المحرر موضوع: الانسة "ف" والوزارة *  (زيارة 1444 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل MATTIPKALLO

  • عضو متميز(برطلايا اصلي...)
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 9
  • مشاركة: 169
الانسة "ف" والوزارة *
« في: أبريل 10, 2012, 03:05:17 مسائاً »
الانسة "ف" والوزارة!*
 
متي كلو

كنت احد اعضاء اللجنة التحقيقية الدائمية في احدى شركات القطاع العام والتابعة لوزارة التجارة، وكانت تتالف من ثلاثة مدراء اقسام برئاسة معاون المدير ألعام   تلقيت مكالمة من سكرتير اللجنة باعلامي بان موعد انعقاد اللجنة سوف يكون يوم السبت صباحا ، كذلك اعلمني بان هناك ثلاثة قضايا محالة الى اللجنة ، الاولى عدم تنفيذ التعليمات الادارية من قبل موظفة في قسم المبيعات في منطقة باب المعظم .
والثانية ، حصول مشاجرة بين مدير قسم واحد موظفيه في مجمع ابو غريب اما الثالثة فهي وقوف شاحنة امام منزل سائقها بعد اوقات الدوام الرسمي في مدينة الثورة
اجتمعت اللجنة وحضرت الانسة "ف" الموظفة في قسم المبيعات في منطقة باب المعظم المحالة للتحقيق بموجب مذكرة مسؤول امن مديرية المبيعات والمقترنة بموافقة المدير العام وذلك بسبب استقبالها احد اصدقائها من "المنتخب الرياضي ..." في مطعم ألمديرية المخصص للموظفين فقط وفق التعليمات الادارية والأمنية التي لاتسمح باستقبال الضيوف في المطعم من خارج الشركة ،جاء في مذكرة مسؤول الامن ":
"ان الانسة ... استقبلت لاعب الكرة ... في مطعم ألمديرية وكانت في جلسة غير لائقة وهذا ما يشكل خطرا على تقاليدنا وأخلاقيات الحزب اولا وخلافا لتعليمات الشركة ، ارجو احالتها الى اللجنة التحقيقية الدائمية واتخاذ اشد العقوبات الادارية بحقها "
وتم توجيه عدة اسئلة حول "الموضوع"! دافعت الانسة على موقفها، مؤكدة انه احد اقربائها وجاء في مهمة عائلية لحل للتوسط في حل مشكلة بين عائلتها واحد اقربائها   ولم يستغرق مكوثه اكثر من 20 دقيقة وغادر بعدها بدون ان تطلب له سوى "استكان "شاي وان احالتها الى اللجنة التحقيقية هو بسبب خلاف بينها وبين مسؤول الامن لإغراض شخصية لا تستطيع الافصاح عنها،.
في هذه الاثناء رن هاتف مقر اللجنة ، رفعت سماعة ألهاتف وكانت مسؤولة البدالة تعلمني بان هناك احد من مديرية الامن العامة يطلبني ، جاءني صوته:
انا النقيب "هـ .ج" من الامن الاقتصادي .
اهلا بك.
تم احالة الانسة "ف" الى لجنتكم التحقيقية وأرجو ان تعلم انت وزملائك في اللجنة بان الانسة"ف"تهمنا.وأسف لإزعاجكم. مع السلامة .
اغلقت سماعة الهاتف ، وطلبت من الآنسة انتظارنا خارج المكتب لفترة قصيرة لتكملة التحقيق.
اعلمت اعضاء اللجنة بالمكالمة الهاتفية ، حيث تم الاتفاق بالاجماع بان نرفق تفاصيل التحقيق بدون ابداء الرأى وعدم زج اللجنة في مواقف لا تحسد عليها مع "الامن" والتخلص من المشاكل التي ربما تواجهنا من خلال النقيب"هـ . ج" .
وجاء بمطالعتنا ما يلي "نرفق طيا تفاصيل التحقيق الذي جرى مع الانسة"ف"نرجو الاطلاع وأمركم بما تنسبونه" .
بعد اتفاقنا ارسلنا بطلب الانسة "ف" وأبلغناها بأننا سوف نضع تفاصيل التحقيق امام السيد المدير العام لاتخاذ اللازم .
بعد ثلاثة ايام اتصل المدير العام برئيس اللجنة مستفسرا عن السبب الذي لم تبدي اللجنة رائيها بوضوح ،.
فأجابه ، بصراحة اكتشفنا بوجود جهة امنية وراء هذه ألموظفة ولا نشك انها تعمل "مخبرة" للامن واعلمه بالمكالمة الهاتفية.
بعد اسبوع صدر امر اداري بفصل الموظفة مقترنا بموافقة الوزارة " وفق القوانين الادارية للوزارة " التي تجيز فصلها لأنها لم تكمل سنة على تعيينها.
بعد اسبوعين من فصلها صدر امر وزاري بتعينها في وزارة التجارة وتنسيبها للعمل في احدى الشركات التجارية للسلع الانتاجية ، بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة "وفق القوانين الادارية للوزارة "!!
 الفصل والتعين وفق القوانين!!!
•   بعض من السيرة الذاتية  .



Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo