يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 9280 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: متخصصان: حكيم شاكر الاختيار الأنسب لظروف أسود الرافدين  (زيارة 1296 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل matoka

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 6
  • -Receive: 69
  • مشاركة: 15415
متخصصان: حكيم شاكر الاختيار الأنسب لظروف أسود الرافدين



برطلي . نت / متابعة
المدى برس /بغداد

انقسمت آراء أهل الشأن الكروي بخصوص إناطة مهمة تدريب المنتخب الوطني بالمدرب حكيم شاكر لمباراتي منتخبنا أمام اندونيسيا والصين خلال منافسات التصفيات المؤهلة الى نهائيات أمم آسيا 2015 فمنهم من رحب بالقرار ومنهم من لم يؤيد نتيجة الرؤى والانطباعات التي افرزتها دورة الخليج 21 التي جرت في العاصمة البحرينية المنامة فضلاً عن رغبة البعض باستقرار احوال لاعبي المنتخب في الفترة المقبلة التي تحتاج الى ثبات في التشكيل وارتفاع في الأداء للتحضير الى مواجهات مهمة وفي مقدمتها تصفيات كاس العالم.
 
ناجي: لا يوجد حــل مثالي لاختيار المدرب
لاعب المنتخب الوطني ونادي الزوراء السابق عبد الامير ناجي أول المتحدثين لـ(المدى) إذ قال : حالياً لا يوجد أحد يستطيع قيادة المنتخب غير المدرب حكيم شاكر فهو الرجل المناسب في الوقت الراهن وفي قادم الايام سيكون هناك كلام آخر لان مشاركات منتخبي الشباب والوطني تتقاطع ونحن وضعنا انفسنا بهذه الحالة ولا يوجد حل مثالي لاختيار المدرب الأنسب للتدريب الان غير المدرب المحلي وحكيم هو المدرب الاول والاخير حالياً.
وأضاف : يجب ان نبحث خلال المرحلة المقبلة عن مدرب للمنتخب الوطني لان حكيم لا يمكن له ان يترك منتخب الشباب والاستحقاق العالمي للشباب الذي ينتظره وقد يحقق جزءاً من احلامه العالمية اضافة للبطولات العربية والآسيوية ، مشيراً الى ان المشكلة تكمن في اللاعبين أنفسهم كون اغلبهم لاعبي منتخب الشباب فأين سيلعبون واين يتدربون ومع اي مدرب يعملون ويعطون أكثر؟ لذا يجب إعداد بقية اللاعبين الذين لم يشاركوا في دورة الخليج الاخيرة وسيكون الافضل والاكثر جاهزية من يرتدي فانيلة المنتخب وللمدرب الاول رأي مهم عندها يكون القرار والاختيار بذلك.
وأكد ناجي : على اتحاد اللعبة ان يبحث عن مدرب أجنبي للمرحلة المقبلة التي تعقب هاتين المباراتين ومن خلال ما طرق اسماعنا ان الاتحاد بصدد تسمية المدرب الصربي بورا مدربا لمنتخب العراق وهذا ما تناقلته وسائل الإعلام قبل يومين وان كان هذا هو اختيار الاتحاد وانه سينجح بتسمية هذا المدرب فسنكون متفائلين حقا لانه مدرب جيد وعلى مستوى عالٍ من الخبرة التدريبية وانه سبق له وان قاد منتخبنا في بطولة كأس القارات التي اُقيمت في جنوب افريقيا وحقق نتائج تعد ايجابية وفق معطيات المرحلة .
 
عبد الصاحب: ضرورة تواجد المدرب الأجنبي
وكان محدثنا الثاني بهذا الخصوص لاعب منتخبنا الوطني ونادي الطلبة السابق مهدي عبد الصاحب الذي يعمل حاليا مدربا مساعدا للكرواتي رادان مدرب فريق أربيل حيث قال: للأسف ان اختيار المدرب حكيم شاكر من قبل اتحاد الكرة للتواجد على قمة الهرم التدريبي لمنتخبنا الوطني خلال مباراتي اندونيسيا والصين ضمن منافسات تصفيات كأس آسيا لا يلبي الطموح وسنبقى نراوح في مكاننا لان دورة كأس الخليج وبطولة غرب آسيا اللتين قاد خلالهما شاكر منتخبنا الوطني ليست هي المقياس الحقيقي فلكل مرحلة ظروفها ووضعها واسلوبها الخاص.
وأضاف : في ما يخص المدرب الاجنبي فتواجده ضروري جدا اذا ما تم الاتفاق معه من قبل اتحاد الكرة والمسؤولين على الكرة العراقية على التواجد في العاصمة بغداد مبينا في الوقت ذاته اذا ما تمت تسمية المدرب الصربي بورا فاعتقد انه مدرب جيد وبإمكانه قيادة المنتخب خلال الاستحقاقات المقبلة ، مؤكدا انه لا بأس ان يتواجد حكيم شاكر لسد الفراغ فقط خلال تلك المرحلة التي تسبق مجيئ بورا.
وأشار عبد الصاحب الى انه وفي ظل تلك الظروف والتخطيط السيىء لاتحاد الكرة نكون قد وضعنا انفسنا في وضع لا نحسد عليه ، معتقداً ان وضع المنتخب صعب جداً خصوصا خلال منافسات التصفيات المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 ، لكن ومع هذا لا يوجد مستحيل في كرة القدم .
وأكد عبد الصاحب ان ما قدمه منتخبنا خلال منافسات خليجي 21 الاخيرة التي تحدث عنها الكثيرون على ان منتخبنا قدم أداءً رائعاً فأنا معك فقد اعتمد منتخبنا اسلوبا دفاعيا بحتاً مع الاعتماد على الفرص القليلة ونجح لاعبونا في ثلاث فرص حصلوا عليها فقط في مباراتي الكويت والسعودية منها اثنان من حالات ثابتة في الوقت الذي طبق لاعبونا الاسلوب نفسه مع الامارات في الشوط الاول وسيطر الامارات عليه وسجل الهدف الذي اطلق سراح الفريق العراقي وجعله يهاجم وتمكن من تسجيل هدفه الوحيد وقدم لاعبونا مستوى افضل في الشوط الثاني والوقت الاضافي .
وأوضح عبد الصاحب ان أمامنا مهمة صعبة جدا امام منتخبي استراليا واليابان يستوجب اداءً هجومياً من اجل الفوز وكسب النقاط وليس الاسلوب الدفاعي الذي لا يغني عن شيء والذي لم ينفعنا امام تلك الفرق فلابد من تغيير في الاسلوب التكتيكي للفريق كي نواصل مشوارنا بنجاح .






Matty AL Mache


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo