطلة تعني جلب ألف عائلة ليست من شعبنا وإسكانها البلدة لتزاحم شعبنا في عيشه وأرضه ورزقه. ولأن وراء هؤلاء قوى وميليشيا محلية وإقليمية تبدأ الخطوة التالية بالمضايقة والإعتداء وإعتبار وجودنا في آخر ما تبقى لنا من بلدات في سهل نينوى منة وتكريم منهم، وبالتالي هذا يؤدي إلى هجرة أو تهجير شعبنا ولا يختلف في مرماه عن قتل شعبنا وإحراق كنائسنا.

لذا نهيب بكم وبكل صاحب ضمير الوقوف إلى جانب شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) في محنته، وإيقاف كل ما يؤدي به إلى القتل والهجرة وإقتلاعه من أرضه سواء بشكل واضح كإرهابه أو بسن قوانين مجحفة كالتي سنها مجلس ناحية برطلة.

مجلس بيث نهرين القومي

30/03/2011






Matty AL Mache


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo