الادارة والاشراف...... > الى المشرفين ...

الى أدارة ومشرفي موقع برطلي .. كونوا أكثر حذرا !!

(1/1)

يوسف الو:
الى أدارة ومشرفي موقع برطلي .. كونوا أكثر حذرا !!
بعد سقوط النظام الدكتاتوري الذي كان كاتما على الأقلام الحرة والشريفة أستعاد الكتاب والأدباء والناشطين الوطنيين ومنظمات المجتمع المدني عافيتها وراحت تمارس عملها بشكل علني في ضوء الديمقراطية الجديدة بعد سقوط النظام البائد ولكن للسف الشديد دخل هذا المجال كل من هب ودب وأحتوت المواقع الألكترونية وحتى الصحف التي تعددت مصادرها وممويليها وأصبحت بالمئات على العديد من الدخلاء على الصحافة والأعلام والثقافة بالرغم من عدم المامهم بمهام هذه المهنة او المهن الثقافية المحترمة والتي كان المفروض أن يكون لها تاثيرها وثقلها الواضح في تغيير مسار الأمور والتاثير في العملية السياسية بشكل أيجابي وللصالح العام خاصة في هذا الظرف الصعب الذي يمر به العراق وشعبه, ألا أن ما حصل ويحصل هو عكس ذلك فقد أهملت الحكومات التي تلت سقوط النظام وفي ظل الأحتلال وبعده هذه الشريحة المثقفة المهمة بسبب عدد غير قليل ممن حشروا أنفسهم في هذا المجال الراقي وهم منه بعيدين كل البعد والثقافة والأدب والصحافة والأعلام منهم براء ! فراحوا يعبثون في أصول الثقافة الحقة والصادقة وراحوا يسطرون ما في مخيلتاهم من أكاذيب وأقاويل وكلمات مبعثرة ترضي أسيادهم الجدد والقدامى وهنا كانت الأنتكاسة الكبرى للثقافة والمثقفين والأنكى من ذلك أن هناك جهات أعلامية وصحفية وثقافية ومواقع ألكترونية تتبنى هذه السخافات للأنتشار على حساب المثقفين الحقيقيين وهذا ما نراه ونطلع عليه يوميا خاصة في المواقع الألكترونية التي أصبح بمقدور الجميع الدخول فيها والتعرف على كل ما ينشر فيها .
في الوقت الذي نؤكد فيه بان الصحافة والثقافة هما السلطة الرابعة بأمتياز وهما ركن أساس من أركان ثقافة الشعوب ولها تاثيرها المباشر على مجريات الأمور وتغيير الحالة السلبية لما تتمناه الشعوب المظلومة ... نتمنى أن تنتبه كافة المواقع الألكترونية والصحف والجهات الأعلامية بشكل عام وأتحادات ونقابات الثقافة والصحافة والأدب الى من يحاول دس السم في العسل وتشويه سمعة هذه المهن الحرة والشريفة والتي طالما كانت أحدى الطرق والأساليب التي اثبتت تاثيرها الأيجابي لما تتطلعه الشعوب .
ما يهمنا هنا هو ما ينشر في موقعنا ( برطلي ) من المناسب وغير المناسب وهناك العديد مما نشر هو غير مناسب وتم تمريره بطريقة او أخرى بالرغم من أعتراض الأغلبية المشاركة في الموقع عليه وهناك أيضا الكثير الكثير مما تم نشره وهو يتميز بجودته وصلاحيته لما يحمله من المواصفات التي تؤهله للنشر كي يستمتع بقرائته لأن القراءة هي أستمتاع وفائدة في الوقت نفسه , وآخر ما نشر في موقعنا كان تقريرا هزيلا وملفقا نشر في منتدى الحصاد الثقافي ولم يذكر فيه أسم الكاتب الحقيقي أو الجهة المنقول منها فقط ورد أسم واحد وهو ( ستيفن البغدادي ) !! وهنا نتسائل لماذا لم يذكر هذا الشخص أسمه الحقيقي ولماذا يسمح الموقع بالأشتراك باسماء وهمية أو مستعارة يتخفى صاحبها لسبب ما ؟ ولما لهذا التقرير من تأثير سلبي على موقعنا أرتايت الى ادراج بعض الملاحظات الهامة حول التقرير وحول النشر بشكل عام كي يتطلع عليها القائمون على أدارة الموقع ومشرفيه علهم يرون الصورة أوضح في المستقبل ويتمكنوا من سد الثغرات التي يفتحها هذا وذاك من أجل الحاق الضرر في الموقع وادارته وقراءه وبالتالي في بلدتنا برطلي . 
بعد الأطلاع على ما جاء من كلمات نابية وأسلوب سوقي وغير مسؤول في مجموعة أكاذيب لم يتمكن صائغها أو كاتبها من ترميمها وتهيئتها بالشكل المطلوب في تقرير مبهم  ... لي بعض الملاحظات :
1- لا أعرف هل أن كاتب هذه الكلمات هو نفسه ( ستيفن البغدادي ) ذو الشخصية المبهمة أم شخص آخر وبما أنها منشورة في منتدى الحصاد الثقافي فهذا يعني أن الأكاذيب منقولة وبما أن الناقل لم يذكر المصدر لذا تعتبر مخالفة لشروط النشر في المنتدى أو ان تنسب للناقل نفسه وتنشر في منتدى المقالات ويتحمل الكاتب المسؤولية القانونية لكل ما جاء فيها من تلفيق وأكاذيب لايصدقها العاقل أبدا بالرغم من معرفتنا بوجود خروقات في السجون لكن ليس بالمستوى المنحط الذي ورد في التقرير .
2- على المشرفين في موقع برطلي وخاصة في هذا المنتدى التي نشر فيه التقرير التأكد من أن المقالة منقولة من جهة معينة وبأسم كاتب معين ومن ثم تنشر وألا فكان المفروض حذفها منذ الوهلة الأولى وعدم تركها كي تكون موضوع نقد شديد للموقع والمشرفين بسبب ما أحتوته من اتهامات هي خاطئة على الأغلب فالكاتب يتحمل المسؤولية الكاملة تجاه ذلك وفي هذه الحالة يتحمل ( ستيفن البغدادي ) المسؤولية الكاملة لأن لم يرد أسم اية جهة أو اي كاتب في التقرير سوى أسمه .
3- لأن التقرير أحتوى على كلمات لا اخلاقية وغير مسموح بها في موقع يتصفحه عدد كبير من القراء رجالا ونساء وقد خرج عن أصول الكتابة المهذبة والواعية وعن الأسلوب الثقافي المعتمد في مثل هذه الكتابات ... كان المفروض من المشرفين عدم نشره والأبتعاد عن نشر هكذا أساليب سوقية هابطة لاتمس للثقافة بشيء .
4- من هو ستيفن البغدادي ؟؟ هل هو شخصية ثقافية معروفة لدى الوسط الثقافي على الأقل في موقع برطلي كي ينقل أستهتارات الساقطين الى موقعنا ويسبب بأثارة المشاكل مع الجهات القانونية وبالتالي يتسبب بأذى شامل للموقع وقراءه والأسم الذي يحمله و ما اطلبه هنا هو أن يعرف هذا الشخص بنفسه كي يكشف عن شخصيته الحقيقية لتكون معروفة من لدن الجميع .
الملاحظات التي اوردتها لاتعني اني أبرأ الحكومة مما يحصل في السجون وبالتأكيد عندما يحصل هذا فسيكون بسرية تامة جدا لايتمكن لاستيفن ولاغيره من معرفة التفاصيل الكاملة كما جاء في التقرير والكل يعلم بأن الكتاب والمثقفين والأدباء بما فيهم كاتب هذه السطور مستمرين بتعرية النظام وأساليبه القمعية !! لكن بأسلوب ثقافي مهذب ولايخالف شروط النشر لافي المواقع ولا في الصحف ويرغم القائمين بهذه الأفعال الى قراءة ما يكتبون كي يعلموا بأن الشعب غير غافل عن تصرفاتهم .
أرجو من المشرفين على المنتدى والقائمين على ادارة الموقع أخذ الحيطة والحذر تجاه من يحاول التصيد في الماء العكر ويمرر أساليبه الشريرة واللاأخلاقية من خلال موقعنا وبالتالي سوف تتحمل أدارة الموقع المسؤولية القانونية الكاملة ويلحق الضرر الشامل ببلدتنا التي يحمل الموقع أسمها وهذا ما لانتمناه لاللموقع ولا للقائمين على أدارته ولا لقرائه . 

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة