المحرر موضوع: فورد فييستا ST .. قدرات خارقة وإمكانيات مثالية  (زيارة 486 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30960
فورد فييستا ST .. قدرات خارقة وإمكانيات مثالية
« في: سبتمبر 15, 2018, 08:23:45 صباحاً »

فورد فييستا ST .. قدرات خارقة وإمكانيات مثالية     

         
برطلي . نت / متابعة


كشفت شركة فورد الأمريكية  عن إطلاق الجيل الجديد من سيارتها الهاتشباك الرياضية فورد فييستا ST موديل 2019 الجديدة كلياً، والتي تتفوق على جميع السيارات الخارقة بإمكانياتها المثالية على الطرق البريطانية.

وقد اعتمدت فورد في السيارة  الجديدة  على التكنولوجيا الجديدة في داخليتها بالإضافة الى الحزمة الرياضية في التصميم الخارجي الذي يستم بلمسات رياضية شملت الشبك العلوي ذات التصميم الرياضي والمغزلي مع فتحة التهوية في اسفل المصد لتكمل المظهر الرياضية و الانوار الامامية الدائرية ليد و مصابيح الضباب في اسفل المصد ليد ايضا .


أما  من الداخل فقد زادت أبعاد السيارة مليمترات بسيطة و هذا لن يؤثر بشكل كبير على داخليتها و لكنه ايضا قد يعطي احساس بالرحابة و الاتساع خاصة وان هذا النموذج الهاتشباك صغير الحجم، وأبرز مميزات هذه السيارة هو ما حظيت من  تقنيات جديدة تنافس بشكل إضافي كلاً من ميني كوبر اس، و اودي اس 1، و رينو سبورت كليو، و بيجو 208 GTI، و فولكس فاجن بولو GTI.

ويأتي الموديل الجديد ببعض التعديلات التي أخذته في اتجاه مثير، حيث يتمتع بقدرة تأتي من خزانه الصغير الذي تبلغ سعته 1.5 لتر، ومحركه الرائع ثلاثي الاسطوانات، الذي يجمع بين خاصية تربو تشارجد والحقن المباشر وتعطيل الاسطوانة لتعزيز الكفاءة دون المساس بأداء السيارة.

كما تتمتع السيارة أيضاً بمخرج عادم رياضي، ويمكن تزويدها بنظام تفاضلي للحد من الانزلاق، ونظام تعليق جديد رائع، وهي مميزات عادة ما نجدها في السيارات الأكثر تقدما.
الرفاهية والفخامة والخصوصية في جناح الخصوصية بفانتوم رولزرويس (فيديو)

إضافة إلى ذلك، زودت السيارة بأكثر من وضعية للقيادة منها الوضع التقليدي والرياضي ووضع المضمار، ويمكن تعديل عجلة القيادة واستجابة صمام حقن الوقود وثبات نظام التحكم وفقا لكل وضعية، لذا تبدو السيارة في 80% من الوقت كسيارة خارقة منكمشة، ولكن مع مقدمة مدببة وشخصية هادئة، ويبدأ ثمنها من 18995 جنية استرليني.

يذكر أن السيارة فورد فيستا  تعد واحدة من السيارات الهاتشباك سوبر ميني والتي ظهرت لأول مرة في الأسواق عام 1976 وقد ظهر منها حتى الآن 7 اجيال حيث بدأ الجيل السابع بالظهور منذ عام 2017 ، اما عن النسخة الرياضية فيستا ST فقد ظهرت لأول مرة في عام 2013 و استمر هذا النموذج منها حتى العام الحالي 2017 ويعتبر الموديل الجديد فورد فيستا ST 2018 هو بداية الجيل الثاني للنسخة الرياضية .


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo