المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 ... 10
3



الكومبس – برلين: تراجع عدد الأفراد الذين قدموا إلى ألمانيا في إطار لم شمل أسر اللاجئين على مدار العامين الماضيين، وذلك بالرغم من اتساع قائمة الدول الرئيسية التي يفد منها لاجئون إلى ألمانيا لتشمل الصومال حاليا.



وأكدت بيانات وزارة الخارجية الألمانية، أن 17322 شخصا من الدول الستة الرئيسية التي يفد منها اللاجئون حصلوا على تأشيرة دخول إلى ألمانيا للحاق بذويهم من اللاجئين في الربع الأول من عام 2017، بينما بلغ عددهم في الربع الأول من هذا العام 7402 شخص، رغم اتساع قائمة الدول التي يفد منها لاجئين إلى ألمانيا.، وذلك وفق ما ذكره موقع دويتشه فيله DW الألماني اليوم

وكانت المجموعة الأكبر في أسر لم الشمل قادمة من سوريا ويزيد عددها عن خمسة آلاف شخص، وتتقدم هذه المجموعة بفارق كبير عن الأسر القادمة من العراق وإيران وأفغانستان وإريتريا والصومال واليمن.

وبحسب بيانات الوزارة، فإن هذه الأعداد لا تقتصر فقط على أقارب اللاجئين، بل قد تشمل أيضا أزواجا أجانب لمواطنين ألمان. ويمكن في ألمانيا أن يطلب طالبو اللجوء المعترف بهم، مثلما هو الحال بالنسبة للألمان أو أشخاص آخرين مقيمين في ألمانيا، استقدام أزواجهم أو أطفالهم القصر أو والديهم. وبحسب البيانات، بلغ إجمالي عدد الأفراد الذين حصلوا من كافة أنحاء العالم على تأشيرات لألمانيا في إطار لم شمل الأسر 26774 فردا، من بينهم 6966 طالب لجوء معترف به.

هذا الخبر ينشر ضمن اتفاق تعاون مع DW

4
الهجرة واللجوء ........ / تخفيض مبلغ بدل العطلة Vakantiegeld في هولندا!
« آخر مشاركة بواسطة Paules في مايو 22, 2019, 11:14:10 مسائاً »




أمستردام – هولندا : بالنسبة للعديد من أصحاب العمل والموظفين والعاملين فإن “أموال بدل العطلة” (vakantiegeld) سوف تكون أقل من العام الماضي، بحسب مكتب مراقبة الرواتب ADP. وبحسب المكتب فإن النقص يشير إلى ارتفاع معدل الضريبة على أجر العطلات. وهذا ينطبق على الأشخاص الذين يتجاوز دخلهن السنوي 34000 يورو.



بالنسبة للعديد من العمال والموظفين فإن الأضرار ليست سيئة للغاية. حيث أن الموظفين والعمال الذين يتقاضون رواتب تقارب 36000 يورو في العام فإنهم سوف يدفعون 3 يورو ضريبة إضافية على المال الذين سوف يحصلون عليه كأجر عطلة (vakantiegeld).

in article
أما للأشخاص الذين يتقاضون رواتب متوسطة تقارب 54000 يورو فإن الزيادة على الضريبة سوف تكون حوالي 5 يورو.

بالنسبة للأشخص أصحاب لرواتب العالية ما بين 68500 يورو و 98000 يورو فإن الأمر سوف يكون أكثر صعوبة. حيث سوف يضطر هؤلاء الأشخاص لدفع ضريبة 117 يورو إضافية على أجر عطلتهم.

In feed ad
بالنسبة للموظفين والعمال ذوي الحد الأدنى من الأجور وأيضا الذين يكسبون أكثر من 98000 يورو في العام فإن التغيير الضريبي سوف يكون إيجابياً بالنسبة لهم، لأنهم سوف يتلقون المزيد من أجور العطلة وبالمقابل عليهم دفع مبالغ أقل إلى السلطات الضريبة.

الضريبة الإضافية على إجازة العطلة هي نتيجة التخفيض المتسارع للائتمان الضريبي للشخص العامل. ومن ناحية أخرى تم تخفيض ضريبة الأجور، مما يعني أن جميع العمال والموظفين تقريبا يدفعون ضرائب أقل على رواتبهم المعتادة.

ماهو بدل العطلة في هولندا وكم يبلغ؟
أحد مزايا العمل والاقامة في هولندا أنه بموجب القانون، يجب أن يحصل الموظف على إعانة عطلة. وبسبب هذه الامتيازات، ستلاحظ ان جميع الموظفين في هولندا يختفون في الأشهر بين يونيو وسبتمبر لعدة اسابيع. لكن ماهو بدل الإجازة في الواقع؟ قام موقع هولندا بالعربي بشرح هذا النظام لكم بشكل مبسط:



بدل العطلة vakantiegeld:
بدل الاجازة او بدل العطلة في هولندا هو دفعة إجمالية قدرها 8 ٪ من إجمالي الراتب الخاص بك. عادة ما يتم حساب هذا المبلغ خلال فترة عملك في الأشهر من يونيو إلى مايو. أصحاب العمل ملزمون بدفع بدل إجازة بنسبة 8٪ لموظفيهم.

الكلمة الهولندية لبدل الإجازة هي: “vakantiegeld” ستستمع لهذه الكلمة كثيرا عند العمل مع هولنديين!



الفكرة وراء بدل العطلة:
تم إدخال قانون بدل العطلات في هولندا في العشرينيات من القرن العشرين من أجل تحفيز الموظفين على الذهاب لقضاء إجازة وتم اعتبارها بمثابة إجازة مدفوعة الأجر. ولكن في ذلك الوقت ، كان السفر إلى الخارج مكلفًا للغاية، وفي الستينيات، أصبح بدل الإجازة دفعة إضافية على الراتب مما جعل هذه الدفعة الإضافية تسهل من القيام برحلة لطيفة خلال فصل الصيف.



لماذا في شهر مايو؟
الفكرة وراء دفع هذا البدل في شهر مايو هو تشجيع الموظفين لبدء التخطيط للاجازة قبل أن يبدأ الصيف.


بحسب النظام الهولندي، ذهاب الموظف لقضاء اجازة خارج هولندا، جيد لكل شخص، وسوف يؤدي إلى أداء أفضل في العمل. ومع ذلك، فإن ما تنفقه على عطلتك هو أمر متروك لك. يمكنك ان تحتفظ بهذا المبلغ أو شراء شيء ما أو يمكنك إنفاقه في رحلة خارج هولندا.

مثال
دعنا نلقي نظرة على مثال لبدل العطلات في هولندا:

إذا كان راتبك الاجمالي 4.000 يورو شهريًا لمدة عام كامل، فستحصل على بدل عطلة بقيمة 3.840 يورو، بالإضافة إلى راتبك المعتاد في مايو.

الحسابات تكون كالتالي: 4000 يورو × 12 = 48000 يورو.

مخصصات العطلة 8٪ من هذا المبلغ الإجمالي هي 48،000 يورو × 8٪ = 3،840 يورو.

هذا يعني أنه إذا كان راتبك 4.000 يورو شهريًا ، فستحصل على إجمالي مبلغ في شهر مايو قدره 7.840 يورو “من دون خصم الضرائب”. هذا حافز كافي للتخطيط لرحلة!

ملاحظة مهمة!
يرجى الانتباه إلى أن بعض أصحاب العمل يختارون توزيع “بدل العطلة” على مدى 12 شهراً بدلاً من دفعه مرة واحدة في شهر مايو. وذلك يعني أنك ستستلم راتبك الشهري أعلى من المتفق عليه، لكن لن تحصل على مبلغ كبير في شهر مايو. لاتنسى مناقشة هذا مع صاحب العمل من أجل تجنب سوء الفهم.



ايام الاجازات
بالإضافة إلى مخصصات الإجازة التي ستصل إلى حسابك البنكي ، يحق لك أيضًا الحصول على أيام إجازة مدفوعة الأجر في هولندا!

عند العمل بدوام كامل، يحق لك الحصول على 20 يوم عطلة مدفوعة الأجر في السنة على الأقل. هذا يعني أنك لن تضطر إلى العمل لمدة 20 يومًا، ولكنك ستحصل على اجار هذه الأيام.

يمكنك أن تقرر كيف ومتى ستأخذ هذه ال 20 إجازة.

قد تحصل على أكثر من 20 يومًا، في بعض الأحيان، يتم ذكر ذلك في العقد، على سبيل المثال 24 أو 25 يوم إجازة.


5
الهجرة واللجوء ........ / 5 نصائح ذهبية لتتحدث اللغة الهولندية بشكل أفضل
« آخر مشاركة بواسطة Paules في مايو 22, 2019, 11:11:30 مسائاً »


أمستردام – هولندا : ما هو الشيء الذي تحتاجه للتحدث باللغة الهولندية بطلاقة؟ الإجابة ينصح بها أساتذة اللغة هي: الثقة. حيث يعتقد معظم الناس أنه إذا شعروا بالثقة أكثر، فإن التحدث باللغة الهولندية سيكون أسهل بكثير.




ذلك منطقي، أليس كذلك؟ إذا كنت تشعر بمزيد من الثقة، فسيكون من الأسهل بالطبع التحدث باللغة الهولندية بشكل أفضل. في هذا المقال سنعطيكم خمس نصائح لتتحدث اللغة الهولندية بشكل أفضل، لاتنسى أن تتابع صفحة هولندا بالعربي على الفيسبوك، اضغط هنا:




1) استيعاب أن شعورك بعدم الثقة يمكن أن يكون إشارة مهمة:

يعتقد الكثير من الناس أن التحدث بلغة جديدة سيكون أسهل إذا شعرت بالثقة. ولكن هناك شيء مهم ينساه معظم الناس.
لنبدأ بسؤال: هل تشعر بالثقة الكافية لتقول “goedemorgen” (صباح الخير) باللغة الهولندية؟ آمل أن تكون إجابتك هي نعم.

لذلك، هنا شيء مثير للاهتمام. ما الذي يجعلك تشعر بالثقة تجاه هذه الكلمة؟ قد يكون السبب أنك قلت ذلك عدة مرات. لذلك هذه الكلمة سهلة بالنسبة لك.

إذاً، هنا فكرة مهمة: الثقة هي نتيجة التجربة. حيث انك إذا فعلت شيئًا مرارًا وتكرارًا، وإذا كنت تعرف بأنك تقوم بذلك بشكل صحيح، فلن تشعر بعدم الثقة حيال ذلك، سوف تنبع الثقة تلقائيا بمجرد القيام بنفس الشيء لبضع مرات.

بمعنى آخر، اذا كنت لا تشعر بالثقة عند تكلمك اللغة الهولندية، فهذا اشارة الى انك بحاجة لممارسة اللغة أكثر.

لا تنسى أن الكثير من الثقة يمكن أن تكون عقبة كبيرة أمام النجاح. إذا كنت تشعر بالثقة دون أي سبب، فمن السهل أن تتعثر.

2) لا تجعل “الكمال” هدفك عند التحدث بلغة جديدة:


عندما يحاول معظم الناس أن يقولوا شيئًا بلغة جديدة، فإنهم يحاولون التدرب على ما درسوه أو حفظوه، وهدفهم الأول هو قول ماتعلموه بطريقة صحيحة وكاملة. في حال ارتكبوا خطأ ما، فغالباً سيشعروا بأنهم فشلوا بطريقة ما.

تذكر انه في حال كان هدفك هو أن تقول ذلك بشكل كامل ومن دون أخطاء، فمن المحتمل أن تصاب بخيبة أمل في غضون خمس ثوان.

لحسن الحظ، هناك شيء أفضل يمكنك القيام به. بدلا من محاولة التكلم كالهولنديين ومن دون أخطاء، يمكنك جعل هدفك الأساسي تعلم أشياء جديدة من أخطائك. فإذا ارتكبت خطأً جديدًا، فهذا يعني تلقائيًا أنك تتعلم أشياء جديدة. وإذا تعلمت أشياء جديدة، فستتحسّن وستشعر بمزيد من الثقة.

3) اعطي اهتماما لتقدمك، حتى لو كان قليلا أو غير مهم:



يقول خبير تدريس لغة هولندية: في كل مرة أعمل فيها مع طلابي، يمكنني دائمًا رؤية أنهم يتقدمون للأمام. لكن الغريب أنهم انفسهم لايلاحظون انهم يتقدمون باللغة.

إحدى علامات التقدم الصغيرة التي يصل اليها معظم الناس، هي عندما يكتشفون أن اللغة الهولندية قريبة جدًا من اللغة الإنجليزية. أو، بطريقة ما، لا يخافون من اللغة.

حاول ملاحظة اي تقدم تقوم به، ذلك سيساعدك جدا، ويعطيك دافع للاستمرار، وثقة اكتر في نفسك اثناء التكلم.

4) تقدير الهولنديين عندما يتحدثون معك بغير الهولندية:


إليك تقنية أخرى رائعة: قم بتقدير الآخرين عندما يتحدثون معك باللغة الإنجليزية (أو لغتك الأم)، وقدرهم خاصة عندما يخطئون في اللفظ او في القواعد.

تذكر دائما ان الهولنديين عندما يتكلمون معك باللغة الانكليزية، فهم يحاولون ان يتواصلوا معك، قم باظهار احترامك لهم، وبادر بالتحدث معهم باللغة الهولندية. ستلاحظ كيف سيكونون سعداء لأنك تحاول تعلم لغتهم، والتواصل معهم بلغتهم. ستلاحط انهم يحاولون مساعدتك في لفظ كلمة صعبة، او مساعدتك في تصحيح زمن الفعل. هذا من شأنه ايضا ان يساعدك كثيرا في التحسن في اللغة.

اذا استطعت ايجاد هولنديين يتعلمون اللغة العربية “ليسوا بالكثر، لكن يوجد العديد”، حاول التواصل معهم، ستلاحظ كيف يخطؤون بالتكلم وتصريف الافعال واللفظ .. الخ. انت ستكون سعيد وانت تصحح لهم، وتشرح لهم ان الطاولة “كبيرة” وليست “كبير” ، ثم ابدأ وتحدث معهم باللغة الهولندية.

اذا كنت سعيدا بتصحيح الكلمات العربية للهولندي، سيكون الهولندي ايضا سعيد بالتصحيح لك أخطائك اللهولندية

5) لا تنتظر المديح من الهولنديين:


عندما تحاول التحدث باللغة الهولندية، سيكون من الرائع أن تسمع مديح من شخص هولندي، وانك تتكلم بشكل جيد. على الرغم من أنه من الجميل دائما الحصول على مديح، لكن معظم الهولنديين لا يعرفون شيئًا عن لغتهم وان لغتهم صعبة، لذا، من الصعب عليهم رؤية ان الجملة التي قلتها للتو، بقيت ثلاث ساعات تكررها فقط لتحفظها في ذاكرتك.




6




شنت الشرطة الألمانية حملة مداهمات غربي البلاد، شملت مواقع مرتبطة بعصابة عراقية، يشتبه في تورطها في الاتجار بالبشر، وتجارة المخدرات والأسلحة غير المشروعة، وتزوير أوراق الهوية.
ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن شرطة مدينة إسن، أن المئات من رجال الأمن يشاركون في المداهمات، التي بدأت الأربعاء، في 11 مدينة بولاية شمال الراين-وستفاليا غربي البلاد، مع التركيز على كولونيا ومنطقة وادي الرور.


وقالت المتحدثة باسم الشرطة الألمانية، سيلفيا تشابيفيسكي، إن العملية تستهدف منازل 34 مشتبها فيهم، وتبحث في المقام الأول عن أدلة تتعلق بأنشطتهم الإجرامية.


ولم تتضح حتى الآن ما آلت إليه حملة المداهمات.




صفحات: [1] 2 3 ... 10