المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 ... 10
2


    في محاولة منها من أجل مساعدة الآباء في مراقبة ما يشهدونه الأبناء على الأنترنت، صممت شركة غوغل برنامجا خاصا باسم "يوتيوب كيدز". ويتيح البرنامج حظر بعض القنوات غير المناسبة بالنسبة للأطفال وكذلك التحكم في وقت المشاهدة.   


أطلقت شركة خدمات الإنترنت "غوغل" تطبيقا جديدا باسم "يوتيوب كيدز" يستهدف مساعدة الآباء في ضمان عدم مشاهدة أطفالهم لفيديوهات ومواد غير مناسبة على الإنترنت أو موقع نشر الفيديوهات "يوتيوب".

ويعمل التطبيق الجديد مع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي التي تعمل بنظامي التشغيل "آي.أو.إس" أو "أندرويد". ويتيح التطبيق "يوتيوب كيدز" للآباء تحديد قنوات "يوتيوب" التي يمكن لأطفالهم الوصول إليها عند استخدام "يوتيوب" عبر أجهزتهم الذكية، وهي القنوات التي تقدم مواد وفيديوهات مناسبة للأطفال مثل الأعمال الفنية والموسيقى والألعاب والمواد التعليمية وفيديوهات الصناعات اليدوية.

ويمكن للآباء اختيار كل قناة أو موضوع بشكل فردي، كما يمكن إنشاء حساب واحد يضم ما يصل إلى 8 أطفال لمشاهدة مجموعة القنوات المختارة. ويتيح "يوتيوب كيدز" أيضا حظر بعض القنوات والفيديوهات وأحيانا يمكن وقف خاصية البحث أساسا حتى لا يستطيع الطفل الوصول إلى قنوات أو مواد غير مقبولة.

ويتضمن التطبيق أيضا "ساعة ميقاتيه" لتحديد الأوقات التي يمكن للطفل استخدامه فيه، وكذلك إمكانية الإبلاغ عن الفيديوهات التي يرى الآباء أن وجودها على تطبيق الأطفال غير مقبول. ويمكن الحصول على التطبيق من متجري "غوغل بلاي" لأجهزة "أندرويد" و"آب ستور" لأجهزة "آي.أو.إس".


4

  قائمة ائتلاف الكلدان: مرشحنا الفائز هوشيار قرداغ يتمتع بأستقلالية تامة وولائه للقائمة التي ترشح عنها   

         
برطلي . نت / متابعة

بيان صادر عن قائمة ائتلاف الكلدان

 بعد النصر الكبير الذي حققته قائمة ائتلاف الكلدان بفوزها بمقعد محافظة اربيل ومرشح الكلدان النائب هوشيار قرداغ يلدا ليمثل شعبنا في البرلمان العراقي للدورة( 2018—-2022)، يتم تداول بعض التغريدات على صفحات التواصل الاجتماعي واجتهادات عن تبعية مرشحنا الفائز لجهة معينة إذ نؤكد بأنه يتمتع بأستقلالية تامة وولائه للقائمة التي ترشح عنها.

 أكدنا مراراً وتكرارا ونؤكد من جديد ان قائمة ائتلاف الكلدان سعت جاهدة منذ البداية بان تخط لنفسها اتجاها مستقلا وشفافا بتواصلها وولائها الوحيد ورصيدها الدائم هو شعبنا الكلداني وهو الوصي الوحيد عليها ، وأنها قائمة منفتحة للعمل مع كل ابناء شعبنا الكلداني والمسيحي بوجه خاص ومع كل مكونات الشعب العراقي بمختلف توجهاته وإنتماءاته ، مع التاكيد بأننا سنعمل مع اي جهة سياسية تخدم أهداف شعبنا وامتنا ضمن وطننا العراق.
5
بيان من المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية حول نتائج الانتخابات العراقية 2018     
         


برطلي . نت / بريد الموقع

استقبل الشعب العراقي انتخابات مجلس النواب العراقي بارتياح وبأمل التغيير وتقدم البلاد باعتبار الانتخابات النيابية منعطف للانتقال السلمي للسلطة وتجدد القيادات بشرعية شعبية واسعة بعد تحرر البلاد من داعش الارهابية وتعافي اسعار النفط واصرار معظم الكتل السياسية على مكافحة الفساد وتوفير الامن وفرض سلطة القانون وتحقيق العدالة  والازدهار.
الا ان ما يؤسف له ما شاب عملية الانتخابات من ارباكات وحام حولها من شكوك بدءا من عدم توفير الفحص للاجهزة الخاصة بالتصويت الالكتروني والتأكد من مدى دقتها ورصانتها كما اكدته الحكومة والامم المتحدة ومرورا ببؤس القدرات للكادر المشرف على المراكز الانتخابية وممارسات موظفي المفوضية المسيسة في مراكز الانتخابات في المهجر وازدواجية التعامل مع الناخب وسلب حقهم في التصويت بذريعة الوثائق وعدم تطابقها.
وبعد اعلان المفوضية النتائج صبيحة يوم ١٩ ايار ٢٠١٨ دون استكمال العد والفرز لالاف المحطات ودون ان يزود ممثلي الكيانات السياسية بالنتائج وفقا للقانون، تبين ان المقاعد المحجوزة ( الكوتا) للمكون المسيحي تم السطو عليها من قبل كتل سياسية من المكونات المهيمنة للمجتمع، وبذلك تم مصادرة ارادة شعبنا وحقه في انتخاب ممثليه الشرعيين، اذ لم يتردد احد قياديي الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالإفصاح عن فوز حزبه بمقعدين من مقاعد المكون المسيحي الكلداني السرياني الاشوري، وبالمقابل يتفاخر بابليون بانهم وبدعم الحشد الشعبي الشيعي من الجنوب والسني من تلكيف واطراف الموصل قي حققوا انتصارا على المكون الكلداني السرياني الاشوري وحصلوا على مقعدين، ويدعون تمثيل المكون المسيحي مفروضين عليه باصوات من خارج البيت القومي، وبذلك صودرت الارادة الحرة لابناء شعبنا في انتخاب ممثليه ليبقى لائتلاف الرافدين مقعد واحد جاء باصوات نظيفة لابناء شعبنا .
واليوم وبعدما لمسنا من ممارسات غير ديمقراطية بالاضافة الى الشبهات التي شابت عملية الانتخابات من ارباكات وشكوك، والمخرجات التي عكست صورة سلبية للاداء، فاننا نشجب هذه الممارسات و نؤكد مطلب العد والفرز للتدقيق في النتائج الحقيقية للانتخابات، كما ونناشد فصائل شعبنا المتصدية للعملية السياسية الاستعداد لاعادة تنظيم البيت الداخلي بما يرسخ وحدة الصف والموقف صوب تحقيق طموحات ومطالب شعبنا والدفاع عن حقوقه المشروعة.
وداخليا ندعو الى مراجعة المواقف وتغليب المصلحة العامة على المصالح الذاتية لتمتين وترسيخ الوحدة الداخلية لصيانة مكتسباتنا القومية وتحقيق المزيد وحماية القرار المستقل وحرية ارادة شعبنا في انتخاب ممثليه عبر التشريعات الضامنة لذلك.
وختاما نناشد الكتل البرلمانية الوطنية للاستجابة الى مطالبنا للكف من التدخلات في شؤوننا الداخلية واحترام حرية الارادة وانجاز التشريعات المطلوبة، كما ونناشد الامم المتحدة لدعم ومساندة المطالب. ونعاهد شعبنا بان المخرجات السلبية للانتخابات لن تثني من عزمنا بل تزيدنا اصرارا على الثبات والاستمرار على نهج شهداؤنا من اجل غد افض لشعبنا وللوطن، ونتقدم بتقديرنا العالي وتثميننا للجهود من لدن الخيرين من ابناء شعبنا لمشاركتهم في الانتخابات وادلائهم بالاصوات النظيفة التي اكسبت ائتلاف الرافدين مقعدا واحدا والذي بالتأكيد سيكون معبرا حقيقيا عن ضمير شعبنا وارادته.
المكتب السياسي
الحركة الديمقراطية الاشورية
بغداد 19/5/2018
6

  جولة لمطارنة السريان الارثوذكس لتفقد كنائس الموصل بجانبيها الايمن والايسر   

         
برطلي . نت / متابعة
عنكاوا كوم-الموصل خاص

تفقد  اصحاب النيافة رئيس ابرشية السريان الارثوذكس لمدينة الموصل واقليم كردستان وكركوك مار نيقاديماس داؤد شرف ورئيس ابرشية دير مارمتى وتوابعها  مار طيمثاوس موسى الشماني يرافقهما النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في المملكة المتحدة ماراثناسيوس توما دقمةبرفقة عدد من الاباء والكهنة والعميد فارس الزاكي مسؤول حماية الكنائس في مدينة الموصل عدد من كنائس المدينة بجانبيها الايمن والايسر ..واستهل المطارنة جولتهما لتفقد الاضرار التي لحقت بالكنائس نتيجة سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية بتفقد عدد من كنائس الجانب الايمن التي تضررت بشكل كبير نتيجة العمليات العسكرية التي جرت صيف العام الماضي لتحرير المدينة حيث شملت الجولة كنيسة الطاهرة الداخلية (القلعة ) وكنيسة مار توما الاثرية بالاضافة لكنيسة المحبول بها بلادنس التابعة لطائفة السريان الكاثوليك كما شملت زيارتهم كنيسة الطاهرة الخارجية التي قام التنظيم الارهابي بتسويتها تماما مع الارض كما زار اصحاب النيافة كاتدرائية مار افرام بالجانب الايسر من المدينة والتي كان التنظيم قد حولها الى جامع ابان سيطرته فيما اوغل بتدميرها قبل بضعة اشهر من انسحابه للجانب الايمن حيث اوكل مهمة تخريبها لمقاولين سوريين .

وتعد كنائس الجانب الايمن وبالاخص تلك التي تتبع كنيسة السريان الارثوذكس هي الاقدم بمدينة الموصل حيث تنتمي كنيسة مار توما الاثرية لزمن رسل المسيح وكانت في الاصل بيتا لاحد المجوس مربه الرسول مار توما اثناء ذهابه لبلاد الهند للتبشير بالمسيحية في تلك المناطق ..






7

البابا فرنسيس يعلن البطريرك لويس ساكو كردينالا في الكنيسة الكاثوليكية     

         
برطلي . نت / متابعة

أعلن البابا فرنسيس اليوم الأحد المصادف 20.05.2018 (عيد العنصرة) في صلاة التبشير الملائكي 14 كردينالا جديدا للكنيسة الكاثوليكية.
وكان الاسم الأول منهم غبطة أبينا البطريرك لويس روفائيل ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية ، الذي عرف عنه بدفاعه الشغوف عن حقوق الأقلية المسيحية في العراق حسب راديو الفاتيكان باللغة الألمانية.
سيكون التنصيب الرسمي بتاريخ 29.06.2018 بمناسبة عيد القديسين بطرس وبولس في روما.
ودعا البابا فرنسيس إلى الصلاة من أجل الكرادلة الجدد.

لقراءة النص بالألمانية يرجى الضغط على الرابط التالي:
https://www.vaticannews.va/de/papst/news/2018-05/papst-franziskus-regina-coeli-kardinaele-kurie.html

فالف مبروك لغبطة البطريرك ولكنيستنا الكلدانية الكاثوليكية و لشعبنا المسيحي والعراقي هذا الخبر الجديد.

المهندس رامز سعدالله ايوب
8
المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية     

         
برطلي . نت / متابعة

شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية وبمشاركة السفير المتجول لحرية الأديان سام براون باك ومسؤول الملف العراقي في الخارجية وعدد من موظفي الوزارة وحضور عدد من مستشاري الكونغرس الأمريكي ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان.
ونوقش خلال الجلسة الحرية الدينية في عدد من الدول التي يتم فيها اضطهاد الأقليات وعدم قبول ممارسة العقيدة والدين بحرية وايضاً يتم القتل والتهجير في بعض الدول التي مازال فيها يمارس الفكر الارهابي الاقصائي مثل العراق وسوريا وتم التباحث في إيجاد ألية للتخلص من هذا الفكر المتطرف الذي دمر الكثير من الدول والشعوب.
وقال السيد لؤي ميخائيل أثناء مداخلته في الجلسة، علينا أن نأخذ الأمور بجدية حقيقية والعمل معاً للوقوف في وجه هذا الظلام الذي ما زال يطاردنا، ومازال شعبنا الكلداني السرياني الآشوري (المسيحي) يعاني من النكبة الداعشية الأخيرة، ويؤسفني أن أقول لقد بات شعبنا محبط فاقد الثقة في المجتمع الدولي والأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية من خلال الوعود الفارغة منذ سنة 2003 ولحد الأن ومثال على ذلك ... لقد مر اكثر من 8 أشهر على مبادرة نائب الرئيس الأمريكي الذي قال  أن المساعدة في طريقها إلى العراق لدعم الأقليات مباشرة ومازلنا ننتظر هذا الوعد، ولقد مرت أكثر من سنة والنصف على تحرير مناطق سهل نينوى ولحد اليوم لم تشهد المنطقة أي إعمار أو بناء حقيقي للبنية التحتية وتوفير الخدمات ومازال بعضكم يسألوني كم هو عدد العوائل التي عادت إلى سهل نينوى، وأنا أوجه سؤلاً لكم كيف للعوائل أن تعود إلى مناطقها المدمرة وتعيش في بيوت محروقة ألم تسألوا أنفسكم هذا السؤال، اليوم أصبح عددنا قليلاً في العراق وأصبح وجودنا مهدداً ووصل الاستهداف بحق شعبنا الى حد التدخل في مقاعد (الكوتا المسيحية) في الانتخابات العراقية الاخيرة التي اجريت قبل ايام حيث تم مصادرة الارادة الحقيقية لشعبنا في اختيار ممثلين حقيقيين لهم في البرلمان العراقي وكان التدخل واضحاً من  بعض الفصائل والاحزاب من خارج البيت القومي لشعبنا أمام مراى ومسمع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ، وبالرغم من كل شيء نحن مصرين على نيل جميع حقوقنا السياسية والقومية والدينية في الوطن وأن نكون شركاء حقيقيين  في الحكومة العراقية الجديدة وجميع مفاصل الدولة وأن يتم استحداث محافظة سهل نينوى لحين نيل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري الحكم الذاتي في مناطقه التاريخية .



9
اشارة الى طلب النائب عماد يوخنا، مكتب العبادي يخاطب الامانة العامة لمجلس الوزراء للاعتراف بمذابح سميل وصوريا   

         
برطلي . نت / بريد الموقع


اشارة الى كتاب مكتب النائب عماد يوخنا نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية، خاطب مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي الامانة العامة لمجلس الوزراء/ مكتب الامين العام للاعتراف بمذابح سميل وصوريا التي حصلت على ابناء المكون الكلداني السرياني الاشوري.
وجاءت المخاطبة في كتاب رسمي مشار فيه الى كتاب مجلس النواب مكتب النائب عماد يوخنا المرقم (4/و/679) في 4/4/2018،  موجه من قبل مدير مكتب رئيس الوزراء نوفل ابو الشون الحسن الى الامانة العامة لمجلس الوزراء/ مكتب الامين العام، موضوعه مقترح قانون (الاعتراف بمذبحة سميل ومذبحة صوريا)، طالبين فيه اجراء اللازم بشأنه اصوليا وعلى وفق القانون واعلامنا.
يشار الى ان النائب عماد يوخنا القيادي في الحركة الديمقراطية الاشورية، كان قد طالب في كتب رسمية ، رئاسة الجمهورية ومجلس النواب العراقي والمفوضية العليا لحقوق الانسان في الرابع من نيسان الجاري 2018 ، بالاعتراف بمذابح سميل وصوريا التي حصلت على ابناء المكون الكلداني السرياني الاشوري.
حيث كان قد دعا الجهات الرسمية الى الموافقة والايعاز للجهات المختصة لتقديم مقترح قانون خاص بالاعتراف بالمذابح سيئة الصيت التي حدثت في سميل 1933 وصوريا 1969 بحق ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من قبل الحكومات السابقة. لافتا الى ان الاعتراف يجب ان يترتب عليه تعويض الضحايا وذويهم بكامل حقوقهم المادية والمعنوية، واعادة الجنسية العراقية لهم وفق المادة (18 ثالثا /أ).
كما كان قد طالب باعادة املاك الضحايا المصادرة منهم واقامة نصب تذكاري في مواقع المذابح في سميل وصوريا في محافظة دهوك، مشيرا الى ان ممثلي ابناء شعبنا طالبوا في بيانات سابقة قرأت تحت قبة البرلمان بالاعتراف بهذه المذابح، في السابع من شهر اب في كل عام وهو ما يصادف ذكرى يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري.
يذكر ان النائب عماد يوخنا وجه طلبه الى البرلمان ودعا فيه رئيس مجلس النواب ونائب رئيس المجلس والنائب الاول لرئيس المجلس ورئيس لجنة حقوق الانسان النيابية الى الاعتراف بمذابح سميل وصوريا، كما ان الطلب قدم في كتاب رسمي اشارة وتاكيدا على طلب سابق قدم في 16 اب 2017 .





10
كنائس نينوى  المدمرة تقاضي العبادي والجبوري ووزير المالية     

         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم-سامر الياس سعيد
اكد رئيس ديوان اوقاف المسيحيين والديانات الاخرى ان  الديوان قاضى كلا من رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري بالاضافة لوزير المالية  على خلفية تهميش اعمال الديوان في الموازنة التي اقرها مجلس النواب في جلسته المنعقدة مطلع اذار (الماضي ) واعتبارها نافذة من خلال نشرها بجريدة الوقائع الرسمية في نيسان (ابريل ) الماضي ..
 وقال المهندس رعد جليل كجة جي في تصريح خاص لموقعنا  ان ديوان اوقاف المسيحيين والديانات الاخرى لجا للمحكمة الاتحادية العليا  من اجل رفع دعوى قضائية بحق رئيس الوزراء  ورئيس مجلس النواب اضافة لوزير المالية  على خلفية اقرار الموازنة  السنوية والتصويت عليها  واعتبارها نافذة المفعول من خلال نشرها بجريدة الوقائع الرسمية حيث اشارت حثيثيات الدعوى للمقارنة بين تخصيصات الديوان وبين تخصيصات ديواني الوقف الشيعي والسني حيث بلغت تخصيصات ديوان اوقاف المسيحيين ضمن الموازنة المقرة نحو 6مليارات دينار عراقي فيما تم تخصيص مبلغ 456 مليار  لديوان الوقف الشيعي ومبلغ 265 مليار لديوان الوقف السني بالاضافة لتخصيصات مالية لمؤسسات اكاديمية  فقد كانت  النسبة من تخصيصات  الديوان والجهات التي اشارت اليها الدعوى  هي 0,008 ثمانية بالالف  مما يبين  عدم العدالة  في توزيع  المبالغ ويتناقض  مع مواد الدستور كما جاء في الدعوى المشار اليها ..
ولفت رئيس ديوان اوقاف المسيحيين الى ان الدعوى ايضا التفتت لحاجة الديوان  لتخصيصات اضافية  كون الاخير يشرف على مهام اعمال الصيانة والترميم والتاهيل  للمئات من الكنائس والاديرة  والمزارات والمنادي  ودور العبادة  والمؤسسات الثقافية  والصحية والتعليمية  والاجتماعية  من مدارس وجامعات  ومستشفيات  ودور عجزة  وايتام  بالاضافة الى مقر ممثليات  الديوان في اغلب المحافظات والاقضية في محافظة نينوى حيث لفت الديوان الى  كلفة الاضرار التي نجمت نتيجة سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية  وبالاخص ما اصاب كنائس واديرة  محافظة نينوى  بحدود 87 مليار دينار عراقي حيث تم مفاتحة وزارة المالية  لغرض زيادة النفقات  الا ان الوزارة ارجات النظر بالموضوع  لحين اعداد مشروع قانون الموازنة  دون ان يتم الالتفات لهذه التكاليف بل على العكس تم تخفيض مبلغ نفقات الديوان بدلا عن زيادتهاكما اشارت الدعوى  لمسالة  ايقاف العيينات وحذف الدرجات الوظيفية حيث انتهت الدعوى لسلسلة من المطاليب  ابرزها زيادة تخصيصات مبالغ النفقات  الخاصة بالديوان  وزيادة عدد القوى العاملة  مع توفير التخصيصات المالية للدرجات الوظيفية ..
صفحات: [1] 2 3 ... 10

Back to top