منتديات برطلي الثقافية.... > مقالات وكتابات........

رد على الأخ shaba hana

(1/1)

عبدالاحد سليمان بولص:

الأخ shaba hana

تحياتي

الكتابة فن وذوق وأخلاق وإن لم تنطلق من هذه المبادئ تفقد قيمتها.

أنت لا تعرفني ولا أنا اعرفك لكنك مع ذلك تهجمت علي بكلمات قاسية أنت وجورج السرياني وتوما السرياني لا تنسجم مع الأخلاق المسيحية وقد تكونون منطلقين  من مبدأ التعصب الطائفي الذي أمقته ولا أؤمن به بدل الرد على النقاط المحددة التي ذكرتها في ردي.

تتهموني بما لم أقله فكل ما فعلته هو توجيه سؤال إلى الأخ موفق نيسكو الذي أعرفه معرفة شخصية وقد جلست معه مرة أقول فيه " ما رأيك فيما لو أطلقنا تسمية أولاد القردة والخنازير على الكلدان والآشوريين ولم أقل السريان وهناك فرق كبير بين توجيه سؤال وإطلاق تسمية ولا يجب أن يجعلنا تعصبنا الطائفي أن نفسِّرالكلام المنشور بصورة تعكس معناه.

يصر الأخ موفق نيسكو على تسمية الكلدان والآشوريين ببقايا الأسباط العشرة اليهودية وقد كرر هذا الكلام مئات المرات وإلى درجة ملّ منها المتابعون لكتاباته ولا أفهم ما سبب إصراره على هذا الأسلوب الاستفزازي وقد وجهت إليه أسئلة في السابق حول هذه النقطة ولم يجبني.

الخطأ الكبير الذي يقع فيه الأخ موفق نيسكو هو إصراره على كون الكلدان والآشوريين سرياناً ونفس الوقت يقول أنهم من بقايا الأسباط اليهودية العشرة وهنا يوجد تناقض كبير. فإن كانوا من الأسباط العشرة فدعهم وشأنهم وإن كانوا سرياناً فهذا يعني أن السريان أيضاً من بقايا تلك الأسباط.

أوردت هذا الرد للايضاح فقط ولا أطلب إعتذاراً من أحد على الكلا م المسيئ والشتائم التي لا يمكن أو تكون إلا سلاحاً بيد الضعيف الذي لا يتمكن من تفنيد ما يذكر من حقائق وإن كان الاعتذار عن الخطأ فضيلة يتسارع من يحترم نفسه لتقديمه.

كفانا الله شر التعصب الطائفي الذي يسبب لنا التفرقة والتنافر ولا يخدم إلا مصالح من لا يحبون لنا الخير.

عبدالاحد سليمان بولص

shaba hana:
اخر من يتكلم عن الكتابة فن وذوق هو انت
وانا لا يشرفني ان اعرف امثالك  لانك غير مسيحي  وغير المسيحيين اثقف منك وملتزمين بالتعليق والردود اللئقة
انت تهجمت على رمز من رموزنا وهو الكاتب القدير والباحث موفق نيسكو وهذا غير مسموح لك وعليك الاعتذار
واسوء ما في الامر انك تعرفه فاذا لم تكن تعرفه  ماذا كنت ستفعل الله وحده يعلم
انت وعديم الاخلاق المدعو سالم ايليا قلتم جرذان ونكرة وانت وصفت السريان بالقردة والخنازير
وكيف تسمح لنسفك ان تعلق على شخص عديم الاخلاق والتربية مثل سالم
نحن السريان نحترم الجميع صغير وكبير رجل دين وعلماني ومنهم البطرك ساكو وغيره  ولكن يجب ان تعلم ان مقام الاستاذ الكبير موفق نيسكو  عندنا
هو اعلى من مقام البطرك ساكو عندكم
نقتبس من كلامك
يصر الأخ موفق نيسكو على تسمية الكلدان والآشوريين ببقايا الأسباط العشرة اليهودية وقد كرر هذا الكلام مئات المرات وإلى درجة ملّ منها المتابعون لكتاباته ولا أفهم ما سبب إصراره على هذا الأسلوب الاستفزازي وقد وجهت إليه أسئلة في السابق حول هذه النقطة ولم يجبني.
الاستاذ الكبير المتالق والمؤرخ الصنديد موفق نيسكو لا ياتي من عنده وهو يكتب بكل ادب واحترام تاريخ
البطرك ساكو يؤكد ان الكلدان والاشوريين هم من بني اسرائيل وعشرات غير البطرك ساكو
مقال البطرك ساكو اصل الكلدان والاشوريون يهود ج1
http://baretly.net/index.php?topic=65284.0
المطران الآشوري- الكلداني سورو يؤكِّد: الكلدان والآشوريين أصلهم يهوداً، لا عراقيين ج1
http://baretly.net/index.php?topic=66534.0
فوجهوا اسئلتكم للبطرك ساكو ورجال دينكم  وليس للاستاذ موفق
وشتائمكم ووصفكم للاستاذ موفق هي موجهة للبطريك وساكو وغيره من رجال دينكم

واذا افترضنا على سبيل المثال ان الكاتب موفق نيسكو او غيره من المؤرخين قال  انكم من الاسباط العشرة حتى بدون الاستناد على مراجعكم
هل من الاخلاق المسيحية الرد عليه بالشتائم
رد عليه علميا وفند باخلاق ومنهجية واظهر الخطا من الصح وليس بشتائم
من العار استغلال موقع عينكاوا القذر المتعاطف معكم
تحسبون ان الدنيا فقط موقع عينكاوا
واخيرا لك الجراة ان تقول
ولا أطلب إعتذاراً من أحد على الكلا م المسيئ والشتائم التي لا يمكن أو تكون إلا سلاحاً بيد الضعيف الذي لا يتمكن من تفنيد ما يذكر

قلت في البداية انا ضد المهاترات ولكن استنادا لاكلامك الصلف هذا
انا اتبنى قاله جورج السريان معك ومع سالم
احترموا نفسكم ستحترمون
شابا حنا السرياني

وسام موميكا:
الأخ الغيور shaba hana المحترم
تحية قومية سريانية آرامية

بداية أحييك على غيرتك ونحن بأمس الحاجة إلى أمثالك الشرفاء في زمن تكالب علينا الجميع ومن بينهم البعض من القومجية والمتعصبين الآثوريين والكلدان ..فأحييك على مقالتك التي وضحت من خلالها موقف البعض من هؤلاء الشراذمة عندما يصبحون رجالاً في مواقعهم الإلكترونية ومخانيث في مواقع السريان ومنها الموقع الأصيل برطلة السرياني الآرامي حتى النخاع .


وشكراً

وسام موميكا:
السيد عبد الأحد سليمان المتكلدن
تحية قومية سريانية آرامية

عزيزي ,اخي ، انت دائماً تتهجم على السريان الآراميين في مناسبة او دون مناسبة والآن تأتي هنا في موقع برطلة السرياني الآرامي لتتبرأ من ألفاظك السوقية من شتائم وسب لتظهر نفسك ملاك طاهر وبالحقيقة انت من الذئاب الخاطفة بلباس ملائكي !!!؟

عزيزي ألست انت من قلت لمرات عديدة ان السريان الآراميون في العراق هم من سوريا وليسوا من اهل البلد مع اننا نفتخر بسوريا لأنها البلد الوحيد بإسمها وعنوانها تشير الى جزء من بلاد آرام النهرين وهي جزء من حدود الأمة .

ياأخي المثل يقول اقعد أعوج واحجي عدل ، ان الأخ موفق نيسكو لايأتي بكلام إجتهادي عندما قال بأنكم من الأسباط العشرة  وأنكم من بقايا السبي وانكم يهود ، فهذا جميعه هو من بحوث بطريرك الكلدان لويس ساكو والوثائق التي تثبت جميع مايقوله في بحوثه هو إستشهاد من كلام رؤساء كنائسكم الكلدانية وحتى الآثورية ومن داخل أرشيف هاتين الكنيستين .

فلهذا عليكم ان تأتوا ايضا بوثائق ومصادر من داخل كنائسكم تكون باللغة السريانية الآرامية  لتنفوا وتفندوا من ينشره الأخ الباحث القدير موفق نيسكو في بحوثه ومقالاته التي تفضح هويتكم الكلدانية والآشورية الحديثة ، فغير ذلك ليس لكم كلام آخر معنا بخصوص أصلكم .


تحية وتقدير رغم اختلافنا


 

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة