المحرر موضوع: هل تتوحد الأعياد المسيحية ابتداءً من عام 2013؟؟  (زيارة 3669 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماهر سعيد متي

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 382
  • -Receive: 84
  • مشاركة: 22731
هل تتوحد الأعياد المسيحية ابتداءً من عام 2013؟؟
 

 أبونا




مع اقتراب عيد الفصح المجيد، تبدأ مسألة توحيد الأعياد، من جديد، تطرح في العديد من الكنائس في الأرض المقدسة. ومن أبرز تطورات "القضية" التي تشغل المسيحيين، الرسالة الراعوية التي بعثها مؤخراً مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة إلى كهنة الرعايا.
 
وجاء في الرسالة: "نعلمكم بأن رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة اجتمعوا بشكل استثنائي لدراسة موضوع هام يعبّر عن وحدتنا الأخوية وشهادتنا المسيحية، ألا وهو الاحتفال بعيد الفصح حسب الرزنامة اليوليانية بدلاً من الغريغورية".

وأضافت: "تتطلب هذه المسألة المزيد من الوقت من التفكير والأخذ بعين الاعتبار على كافة الأصعدة الراعوية والاجتماعية". مؤكدةً أن رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة "موافقون لأن نصل إلى قرار موحد وثابت يشمل معظم الرعايا الكاثوليكية المتواجدة في أبرشيتنا، لتدراس إمكانية الاحتفال بعيد الفصح المجيد حسب الرزنامة اليوليانية ابتداءً من 2013".
 
يذكر أن الأعياد موحدة في الأردن منذ عام 1979 بعد تجاوب رؤساء الكنائس مع دعوة القصر الملكي بتوحيد الأعياد بحيث يكون عيد الميلاد حسب التقويم الغربي، ويكون عيد الفصح حسب التقويم الشرقي.
 
في حين ما تزال قضية توحيد الأعياد في الأرض المقدسة موضوع بحث، رغم أن بعض المدن والبلدات قررت بشكل فردي أن توحد الأعياد، مثل مدينة رام الله والبلدات المجاورة لها، والبلدات المجاورة لبيت لحم، الناصرة، حيفا. في حين تواجه مسألة توحيد الأعياد صعوبة في كنائس المهد (بيت لحم) وكنيسة القيامة (القدس) نظراً لوجود طقوس لكل كنيسة محددة بوقت زمني وبرنامج مسبق وضعته السلطات العثمانية (ستاتيكو).
http://www.holyfamilyjmj.org/viewer.php?ID=718
« آخر تحرير: مارس 24, 2012, 07:28:37 صباحاً بواسطة ماهر سعيد متي »
مقولة جميلة : بدلا من ان تلعن الظلام .. اشعل شمعة


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo