المحرر موضوع: البيشمركة ترد على تهديد احد قادتها بالاستيلاء على صهاريج النفط  (زيارة 184 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 127
  • مشاركة: 29373

البيشمركة ترد على تهديد احد قادتها بالاستيلاء على صهاريج النفط   

         
برطلي . نت / متابعة
شفق نيوز/ استغربت وزارة البيشمركة اليوم الاحد تصريحات صادرة من احد قادتها التهديد بالسيطرة على صهاريج نفطية احتجاجا على تأخر رواتبهم.
وقال مستشار الوزارة اللواء بختيار محمد لشفق نيوز، "هذه التصريحات- ان كانت حقيقية - فهي لاتمثل الوزارة ولا مسؤوليها".
واضاف "لم نسمع بمثل هذه التهديدات ونستبعد ان تكون جادة او حقيقية او ربما عبر احدهم عن رايه الشخصي لوسيلة اعلامية ما".
ونشرت وسائل اعلام محلية تصريحات-لم تتاكد شفق نيوز من صحتها- لقائد لواءي 3 و7 الخاصة في قوات البيشمركة، أيوب يوسف سعيد هدد فيها "بالاستيلاء" على صهاريج نقل النفط الخام بالإقليم في حال عدم توفير رواتب البيشمركة.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن منذ 19 تشرين الأوّل/أكتوبر من عام 2017 تبنّي الحكومة الاتحاديّة الدفع المباشر لرواتب الموظّفين العموميّين في إقليم كوردستان، إلا ان ذلك لم يترجم على ارض الواقع بعد.
وتتهم كوردستان، الحكومة الاتحادية انها غير جدية بمسألة دفع الرواتب، بينما تقول بغداد ان قوائم رواتب موظفي الاقليم بحاجة الى تدقيق.
ولرواتب موظّفي إقليم كوردستان تاريخ من الخلاف بين بغداد وأربيل، ذلك أنّ الجانبين يختلفان حتّى حول القيمة الحقيقيّة للرواتب، فبينما تقول بغداد إنّ ميزانيّة رواتب موظّفي إقليم كوردستان تبلغ 460 مليار دينار، تقول حكومة الإقليم إنّها تدفع 650 ملیار دينار شهريّاً لموظّفي الحكومة، فيما تبلغ رواتب أفراد البيشمركة وقوّات الأمن (الأسايش) والشرطة 400 مليار دينار عراقيّ شهريّاً وفق مصادر حكومة الإقليم.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top