يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 195 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: في الذكرى الرابعة لأستشهاد مثلث الرحمات شيخ الشهداء الحبر الجليل مار بولس فرج ر  (زيارة 1814 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل amo falahe

  • Hero Member
  • *****
  • Thank You
  • -Given: 1
  • -Receive: 5
  • مشاركة: 887

* بسم الثالوث الأقدس ... الآب والأبن والروح القدس الأله الواحد ... امين *

،، انـا هو القيامة والحق والحياة من امن بي وان مـات فسيحيـا ،،

الذكرى السنوية الرابعة لاختطاف واستشهاد سيد شهداء الأيمـان المطران مـار بولس فرج رحو ورفاق دربه فارس , سمير , ورامي في 29 / شباط / 2012 بالموصل الحدبـاء

* الشهداء بذار الحياة والأكرم منـــا جميعـــا *

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *

سلام من الله ورحمة ...

بعد أيـام قليلة ستمر على شعبنـا العراقي المغلوب على أمره ذكرى أليمة هزت الضمير العالمي ألا وهي اختطـاف واستشهـاد الحبر الجليل مـار بولس فرج رحو رئيس أساقفة الموصل وتوابعها ورفـاق دربه فارس , سمير , ورامي الأكارم ، وهو أول مطران يستشهد في العراق منذ استقلاله ، وبـأستشهـاده خسر العراق شخصية فذة مؤمنة بوحدة ترابه وشعبه ، وقد ترك استشهـاده فراغـا كبيرا وأثرا عميقـا على كنائسنـا المقدسة التي حرق ودمر عدد منهـا ، وعلى شعبنـا المسيحي المؤمن في ام الربيعين حيث قتل عدد من ابنـائه الذين التحقوا بقافلة شهداء العراق الأبرار ، وتم تشريد الاف الأشخاص والعوائل من بيوتهم ومحلاتهم قسرا حيث لجـأوا الى المناطق المجاورة وبعض دول الجوار وهم يعيشون في ظروف صعبة رغم تعاضد ابنـاء شعبنـا المبارك في المناطق التي لجـأوا اليهـا وبعض الجهـات الأخرى وبعض الكنائس والمنظمـات الأخرى في دول الجوار معهم ومد يد المساعدة لهم ، ان استشهـاد الأسقف الجليل مـار رحو الذي كان شخصية اجتماعية ودينية مرموقة جعله رمزا كبيرا من رموز المسيحية في العالم كله واصبح قبره في بلدة كرملش التي سكن فيهـا في سنوات عمره الأخيرة والتي كان يحبهـا وهي تحبه ايضـا مزار للمؤمنين من مناطق مختلفة من العالم والعراق ، ان القلم يعجز عن وصف الحدث لأنه جلل وضحيته شخص غير عـادي لا سيمـا حينمـا رفض مساومـات القتلة المجرمين وعز عليه أستشهـاد سائقه ورجال حمايته وهم يدافعون عنه فتسامى في العطـاء فعـاد الى منابع الصفـاء بين الملائكة والقديسين والأبرار والصديقين ، وليسى لنـا الا ان نقول كن شفيعـا لنـا ايهـا الحبر الجليل وانت في عليائك ، ولتكن ذكرى استشهادك حافزا لوحدة ابناء شعبنـا المبارك بكل اطيافه ومكونـاته ، نسأل المولى القدير ان يسبغ نعمه السماوية على وطننـا الحبيب ويسود الأمن والأستقرار في ربوعه المضطربة ، لكي يعيش شعبنـا الأصيل فيه عيشة حرة كريمة تليق به كونه صاحب اعرق حضارة عرفهـا الأنسان في التاريخ .

صلوا لأجل شفيعنـا الشهيد البار مـار بولس فرج رحو ورفاق دربه الشهداء الأبرار ... فارس , سمير , ورامي .

ابو فرات

ميونيـــخ ــ المـانيـــــا



-------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
تعـازي الى رؤساء الكنيسة والشعب وعائلات الشهداء الأبرار مثلث الرحمة مـار بولس فرج رحو ورفاق دربه فارس , سمير , ورامي بمنـاسبة مرور أربعة أعوام على اختطـافهم واستشهـادهم وانتقـالهم الى الأخدار السمـاوية في مدينة الموصل الحدبـاء .

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،

غبطة الكاردينال مـــار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

الأعزاء في ابرشية الموصل وتوابعهـا من الآبـاء الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبـات والمؤمنين الأكارم المحترمون .

عائلات الشهداء الأبرار مـار بولس فرج رحو ورفاق دربه فارس , سمير , ورامي الكريمة المحترمة .

الاعزاء ابناء شعبنا المسيحي في العراق والمهجر المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *

* الشهداء بذار الحياة والأكرم منـــا جميعــــا *

أربعة أعوام مضت على اختطـاف واستشهاد مثلث الرحمة نيـافة المطران الجليل مـار بولس فرج رحو ورفاق دربه فارس , سمير , ورامي وانتقالهم الى الأخدار السمـاوية .

سلام من الله ورحمة ...

وبعد ...

بعد ايام قليلة ستمضي أربع سنوات بنهاراتها ولياليها الثقيلة على اختطـاف واستشهـاد شيخ الشهداء الأسقف الجليل مـار بولس فرج رحو ورفاق دربه فارس , سمير , ورامي ورحيلهم الى الاخدار السماوية ولكنهـا في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لعائلاتهم الكريمة ومحبيهم لأن كل شئ يخصهم في الكنيسة والبيت والمجتمع يذكرهم بهم ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيلهم المـأساوي المؤسف المبكر .

لقد رحلتم ايهـا الأعزاء بعد رحلة في الحياة لم تدم طويلا حافلة بالعطـاء ونيافتكم ورفاق دربكم تخدمون الرب في مذبحه المقدس وترعون خرافه المؤمنة خير رعـاية ، ورحيلكم هذا قد ترك في نفوس كل الذين عرفوكم عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا سيدنـا المبجل ويـا اعزائنـا مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكن نيافتكم ومن معكم لم تعودوا ... ؟؟؟ وفضلتم البقاء حيث رحلتم .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الراعي الصالح ورعيته المؤمنة وبين الوالدين واولادهـما ، وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وبين الطبيب ومرضـاه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء وخـاصة حينمـا يكونون رموزا كبيرة في الكنيسة والمجتمع وشهداء الأيمـان ، فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا .. صبرا يـا احباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فناموا قريري العيون في مثواكم السرمدي وانتم في عليائكم فعائلاتكم ومحبيكم سيسدون الفراغ الذي تركتموه لأنهم قد تعلموا في مدرستكم الكبيرة ونهلوا الشئ الكثير من ايمانكم ومن حكمتكم ومن خصالكم الحميدة وشخصيتكم القوية وطيبتكم المتناهية ، رحمكم الله ايها الفقداء الغالين الأعزاء برحمته الواسعة واسكنكم في فردوسه السماوي مع الملائكة والقديسين والأبرار والصديقين والهم عائلاتكم الموقرة ومحبيكم الكرام جميل الصبر والسلوان ، واخيرا نطلب منه تعالى ان يكون هذا المصاب الأليم خاتمة احزانكم ، ودمتم برعايته الألهية .

شركاء احزانكم

حنـاني ميـــــا والعائلة

ميونيخ ــ المـانيــــا
...


نقل من البيت ألآرامي العراقي
http://hannani42.yoo7.com/
مع تعزيتي الخاصة للمرحوم مثلث ألرحمات
الشهيد ألمطران بولص رحو ورفاق دربه
 
فلاح شابه ابراهيموك
ابوميلاد
السويد

 
« آخر تحرير: فبراير 27, 2012, 08:08:11 صباحاً بواسطة amo falahe »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo