المحرر موضوع: امسية روحية تخليدا لضحايا كنيسة سيدة النجاة  (زيارة 2207 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جمعية برطله في اسكلستونا

  • عضو جديد(برطلايا خاثا...)
  • *
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 4
امسية روحية تخليدا لضحايا كنيسة سيدة النجاة
« في: يناير 06, 2011, 06:50:23 مسائاً »
أقامت جمعيتنا يوم ألأثنين المصادف 15 ـ11 ـ2010 للصلاة من أجل ضحايا ألأرهاب الذين سقطوا في المجزرة التي أرتكبها البرابرة ألأرهابيين بحق المصلين ألأبرياء العزل في كنيسة سيدة النجاة في بغداد والتي حصدت أرواح أكثر من 50 شهيدا وعشرات الجرحى.
وتضمن ألحفل الذي حضره ألأباء الخوري موسى حنا والراهب رابولا راعيي كنيسة مريم العذراء للسريان الارثوذكس وألأب بول راعي كنيسة مار ابرم الكلدانية ، تضمن تراتيل وصلوات وكلمات وقراءات  خاصة بالمناسبة.

وقد أشار الأب بول في كلمته الى الشهاده بأعتبارها من اعلى القيم وأعلى درجات التضحية. ومنزلة الشهداء في ملكوت السموات وكيف أن الكنيسة هي ثمرة بذرة الشهادة التي بذلها المسيحيون ابتداءا من الرب يسوع الذي كان اول الشهداء الى الشهداء الذين يسقطون كل يوم فداءا لأيمانهم ومعتقداتهم.

ثم القى الأب الراهب رابولا كلمة عبر فيها عن معنى الجهاد في المسيحية وأن التسامح الذي نادى به الرب يسوع لا يعني ان يكون المسيحي خانعا وجبانا وراضيا بالمذلة، بل أن على المسيحي واجب المطالبة بحقه. وأستشهد ألأب الراهب بمجموعه من ألآيات من الكتاب المقدس التي تؤكد على حق المسيحي بالمطالبة بحقه تحت كل الظروف وعدم التنازل عنه تحت أي طائل.

ثم أختتم ألأخ جورج شمعون الحفل بالتأكيد على الوحدة والمحبة وكيف أن السماء قد تهللت وفرحت بأستقبال هؤلاء الشهداء في الوقت الذي بكت ألأرض على فراقهم.

وأختتم الحفل بأقامة صلاة خاصة لشهدائنا ألأبرار ثم الصلاة الربانية. بعدها تناول الحاضرون لقمة الرحمة التي أعدتها عوائلنا الكريمة.

وبهذه المناسبة تقدم جمعيتنا شكرها وأمتنانها الكبيرين لكل من ساهم في هذا الاحتفال الروحي وخاصة ألأباء الكهنة ومن ثم كافة الحاضرين والى كافة العوائل التي ساهمت في أعداد لقمة الرحمة والى لجنة ألأعداد ألأخوين هيثم كبريال ورأفت بهنام وكذلك للأخوين رانيل صبري وأحسان صليوا لجهودهما في أعداد مائدة لقمة الرحمة. والرب يبارك كل العاملين في كرمه آمين





























Uploaded with ImageShack.us




Uploaded with ImageShack.us




Uploaded with ImageShack.us




Uploaded with ImageShack.us







Uploaded with ImageShack.us







Uploaded with ImageShack.us




Uploaded with ImageShack.us

لمشاهدة بقية الصور زوروا موقع جمعية برطلة في اسكلستونا
www.bartella-etuna.com
« آخر تحرير: يناير 06, 2011, 06:53:01 مسائاً بواسطة جمعية برطله في اسكلستونا »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo