المحرر موضوع: ما هي اسباب رجة السيارة عند التشغيل  (زيارة 472 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30960
ما هي اسباب رجة السيارة عند التشغيل
« في: سبتمبر 06, 2018, 07:47:58 صباحاً »
ما هي اسباب رجة السيارة عند التشغيل     

         
برطلي . نت / متابعة


قد تشعر احيانا برجة خفيفة في سيارتك عند بداية تشغيلها في الصباح، ولحرصك على عدم التأخر على عملك قد لا تفحص السيارة، ما دامت تعمل معك وتنجز لك المهمة الموكلة لها، وهي توصيلك إلى عملك في الموعد، ولكن يمكنك التعرف على أسباب رجة السيارة عند التشغيل التى قد تكون واحدة من الأسباب التى نتعرف عليها في السطور تالية:


الخلط الصحيح في المحرك

قد يكون سبب اهتزاز سيارتك عند بداية تشغيل المحرك، هو عملية الخلط الصحيح في المحرك، وذلك من خلال تساوي نسبة الهواء مع الوقود في غرفة الاحتراق داخل المحرك، ولتفادى هذه الأمر لحل أزمة رجة السيارة، يمكن تنظيف مدخل الهواء ويمكن أيضًا تنظيف صمام IAC.

<a href="http://www.youtube.com/watch?v=QPUn6my2DGI" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=QPUn6my2DGI</a>

البخاخات والأحتراق

رجة السيارة عند تشغيلها، يمكن أن يكون بسبب وجود عيوب في بخاخات السيارة، فيمكن أن تكون رعشة السيارة بسبب عيب في أي بخاخ من بخاخات السيارة، ويمكنك فصل البخاخات للوقوف على إذا ما كانت هي سبب رجة السيارة من عدمه.



ويمكن ذلك من خلال فصل كل فيشة خاصة بالبخاخات واحدة واحدة، ويتم مراقبة الهزة أثناء التشغيل، وعند وقوف الهزة عند فصل فيشة معينة لإحدى البخاخات، فيمكنك وقتها التعرف على البخاخ التالف وبالتالي فصله نهائيًا وتغييره حتى تحل أزمة اهتزاز السيارة.


حساس الهواء

يمكن أن تتسبب حساسات الهواء داخل السيارة، في إحداث اهتزازات لمحرك السيارة عند بداية تشغيل المحرك، فيمكنك فحص حساسات الهواء جيدًا، حتى تتأكد من أنها ليست هي سبب مشكلة رجة محرك سيارتك بشدة أثناء تشغيلها.
الكويلات وأسلاك البواجي

أن تعاني من مشكلة رجة محرك السيارة عند تشغيل المحرك في بدايته، يمكن أن تكون أسباب هذه المشكلة هو الكويلات، لذلك يجب فحصها جيدًا لعل المشكلة تكون منها، ويمكن أن يكون سبب المشكلة هو اختلال تركيب أسلاك البواجي، وعدم تركيبها بالشكل الصحيح، لذلك يجب فحصها ايضًا.
« آخر تحرير: سبتمبر 06, 2018, 07:48:53 صباحاً بواسطة برطلي دوت نت »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo