المحرر موضوع: تأهيل معمل ادوية نينوى ، وامكانية ترفيع المعلمين للدرجة الثانية في جلسة مجلس الو  (زيارة 330 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماهر سعيد متي

  • Global Moderator
  • Hero Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 89
  • -Receive: 44
  • مشاركة: 15931
تأهيل معمل ادوية نينوى ، وامكانية ترفيع المعلمين للدرجة الثانية في جلسة مجلس الوزراء المرقمة 30
ادناه نص القرارات
قرارات مجلس الوزراء للجلسة رقم 30 في 7/11/ 2012





11/7/2012 12:31 مساءَ


1.  منح المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات سلفة مالية بمبلغ مقداره (10) مليار دينار للبدء بإجراء الإستعدادات الخاصة بتحديث سجل الناخبين لإنتخابات مجالس المحافظات من إحتياطي الطوارئ.
 
2.  الموافقة على إقرار توصية لجنة الشؤون الإقتصادية بشأن رفع التحديد الوارد في قرار مجلس الوزراء رقم (92) لسنة 2010 وجعله مفتوحاً للقطاع الخاص وغيره بإستيراد شتلات أنواع الأشجار والزهور في مجال تزيين المدن والحدائق المنزلية المسموح بها على أن تطبق إجراءات قانون الحجر الزراعي رقم (17) لسنة 1966 وتعليماته النافذة.
 
3.  شمول الكوادر غير الصحية من العاملين في وزارة الصحة من حملة الشهادات العليا بأحكام قرار مجلس الوزراء رقم (334) لسنة 2011 من غير المشمولين بمخصصات الخطورة الممنوحة إليهم سابقاً ومن تخصيصات وزارة الصحة.
 
4.  إستثناء العجلة نوع بونتيك (طراز (1956) حمراء اللون/عدد اسطواناتها 8/ رقم الشاصي /c856h4951/ وتحمل اللوحة الاجنبية رقمAR 13-31، المستخدمة بتصوير برامج وأفلام) من قرار مجلس الوزراء رقم (215) لسنة 2009 البند (أولا-أ) من سنة الصنع والبند ثالثاً من ترقين قيد عجلة قديمة وتسجيلها باسم قناة الفيحاء من قبل مديرية المرور العامة الموجودة حالياً في منفذ إبراهيم الخليل.
 
5.  الموافقة على تخويل وزير التجارة رئيس اللجنة الوطنية للإنضمام لمنظمة التجارة العالمية صلاحية التفاوض على الملفات المرسلة إلى منظمة التجارة العالمية بشأن إنضمام جمهورية العراق إليها إستناداً إلى أحكام المادة (80/البند سادساً) من الدستور على أن تؤخذ النسب الواردة في قانون التعرفة الكمركية كنسب أدنى مضافاً إليها الرسوم الإضافية الأخرى.
 
6.  إقرار توصيات لجنة الشؤون الإقتصادية بشأن تأهيل وتحديث معمل الصناعات الدوائية في سامراء ونينوى التي تنص على الموافقة على محضر اللجنة المفاوضة مع الشركة الأردنية ومحاولة زيادة نسبة حصة شركتي صناعة الأدوية في سامراء والموصل العائدتين إلى وزارة الصناعة والمعادن إلى أكثر من (13%) الواردة بالفقرة (4) من المحضر بعد إسترداد كلف التأهيل وتحديد التزامات المستثمر بوضوح بما فيها المواد الأولية  والمنتج النهائي والمكائن ومخزون الأدوات الاحتياطية والتسهيلات الممنوحة له من قبل وزارة الصناعة والمعادن الواردة بالفقرة (6) من المحضر المذكور آنفاً.
 
7.  الموافقة على طلب وزير التربية بشمول المعلمين من خريجي الدورات التربوية ومدارس الفنون البيتية والمنزلي والمعلم الصناعي بأحكام الفقرة (2) من قرار مجلس الوزراء رقم (94) لسنة 2010 والمتضمنة (إطلاق ترفيع الموظفين الحاصلين على شهادة الدبلوم وخريجي المعاهد ودور المعلمين وصولاً الى الدرجة الثانية على أن يستوعب الوصف الوظيفي) ومن تخصيصات وزارة التربية.
 
8.  تخويل وزارة التربية صلاحية إبرام اتفاقية مع برنامج الغذاء العالمي بتحويل مبلغ (20.671) مليار دينار بعد أن يتم تحويله الى الدولار عن طريق وزارة المالية ونقله الى حساب البرنامج المذكور مع قيام البرنامج بدفع أربعة ملايين دولار لإكمال المبلغ اللازم لتنفيذ برنامج التغذية المدرسية لمادة البسكت المدعوم ذو المواصفات الغذائية العالمية المتفق عليها توزع على المدارس المشمولة بالبرنامج لعام 2012 علماً أن المبلغ ضمن تخصيصات وزارة التربية.



http://www.cabinet.iq/ArticleShow.aspx?ID=2268
« آخر تحرير: تـمـوز 12, 2012, 07:10:44 مسائاً بواسطة ماهر سعيد متي »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top