يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 7359 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: تغريدات : كأس غرب آسيا .. بطولة محاطة بالغموض الفني !  (زيارة 1374 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل aram shamanny

  • عضو جديد(برطلايا خاثا...)
  • *
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 0
  • مشاركة: 4
تغريدات : كأس غرب آسيا .. بطولة محاطة بالغموض الفني !



8 ديسمبر 2012
بقلم : عزالدين الكلاوي
   


■■ تنطلق اليوم بالكويت النسخة السابعة من بطولة كأس غرب آسيا لكرة القدم بمشاركة 11 دولة تقع ضمن هذا الاتحاد القاري الذي يضم جميع الدول العربية الواقعة في آسيا ، ومعها إيران .. وأعتقد أن البطولة التي غاب عنها منتخبا الامارات وقطر ، ويشارك فيها لأول مرة المنتخب السعودي ، ستكون محاطة بالغموض الفني ، وربما لن تكون في مستوى التوقعات الفنية الموازية لقيمة ومكانة ومستويات المنتخبات المشاركة ، لأن أغلب المنتخبات – إن لم تكن جميعها – لم تحضر بالمنتخبات الأولى ، بل حضرت بالمنتخبات الأولمبية او منتخبات " الرديف " المدعمة بالشباب ، لدرجة أن الهولندي الشهير رايكارد  المدير الفني للمنتخب السعودي ،رفض الحضور بالمنتخب السعودي الاول رغم أنه ليس لدي فريقه أي ارتباط بعد أن فشل وخرج مبكرا من تصفيات المونديال ، ويبدو ان رايكارد يتخوف من نتائج محرجة قبل كأس الخليج التي يطمع أن يفوز بها للحفاظ على بعض ماء وجهه ويستمر في موقعه التدريبي .

■■ ربما أقدر قلق بعض المدربين للمنتخبات المشاركة في التصفيات المونديالية مثل عمان ولبنان والعراق والاردن وإيران ، وخوفهم من إرهاق او إصابة لاعبيهم ، ولكن لماذا لا يشارك المنتخب السعودي بصفوفه الكاملة ونفس الشيء ينطبق على المنتخب الكويتي المضيف وحامل اللقب .. لا أريد المصادرة على بعض المنتخبات التي تحاول الاستفادة من البطولة في ترتيب  أوراقها وإعادة بناء فريقها مثل المنتخب البحريني ، أو منتخبات تلعب لإثبات وجودها مثل المنتخبين اليمني والفلسطيني او منتخب يلعب بضغط حكومي مثل المنتخب السوري الذي نعرف جميعاً ، الظروف المأساوية التي جاء منها  ..

■■ وأتطلع في كل الأحوال للتفاؤل ، فربما تأتي الرياح بغير ما تتشائم منه السفن!


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo