المحرر موضوع: مديرية طرق وجسور نينوى تحيل مشروع الجسر السادس لشركة عراقية بكلفة 3 مليار دينار  (زيارة 219 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماهر سعيد متي

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 10
  • -Receive: 38
  • مشاركة: 14675
مديرية طرق وجسور نينوى تحيل مشروع الجسر السادس لشركة عراقية بكلفة 3 مليار دينار

 
اعلن مدير طرق وجسور محافظة نينوى، الخميس، عن احالة مشروع الجسر السادس الذي يربط طرفي مدينة الموصل من جهتها الشمالية الى احدى الشركات العراقية، بكلفة 3 مليار دينار. وقال المهندس غانم محمد شيت لوكالة (اصوات العراق) ان مشروع الجسر السادس "احيل الى شركة الفاو العامة احدى تشكيلات وزارة الاسكان والاعمار بكلفة 3 مليار دينار عراقي".
 
واوضح شيت "سيبدأ العمل بالجسر بمرحلته الأولى في الأيام القليلة القادمة والتي ستتضمن وضع الاساسات فضلاً عن أعمال الجسر من بناء مقتربات بطول 26 كيلو مترا تربط الموصل بالطريق المؤدي الى محافظة دهوك والموصل ببغداد مرورا بطريق موصل الكسك والسحاجى إضافة إلى جسور فرعية".
 
واشار الى ان العمل سيمتد لعام ونصف العام تقريبا ابتداء من مطلع العام القادم.
 
وللموصل خمسة جسور رئيسية تربط بين جانبيها الايسر والايمن ( الشرقي والغربي) على نهر دجلة، وانشاء الجسر السادس يساهم في التخفيف من الزخم الحاصل اثر دخول الشاحنات القدمة من كردستان وتركيا الى المدينة او متوجهة الى محافظات عراقية اخرى منها العاصمة بغداد، والتي تؤثر على سير المركبات الصغيرة والكبيرة داخل المدينة اضافة الى الضرر بشوارعها".
 
وتبعد مدينة الموصل مركز محافظة نينوى 405 كم شمال بغداد.

http://www.mubasher.info/portal/ISX/getDetailsStory.html?storyId=2215570&goToHomePageParam=true&utm_source=feedburner&utm_medium=feed&utm_campaign=Feed%3A+ar%2FISX%2Fnews+%28ISX+Arabic+News%29
« آخر تحرير: كانون الأول 21, 2012, 07:29:12 مسائاً بواسطة برطلي دوت نت »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top