غبطه البطريرك ساكو ان كان معتدلهم هذا حاله فأقراء السلام على العراق ؟؟!!!.

بدء بواسطة يوسف ابو يوسف, أغسطس 16, 2017, 02:19:07 مسائاً

« قبل - بعد »

0 الأعضاء و 1 زائر يشاهدون هذا الموضوع.

يوسف ابو يوسف

غبطه البطريرك ساكو ان كان معتدلهم هذا حاله فأقراء السلام على العراق ؟؟!!!.

تحيه و احترام :

موضوعي يتكلم عن ثلاث محاور :

المحور الاول:
مكرمه جديده قبل ايام مضت , خرج لنا موقع البطريركيه الموقر بخبر مفاده (بطريركية الكلدان تؤمن تذكرة العودة للعائلات الكلدانية المتعففة الراغبة في العودة من لبنان الى العراق) !! لماذا لبنان ؟؟ !! ساتناول هذا السؤال في المحور الثاني .

هذه المكرمه اطلقها غبطه البطريرك ساكو للعوائل الكلدانيه المهجره قسرا من العراق والتي اختار البعض منهم لبنان بلد الانتظار الى ان يأتيها الفرج وتستقر في بلدان الاستيطان وهي تنتظر منذ ثلاث سنوات واخيرا اتاها الفرج ببطاقه مجانيه للعوده من جديد الى العراق الجديد عراق الديمقراطيه والمواطنه!! وبالمناسبه بما اننا نتحدث عن الديمقراطيه والمواطنه فبالاضافه الى ان غبطه البطريرك ساكو من اشد مساندي الديمقراطيه والمواطنه في العراق الجديد ودائما يطالب بهذا الشئ وفي اكثر من مكان ومنبر نجد ايضا ان من مساندي الديمقراطيه والمواطنه في العراق الجديد هو سماحه السيد اياد جمال الدين .

المعروف عن السيد اياد جمال الدين انه رجل دين مسلم لكنه معتدل جدا بالنسبه لرجال الدين المسلمين الاخرين ويطالب ان تحكم العراق دوله مدنيه علمانيه تحترم الجميع وهذا على الاقل مانراه ونسمع به على التلفزيونات والاذاعات والانترنت حتى يقال انه تعرض لمحاولات اغتيال لكنه نجى منها بسبب افكاره هذه و(الله) اعلم !!.

ما يهمني انا في موضوعي هذا ان كان هذا الشخص العراقي المسلم المعتدل الديمقراطي الذي ينادي بالمواطنه واهميتها وهو السيد اياد جمال الدين لا يعترف بالكتاب المقدس للمسيحيين ويرى المسيحيين ونبيهم ودينهم من منظور اسلامي بحت ولا يعترف بكتابهم المحرف على حد قوله ويقول عن فادينا ومخلصنا يسوع المسيح المذكور في الانجيل بالعاميه العراقيه ابشع كلمه يمكن ان ينادى بها شخص عادي ويقول عنه (نغ..) !!! بالفصحى (ابن ز..) !!! هذا تفكيره بالنسبه للمسيح والمسيحيه كما جاءت في الانجيل وهذا ما جاء على لسانه في برنامج اسمه (سؤال جرئ) الذي يبث على قناه الحياه ويقدمه الاخ رشيد وهو من المغرب وتجدونه في الرابط اسفل الموضوع.فما بالك بالاخرين من الاسلاميين المتشددين غبطه ابينا البطريرك ساكو ان كان هذا حال معتدلهم !!؟؟ والى اي عراق تريد ان يعود هؤلاء الكلدان المظلومين المطرودين منه قسرا منذ ثلاث سنوات ؟؟وماذنب السريان والاشوريين وغيرهم من مسيحيي العراق ان يكتووا بهذه النار والتصريحات ؟؟ لان مثل هذه التصريحات ان كانت بقصد او بغير قصد تؤدي الى تأخير ملفات هؤلاء المتضررين المعذبين الذين ينتظروا الخلاص من هذه الغربه والعقاب الذي لاناقه ولا جمل لهم به !! فهؤلاء المهجرين اناس لهم عقول مثل غيرهم ويميزون بين الصالح والطالح بين المفيد والضار ولايحتاجون الى من يفرض عليهم العوده بصيغه الحريه لمن يريد منهم !!.

اذا كان في العراق المعتدلين والمطالبين بالديمقراطيه و المدنيه لا يحترمون المسيحيه ومقدساتها وبابشع الالفاظ يصفون معلمها ونبيها وكتابها !! وهذا نابع من ايمانهم وكتابهم ومعتقداتهم وما تعلموه منها ونحن لا نستطيع ان نفرض عليهم طريقه تفكيرهم وايمانهم فربنا خلقهم مخيرين لا مسيرين وهم احرار في خياراتهم فماذا تتوقع ان يفعل المتشددين منهم بمسيحيي العراق في يوم من الايام ان لم يعجبهم تصريح من مسؤول مسيحي ما في داخل العراق او خارجه ؟؟ ثق غبطتكم ستكون (كتلتهم عمل شعبي داخل العراق يومها) كما نقول بالعالميه وما حصل من عصابه الدوله الاسلاميه هذا غيض من فيض والقادم اشد و امر والايام بيننا وستثبت كلامي كما اثبتت سابقه .

وبمناسبه انه هذا القرار جاء انطلاقا من أن الكنيسة أم وحاضنة لأولادها ورسالتها تتركز في المقام الأول في تجسيد إنجيل المحبة تجاه الفقراء والمهجرين كنتُ اتمنى من غبطه البطريرك ساكو اثناء تواجده في لبنان كما اصدر مكرمه العوده ان يتواجد بين ابنائه المتظاهرين امام مكتب اليو ان في بيروت ويطالب العاملين في المكتب امام المتظاهرين ان يسرعوا في انجاز معاملات هؤلاء الفقراء و المهجرين الذين قتلهم اليأس والانتظار لاسباب لايعلمها الا (الله) وأُولي الامر ,ولكان لهذا الفعل الصدى الكبير الذي يسد الابواب على الكثير من الكلام والقيل و القال ان قام به غبطته.

المحور الثاني:
اعود لماذا لبنان ؟؟ لانه وهذا رأي الشخصي ان الكنيسه الكاثوليكيه لها سيطره عليها باعتبار ان اكبر كنيسه فيها هي الكنيسه المارونيه الكاثوليكيه وعلى اعتبار ان الكنيسه الكاثوليكيه في روما لاتريد شرقا اوسط خال من المسيحيين الكاثوليك وان تفقد سيطرتها هناك للكنائس الاخرى لهذا دائما تدعوا المسيحيين الكاثوليك من ابناء الشرق الاوسط الى التمسك والثبات في ارضهم ولو كان هذا على حساب دمائهم واستشهادهم !!وبما ان اكبر كنيسه في العراق هي الكنيسه الكلدانيه (وهي تابعه لروما وليست شريكه كما يتصور البعض) فهي تتبنى افكار روما بقناعه او رغما عنها , و المفارقه ان الكنيسه الكاثوليكيه صاحبه هذا الفكر لا تكلف نفسها وتنقل مقرها من روما الى الشرق الاوسط الذي تطالب الاخرين بالبقاء فيه وهذا ما اسميه انا الكيل بمكيالين !! فهل بابوات روما افضل من سيدنا يسوع المسيح و تلاميذه ؟؟ الذين قتلوا وصلبوا وقطعت اجسامهم من اجل ان يشهدوا بايمانهم منطلقين من الشرق الاوسط بينما بابوات روما لايدخلون العراق اليوم بحجه انه غير امن لسلامه قداسه البابا !! فهل حياه قداسه البابا اهم من حياه اي مسيحي كلداني عراقي او غيره ؟؟!!! ام ان الشهاده مكتوبه حصرا على مسيحيي العراق والشرق الاوسط اما مسيحيوا روما فغير مطالبين بالشهاده ؟؟ بما معناه في هذه الايام نجد ان كنيسه روما متبرعه بنا نحن ابناء العراق والشرق الاوسط لنكون شهداء الكنيسه الكاثوليكيه في العالم !! أي بخشيش !! وبالمناسبه من يريد ان يكون شهيدا من ابناء المسيحيين في العراق و الشرق الاوسط فهو حر وانا احترم رأيه واصلي من اجله ان يحميه وعائلته الرب من كل مكروه .

كلمه اخيره لقداسه البابا وغبطه البطاركه الكاثوليك وكل من يريدون ان نكون مشاريع شهاده للبقاء في العراق والشرق الاوسط اقول لهؤلاء العراق والشرق الاوسط مفتوح امامكم ولكم كل الحريه للانتقال والعيش فيه خصوصا كنيسه روما الكاثوليكيه وكرسيها يمكن نقله الى فلسطين حيث كان السيد المسيح وتلاميذه يعيشون اقسى الظروف ويعانون او الى العراق او لبنان او سوريا او السعوديه او مصر او الاردن ومن هناك كلمونا عن البقاء والثبات في الشرق الاوسط وانا عن نفسي سوف اصلي لكم من كل قلبي ان يحميكم الرب من كل مكروه في مقركم الجديد لكن اتركوا الناس في حالها تختار طريقها (دخيل ربكم ) فالحال وصل الى انه جعلتم الحجاره تنطق وتتكلم .


المحور الثالث:
يخص ماقاله السيد اياد جمال الدين في الدقيقه 4:48 وقوله (قاتلوا غير اقتلوا) . وبهذه المناسبه احب ان يطلع السيد اياد وكل انسان مسلم على (سوره التوبه - الايه 5) ويفسروا لنا ما جاء فيها فضلا لا امرا ؟؟ وهل على المسلم ان يطبقها اليوم وعلى من ؟؟ .

رابط الحلقه التي تكلم فيها الشيخ اياد جمال الدين عن السيد المسيح
https://www.youtube.com/watch?v=wRbR0_sU2_E

                                                 ظافر شَنو