المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 ... 10
1
تلقينا خبر وفاة المرحوم - بهنام داؤد الياس ال بينوكا .نسال الرب يسوع المسيح له المجد ان يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جنانه وان يلهم عائلته وابناءه وبناته وااقاربه ومعارفه وال بينوكا جميل الصبر والسلوان . امين.

                             شفيق متي شعيا وعائلته جميعا
                                     كندا
2
القصة الكاملة لعراقي لجأ لامريكا ليتبين انه قاتل وعضو بداعش

شفق نيوز
16-8-2018


اعتقلت السلطات الأميركية شخصا يشتبه أنه عضو في تنظيم الدولة الإسلامية وقاتل، دخل البلاد بصفته لاجئاً ما يثير التساؤلات بشأن نجاعة عملية التأكد من خلفيات اللاجئين التي تقوم بها الحكومة الأميركية.
واعتقلت قوة مشتركة لمكافحة الإرهاب تابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) عمر أمين (45 عاما) الأربعاء في ساكرامينتو في كاليفورنيا بعد ثلاثة أشهر من إصدار قاض عراقي مذكرة اعتقال بحقه لاتهامه بقتل رجل شرطة عراقي في 2014، بحسب ما أفادت وزارة العدل.
ودخل أمين، وهو من منطقة راوة في محافظة الأنبار، الولايات المتحدة في عام 2014 بعد منحه وضع لاجئ، وسعى مؤخرا الى الحصول على الإقامة الدائمة بالتقدم للحصول على البطاقة الخضراء التي تتيح له العمل في الولايات المتحدة.
إلا أن السلطات الأميركية تقول الآن أن العراق ابلغها أن أمين عضو في منظمتين ارهابيتين هما تنظيم القاعدة في العراق وتنظيم الدولة الإسلامية.
وتقول السلطات العراقية أن عائلة أمين دعمت تأسيس تنظيم القاعدة في العراق في منطقة راوة في محافظة الأنبار، وأن أمين ساعد في زرع عبوات ناسفة معدة يدوياً.
كما تقول السلطات أنه أطلق النار على رجل شرطة في راوة في 22 حزيران/يونيو 2014 بعد يوم من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على المدينة. وجريمة القتل هذه هي الأساس لطلب بغداد ترحيل أمين.
وقالت وزارة الدفاع إن "أمين أخفى انتماءه إلى منظمتين ارهابيتين عندما تقدم بطلب للحصول على وضع لاجئ، وبعد ذلك عندما تقدم بطلب لبطاقة خضراء في الولايات المتحدة".
ودخول أمين الى الولايات المتحدة كلاجئ يمكن أن يقوي موقف الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي قرر العام الماضي خفض عدد اللاجئين الذين يدخلون الولايات المتحدة سنوياً.
وحدد ترامب عدد اللاجئين ب45 ألف لاجئ للعام المالي الحالي (ينتهي في 30 أيلول/سبتمبر) مقارنة ب 110 آلاف الذي حدده الرئيس السابق باراك اوباما للعام المالي 2017

ولكن إذا استمرت الوتيرة الحالية فإن العدد الحقيقي للاجئين الذين سيسمح لهم بدخول البلاد في العام المالي 2018 يمكن ان يقل عن 20,000 لاجئ حيث لم يدخل البلاد سوى 18565 لاجئا حتى العاشر من آب/اغسطس، بحسب دائرة الاحصاءات في وزارة الخارجية.

 
3
الضحية والجلاد.. قصة إيزيدية قابلت خاطفها الداعشي بألمانيا‎



صوت الجالية العراقية
آب 2018


جمع الحظ العاثر فتاة إيزيدية بتنظيم "داعش" الإرهابي مرتين، الأولى عندما كانت أسيرة بيد مسلحيه قبل أن تتمكن من الفرار، والثانية عندما التقت خاطفها وجها لوجه داخل ألمانيا، في قصة تسلط الضوء على إمكانية تسلل الإرهابيين إلى أوروبا بسهولة.

وحسب صحيفة" تايمز" البريطانية، فإن الفتاة الإيزيدية واسمها أشواق، "استعبدها" مسلحو تنظيم "داعش" بعد شرائها من سوق للنخاسة في العراق، لكنها هربت من خاطفيها إلى ألمانيا.

وكانت أشواق في عمر 15 عاما عندما اقتاد مسلحو "داعش" أسرتها بالكامل في هجوم على موطن الإيزيديين شمالي العراق منذ 4 أعوام.

وفي وقت لاحق "بيعت" أشواق وشقيقتها وغيرهما من النساء والفتيات، ثم اضطرت إلى العيش مع رجل تعرفه باسم أبو همام.

لكن الفتاة الإيزيدية بطلة المأساة نجحت في الفرار من خاطفها، ثم تمكنت من دخول ألمانيا كلاجئة، وهناك التئم شملها مع أمها وعدد من أفراد أسرتها.

لكن قصة أشواق لم تنته عند هذا الحد، فقد روت لوكالة "باس نيوز" الكردية قصة الرجل الذي استوقفها في فبراير الماضي أثناء سيرها بأحد شوارع مدينة شتوتغارت، وعندما نظرت إلى وجهه "تجمدت في مكانها".

وأضافت: "كان هو أبو همام، بوجهه القبيح المخيف ولحيته. عجزت عن النطق عندما تحدث الألمانية، وسألني: هل أنت أشواق؟".

وأوضحت الفتاة أنها في اليوم الذي رأت فيه أبو همام وجها لوجه في شتوتغارت، قال لها خاطفها: "أنا أبو همام، كنت معي لفترة في الموصل. وأنا أعرف أين تقيمين ومع من وماذا تفعلين".

صدمة من الشرطة

واختبأت أشواق من أبو همام، وأخبرت الشرطة ومسؤولي اللجوء وأخيها، وبالفعل تعرفت الشرطة على الرجل من تسجيلات كاميرات المراقبة في السوق.

لكن صدمة الفتاة كانت عندما أخبرتها الشرطة أنه ليس في وسعها عمل أي شيء، لأنه أبو همام أيضا لاجئ مسجل في ملفات اللجوء.

وأضافت "تايمز" أن 5 من إخوة أشواق لا يزالون مفقودين، ويعتقد أن أختها أسيرة للتنظيم حتى الآن.

وقالت أشواق إنها وغيرها من الفتيات تم بيعهن بمزاد في الموصل، وإنها بيعت إلى أبو همام مقابل 100 دولار، وأضافت: "كنا يومها نبكي وننتحب، لكن دون جدوى".

وأضافت الصحيفة أن أشواق أجبرت على السفر إلى سوريا واعتناق الإسلام وحفظ القرآن باللغة العربية، رغم أن لغتها هي الكردية.

وتابعت الفتاة: "كنت أقوم بهذا حتى لا يؤذيني (أبو همام)، رغم أنه كان يعتدي عليّ كل يوم على مدى عشرة أشهر".

وتقيم أشواق حاليا في كردستان مع والدها/ وأعربت عن رغبتها في عدم البقاء في ألمانيا بقولها: "لن أعود إليها قط".

وبحسب الصحيفة، يحيي الإيزيديون ذكرى استيلاء "داعش" على أراضيهم في سنجار شمالي العراق بالكثير من الغضب، ورغم استعادة المنطقة، لا يزال الكثير من الإيزيديين يعيشون في معسكرات للاجئين في كردستان، غير قادرين على العودة بسبب التناحر بين الفصائل الكردية والعراقية.

واستطاعت بعض الدول الأوروبية مقاضاة بعض اللاجئين السوريين بشأن جرائم ارتكبت في الحرب، لكن التوصل إلى أدلة قاطعة تدينهم يكون أمرا شديد الصعوبة أحيانا.
4
الراحه الابديه أعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه
بأسف بالغ تلقينا خبر انتقال الأخ والصديق المأسوف عليه المرحوم
بهنام دَاوُدَ الياس ال بينو الى الاخدار العلويه
نقدم التعازي الاخويه الى زوجته واولاده وبناته وعوائلهم وكافه ال بينوكا ومعارفهم
 طالبين للفقيد الرحمه والراحه الابديه صحبه الابرار والقديسين  في السماء
وان يلهم الجميع الصبر والعزاء
انشاء الله اخر الاحزان
مشاركيكم الاحزان
صديق جبوري والعائله
غيث جبوري والعائله
5

  مجلس محافظة نينوى يؤكد عدم مباشرة مدير ناحية القوش بمهام عمله و يطالب بتكليف احد مدراء الوحدات الادارية لتولي مهامه     
         


برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم –خاص

وجه رئيس مجلس محافظة نينوى بتكليف احد رؤساء الوحدات الادارية  لقضاء تلكيف بمهام ادارة ناحية القوش  بسبب تغيب مدير الناحية الحالي فائز  عبد ميخا .

 واشار بشار الكيكي في كتاب صادر عن مجلس  المحافظة بالرقم 5153 ومؤرخ في 28 تموز(يوليو ) الماضي  واطلع عليه موقع (عنكاوا كوم ) ان مدير ناحية القوش  لم يباشر بمهام عمله بالرغم من صدور من محافظة نينوى  بالرقم 1598 في 9نيسان الماضي وامر اخر صدر في مطلع تموز بخصوص مباشرة  مدير الناحية دون تنفيذ الامر .

 تجدر الاشارة الى ان قوة من الاساييش اقدمت  منتصف الشهر الماضي  على اعتقال مدير ناحية القوش فائز جهوري وذلك بعد حوالي ساعة من تسلمه مهامه كمدير لناحية القوش من جديد وتابع شهود عيان  انهم  فوجئوا بقدوم  قوة من الاسايش  لمبنى الناحية وهم مدججين بالاسلحة  ليقتادوا مدير الناحية الى جهة مجهولة ثم ما لبيثوا ان اطلقوا سراحه في ذات اليوم .


6

  الـعبـادي يوجّه بانسحاب ميليشيات الحشد من الموصل     
         


برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم / جي بي سي نيوز

تناقل رواد وسائل التواصل الاجتماعي في العراق وثيقة موقعة من أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، تم تعميمها على كافة فصائل #الحشد بالانسحاب من كافة القواطع التابعة لمحافظة نينوى وإخلاء الموصل من أي قوة تابعة لميليشيات الحشد، وتسليمها إلى الجيش العراقي المشتركة والجيش.

كما وجَّه الكتاب الفصائل المتواجدة في قضاء سنجار، المعقل الرئيس للمكون الإيزيدي، بالانسحاب إلى "قاعدة سبايكر" وتحويل كافة مسؤوليات القاطع إلى الجيش العراقي.

وأعلن الكتاب أن المسلحين الإيزيديين والمسيحيين والشبك والتركمان سيتم ربطهم إدارياً وعسكرياً بقيادة عمليات نينوى.

وقد أوضح المهندس في كتابه أن أوامره هذه تأتي بتوجيه من رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي."وفق العربية"

وفي كتاب آخر، دعا "المهندس" إلى غلق كافة المكاتب السياسية والاقتصادية التابعة لكافة فصائل الحشد في #الموصل، وتسليمها إلى الجهات القضائية بالمحافظة.

وكان مصدر أمني قد كشف في وقت سابق عن اتفاق بين العبادي وقيادات الحشدين، الشعبي والعشائري، يقضي بانسحابهما من الموصل.

وكانت قطعات من الحشدين العشائري والشعبي قد انتشرت في مدينة الموصل عقب تحريرها من قبضة داعش.

وأكد المصدر الأمني أن أفواج الطوارئ بالجيش العراقي و"الفرقة الذهبية" بجهاز مكافحة الإرهاب ستتولى مساندة الشرطة المحلية في المنطقة، مشيراً إلى أن هذه المساندة ستكون فقط في حال حدوث أي طارئ يستوجب التدخل والدعم.

وأعلن المصدر أن فصائل الحشد ستتولى حماية المواقع الصحراوية والمنافذ البرية الدولية، بإشراف وتنسيق مع القوات الأمنية الرسمية.

وبيّن المصدر أن "الفرقة 20" في الجيش ستكلَّف مهام حماية الحدود الإدارية الخارجية للمدينة بمحوريها الجنوبي والغربي، في حين ستتولى قوات "الفرقة التاسعة" و"الفرقة السادسة عشرة" وجهاز مكافحة الإرهاب بالجيش بمهام حماية حدود الموصل الخارجية من المحورين الشمالي والشرقي.

وكان رئيس الحكومة حيدر العبادي قد تعهد بتسليم المناطق المحررة تباعاً للشرطة المحلية.



7

  افرام: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق   

         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم / النشرة

اشار رئيس ​الرابطة السريانية​ ​حبيب افرام​ الى ان هناك جمود في العالم وهناك فكر مخيف مستعمل من دول واجهزة استخبارات في العالم، موضحا ان هذه المنطقة هي منبع الديانات والرسالات وهي متعددة قوميا ودينيا واثنيا، وليس من السهل ان كل هذه الافكار موجودة في الشرق. اضاف "انا اتهم العالم بالتواطؤ عبر تهجير الايزيديين في ​العراق​". واعتبر ان ارادة اللبنانية واعية لا تريد العودة الى الهفوات القديمة، عدا الهفوات في التراخي للتصدي للارهاب في بعض المراحل، واليوم النعمة الامنية في لبنان يجب ان نعرف قيمتها.

ولفت افرام في حديث تلفزيوني، الى ان لبنان بلد الوحيد في المنطقة الذي فيه حوار وشراكة بين السنة و​الشيعة​، كما ان ​المسيحيون​ و​المسلمون​ يتقاسمون السلطة، ونحن نتحدث عن صناعة قرار وطني مشترك. وشدد على ان دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق، ونحن امام تحدي في عهد ​الرئيس ميشال عون​ ولا يمكننا الا ان نقدم تجربة مختلفة.

اضاف "المسيحيون اليوم امام خط احمر من التعاطي مع الدولة، ويجب ان يشعر اللبنانيون ان هناك دولة قادرة على الحكم، لانه لا يمكن ادارة الامور والبقاء في الوضع الحالي".
8

  مسؤول بمنظمة يهودية بعد زيارة الموصل يطالب بإعادة الجنسية لليهود العراقيين   

         
برطلي . نت / متابعة


شفق نيوز/ طالب اودين شكر نائب رئيس المؤتمر اليهودي في اوربا يوم الأربعاء بإعادة الجنسية العراقية لليهود العراقيين الذين تم ترحيلهم.

وسلط شكر وهو يهودي عراقي الأصل في كملة له خلال المؤتمر الدولي لإبادة الكورد الايزيديين المنعقد حاليا في أربيل عاصمة إقليم كوردستان الضوء على عملية الترحيل التي تعرض لها أبناء ديانته في بغداد والبصرة وباقي المحافظات التي كانوا يتواجدون فيها.

وقال ان 40 بالمئة من سكنة العاصمة بغداد في العقد الثاني من القرن المنصرم كانوا من اليهود، ولكن في الاربعينيات تم سحب الجنسية منهم وترحيلهم من بغداد وباقي المناطق والمدن التي كانوا يقطنونها بالعراق.

وقال شكر أيضا انه "من الضروري القضاء على تنظيم داعش من جذوره، ويجب محو أفكاره المتطرفة"، مردفا بالقول ان "حضارة العراق قد ضاعت ونتمنى ان يتم بناء عراق جديد".

وأضاف "ادعو الاخوة الايزيديين الى الحفاظ على الاحصائيات بشأن الإبادة التي تعرضوا لها لانه وعلى سبيل المثال فان جريمة الهولوكوست ورغم تسجيلها دوليا فهناك اليوم من يشكك بها".

وأشار شكر الى انه "اليوم في العراق وبعد 2003، ورغم وجود دستور يحكمه فانه لا يستطيع أي يهودي عراقي ان يستعيد جنسيته المصادرة منه، ويجب ان نقدم هذا الامر للقضاء"، داعيا الى ضرورة إعادة الجنسية لليهود العراقيين ممن يرغب بها.

ومضى بالقول انه "بسبب المشاكل والأوضاع الأمنية التمس العديد مني بألّا اذهب الى مدينة الموصل ولكنني ذهبت الى هناك وزرت مسجدا للمسلمين وكنيسة، ومرقد النبي يونس وهو رمز للديانة اليهودية".

وتابع بالقول ان تنظيم داعش استهدف هذه المناطق للقضاء على التعايش مع الأديان"، قائلا "قد صليت في مدينة الموصل من اجل ان يحل السلام في جميع انحاء العراق".
صفحات: [1] 2 3 ... 10

Back to top