المحرر موضوع: أشهر السيارات التي أنتجتها شركة «بنتلي»  (زيارة 356 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30960
أشهر السيارات التي أنتجتها شركة «بنتلي»
« في: أغسطس 31, 2018, 05:06:47 مسائاً »

أشهر السيارات التي أنتجتها شركة «بنتلي»   

         
برطلي . نت / متابعة


تعتبر بنتلي واحدة من أبرز رواد إنتاج السيارات الفخمة في العالم، وقد أنتجت العديد من السيارات المميزة منذ إنشائها عام 1919 في بريطانيا. وإليك قائمة قصيرة بأشهر سيارات بنتلي.

مولسان "Mulsanne"

تأتي الموديلات الجديدة من مولسان بثلاثة نماذج هي العادية والسرعة وذات قاعدة العجلات العريضة، وهي مزودة بمحرك V8 بسعة 6.75 لتر الذي يولد قوة 505 حصاناً متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تبلغ سرعتها القصوى 184 ميل في الساعة وتحتاج فقط 5.1 ثانية لتصل إلى 60 ميل في الساعة، تتميز بالرحابة من الداخل مع مساند إلكترونية ووحدة تحكم مركزية تفصل بين المقاعد الخلفية وستائر كهربائية وفتحة سقف مذهلة.

فلاينج سبير "Flying Spur"

تبلغ تكلفة هذه السيارة الفارهة ما بين 132,800 – 169,800 جنيهاً استرلينياً، وتتميز بمحركين توربو مزدوج W12، 616 BHP بسعة 6 ليتر.

وتعد أقوى سيارة بنتلي من أربعة أبواب حتى وقتنا الحالي، تتسارع من حالة السكون إلى 63 ميلاً في الساعة خلال 4,3 ثانية فقط وتتسع لخمسة ركاب، ولقد أطلق عليها البديل فائق الفخامة لسيارة "S-Class".

كونتيننتال جي تي "Continental GT"

يتميز هذا النموذج بأسعاره المعقولة نسبياً مع محركات بسعة 4 ليتر تم تصميمها بالتعاون مع شركة أودي الرائدة، تعتبر من السيارات الاقتصادية بالنسبة لاستهلاك الوقود.

تبلغ سرعة السيارة القصوى 205 ميل في الساعة، وتتميز بمصدات الصدمات ذات التصاميم الحديثة.

وقد تم تزويدها بنظام حديث للمعلومات والترفيه، إلى جانب شبكات بنتلي "B" على الأجنحة. زودت السيارة بمحرك قوي يولد 507 حصاناً متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ويصل سعرها إلى 237,500 جنية استرليني.

وتتميز من الداخل بالتصاميم الفاخرة المكسوة بالجلد الفاخر الذي يوفر الراحة، وشاشات كبيرة تعمل باللمس لنظام الترفيه والمعلومات.

بينتايجا "Bentayga"

تم وصف سيارة بينتايجا بأنها أسرع وأقوى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي أنتجتها شركة بنتلي على الإطلاق، يوفر المحرك القوي بسعة 6 ليتر قوة 600 حصان ويولد 663 رطل قدم من عزم الدوران.

 وتتسارع السيارة من حالة السكون إلى 60 ميلاً خلال 4 ثواني فقط، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 187 ميلاً في الساعة.

تعتبر من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود على الرغم من قوة المحرك حيث يبلغ معدل الاستهلاك حولي 21,6 ميلا في الغالون الواحد، ويتميز المحرك بالحقن المباشر المنخفض الضغط.

ويتم تصنيع هذه السيارة من قبل 53 حرفياً يعملون لمدة 130 ساعة، ويصل سعرها إلى 150 ألف يورو، ويوجد نسخة من بينتايجا تعمل بالديزل لتكون أول سيارة تصنعها شركة بنتلي تعمل على الديزل.









Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo