باحث متخصص في الازياء يدعو لتوحيد ازياء شعبنا القومية

بدء بواسطة برطلي دوت نت, نوفمبر 26, 2016, 11:46:52 صباحاً

« قبل - بعد »

0 الأعضاء و 1 زائر يشاهدون هذا الموضوع.

برطلي دوت نت

باحث متخصص في الازياء يدعو لتوحيد ازياء شعبنا القومية   

 
      
برطلي . نت / متابعة
عنكاوا كوم-سامر الياس سعيد
تساءل الباحث المتخصص في الازياء شموئيل شليمون صومو عن اسباب عدم وجود زي شعبي يوحد ابناء شعبنا  بالرغم من تعدد ازياؤه التراثية ..جاء ذلك في معرض القائه لمحاضرة بعنوان (الزي الشعبي الموحد وتاثيره في قوة التراث ) وذلك على قاعة المركز الثقافي الاشوري بمدينة دهوك وبحضور جمع من المهتمين  والمثقفين من ابناء شعبنا ..بدا صومو محاضرته بابراز اهمية الازياء الشعبية  بكونها عنصر مهم من تراث شعوب العالم  مشيرا بانه ووسط العولمة والتطور الهائل فان العالم مازال يهتم بابراز الازياء الشعبية من خلال اقامة مهرجانات ومناسبات خاصة بهذا المجال وتطرق الى تعريف قوة التراث بكونها القوة  التي يستمدها الشعب  من تراثه سواء تكون تلك القوة ايجابية ام سلبية  وتختلف الشعوب  من حيث قوة  تراثها  وعمقه في التاريخ ..
وفي هذا الخصوص سلط الباحث الضوء على اهتمام الشعوب بازيائها لتخصص لها اياما بالاحتفاء بها  ومنها بعض المبادرات البسيطة بحسب الباحث لمن يهتمون بالتراث ويعرفون قيمته فيقومون بلبس هذا الزي  الشعبي في بعض المطاعم  وفي بعض الدوائر المعنية بالتراث والثقافة  اضافة لحفلات الافراح  منوها بان الازياء الشعبية تعتبر المفتاح الذي يمكن من خلاله معرفة  تراث وحضارة الشعوب ..
ونوه الباحث شموئيل شليمون الى بعض التاثيرات التي تؤدي لاختلاف زي عن اخر من حيث المناطق  والمناخ والمحيط بما يخص ازياؤنا الشعبية مما جعل الكثير من السلبيات والايجابيات تنشىء من جراء هذا التباين ففي باب السلبيات ابرز محور طمس  الهوية القومية من خلال تعدد الازياء  فيما ابرز الجانب الايجابي من خلال لعب كل زي شعبي دور المراة العاكسة للمنطقة التي يعيش فيها ..
ومن خلال اللقاءات التي اجراها الباحث بين ان هنالك تباين ما بين منطقة واخرى في اقتباس الزي الخاص بابناء شعبنا فعلى سلبيل المثال قال الباحث بان منطقة بخديدا استعانت بالزي الرجالي المشابه للزي العربي بينما  اهالي منطقة ريكان استعانوا بالزي الكردي وقاموا بتقليد الكوسيثة الخاصة بالزي الاشوري اما منطقة نيروة فارتدى اهله من ابناء شعبنا الازياء  المشابهة لجيرانهم الاكراد وفي مدينة الموصل لم يكن لابناء شعبنا اي زي يعبر عنهم فبنى الباحث تساؤله من خلال هذه التصورات  حول مدى استعارة ابناء شعبنا  هذه الازياء ام الشعوب الاخرى من استعارت  تلك الازياء عنا ..
وخلص الباحث صومو في نهاية بحثه حول عدة توصيات من ابرزها  الاهتمام وتشجيع الزي  الشعبي الموحد والتوعية  من اجل المحافظة على ازيائنا الشعبية  بشكل عام والعمل لتصميم بدلة للارتداء اليومي ..وقد تخللت المحاضرة العديد من المناقشات والمداخلات التي اغنت اجواء المحاضرة بشكل ايجابي ..

















توما السرياني



القيادي في زوعا اصبح باحث متخصص بالازياء , هل لديه شهادة بانه باحث وفي مجال الازياء؟؟
هل لديه بحوث منشورة وامينة بهذا المجال ؟؟؟


الباحث الامين ينشر بامانة ولا يزور تاريخ شعب مثلما يفعل الكثير من اشكال الباحث شموئيل

بعد ان اطلق الانكليزي على السريان النساطرة في ايران وتركيا اسم الاشوريين وهم يحاولون تزوير اصلهم الارامي السرياني الى اشوري وتزوير لغتهم الارامية السريانية الى اشورية
ها اننا نراهم اليوم يزورون ازيائهم وينعتون غيرهم باقتباس ازيائهم من شعوب اخرى

في الصورة الخامسة يطلق الباحث ؟ على شعب بغديدي السرياني الارامي اسم الاشوريين؟؟؟؟
هل بهذه الطريقة تحاولون التوحيد ؟؟

يبدو ان الباحث المتخصص لم يخرج من القفص الاشوري لكي يقول ان زيهم اشوري وان اهل بغديدي يرتدون ازياء عربية ؟؟؟

لو حاول الباحث ان يجهد نفسه قليلا لعلم ان الزي العربي (الدشداشة ) هو زي حديث حيث ان العرب كانوا يرتدون دشداشة قصيرة

لو انه كان امينا بنقل الحقائق لكان ينشر صورا للزي الاشوري القديم
ولكان نشر الزي النسطوري الذي كانوا يرتدونه قبل حوالي 200 سنة

اليك بعض الصور عزيزي الباحث عن زيكم عندما كنتم في ايران قبل قدومكم الى العراق وقبل ان تصبحوا اشوريين




















ان محاولاتكم البائسة لفرض الاسم الاشوري على السريان لن تنجح وهذه الاساليب في التزوير اصبحت مكشوفة


[/size]


ARAMI

صدق خوش فكرة ، ليش ما نلبس زي موحد؟  :) خصوصا اذا يكون الزي الاشوري الاصيل  ;)

بس سؤال صغير للباحث، هو اللبس الي هو لابسه نفس لبس الاشوريين القدماء؟ يعني اشور بانيبال وربعه؟

تحية للباحث