المحرر موضوع: قاضية مسيحية تحصل على وسام شرفي من مغردي تويتر بعد معاقبتها شبانًا مسلمين  (زيارة 68 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jerjesyousif

  • Sr. Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 6
  • -Receive: 11
  • مشاركة: 497
قاضية مسيحية تحصل على وسام شرفي من مغردي تويتر بعد معاقبتها شبانًا مسلمين

نشر 13 شباط/فبراير 2018 - "البوابة"


صورة من غوغل

حكمت قاضية لبنانية مسيحية على 3 شباب مسلمين بحفظ أجزاء من سورة آل عمران كشرط لإطلاق سراحهم بعد أن أهانوا السيدة مريم العذراء، لقي اشادة المواطنين معتبرينها تعلم قيم التسامح واحترام الآخر.



ولقي الخبر استحسان السياسيين في لبنان وانتقل إلى مواقع التواصل الاجتماعي، التي احتفت بالقاضية عبر تدشين هاشتاغ حمل اسمها #جوسلين_متى، وقد أشاد كل من رئيس الوزراء اللبناني الحالي و السابق، سعد الحريري ونجيب مقاتي، بالقاضية في تغريدة على حسابيهما على تويتر.

ووصف مغردون قرار جوسلين بالحضاري إذ لمسوا فيه درسًا لتعليم الشباب التسامح بين الأديان، وترسيخ الوئام والمحبة بين الطوائف، ودعوا كل القضاة إلى حذو حذوها لافتين إلى أن التأديب أفضل من السجن في تقويم السلوك.



@Najib_Mikati
احيي القاضية جوسلين متى على القرار الذي اصدرته باستبدال عقوبة السجن لشبان اساءوا للسيدة العذراء بحفظ ايات تكرّمها في القرآن الكريم، وهو مثال يحتذى في الاحكام القضائية الإصلاحية المبنية على التسامح والتثقيف الديني الصحيح واحترام الآخرين، وتحويل مجريات الأمور من سلبية إلى إيجابية.
12:42 AM - 10 Feb 2018

Saad Hariri‏Verified account @saadhariri
تحية لقاضي التحقيق في الشمال الرئيسة #جوسلين_متى. حكمها على الشبان في قضية السيدة مريم، وإلزامهم بحفظ سورة آل عمران من القرآن الكريم، قمة في العدالة وتعليم المفاهيم المشتركة بين المسلمين والمسيحين.

3:18 AM - 10 Feb 2018


 


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top