المحرر موضوع: بالعربية: رسالة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بخصوص الإتفاق المُبرم مع  (زيارة 442 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 126
  • مشاركة: 25024
بالعربية: رسالة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بخصوص الإتفاق المُبرم مع الكنيسة الكاثوليكيّة حول الأسرار المُقدّسة     

         
برطلي . نت / متابعة
عشتارتيفي كوم/

أخوتنا الأحبة في المسيح رعاة الكنيسة الأبرار ، أبناءنا بالروح الكهنة الأتقياء والشمامسة الأجلاء وكافة أبناء وبنات كنيستنا المقدسة وأمتنا الآشورية.

تقبلوا صلواتنا وبركاتنا

نود أن نعلمكم أننا تلقينا بسعادة بالغة من نيافة مار آوا روئيل أمين سر المجمع المقدّس رسالة موقعة برئيسي لجنتي التواصل بين كنيسة المشرق الآشورية وكنيسة روما الكاثوليكية حول بيان الأسرار الكنسية الصادر عن الاجتماع المنعقد في روما بتاريخ 24 تشرين الثاني 2017.

ببركة الرب وهداية الروح القدس والعمل الدؤوب لسنوات عديدة للجنتي التواصل توصلنا في التاريخ المذكور إلى الاتفاق والتوقيع الرسمي بين الكنيستين الشقيقتين على

بيان الاتفاق على حياة الأسرار الكنسية

Common Statement on Sacramental Life

هذا الاتفاق هو الثاني بين الكنيستين الشقيقتين بعد الاتفاق الأول في البيان المسيحاني المشترك برعاية قداستي مار يوحنا بولس الثاني بابا روما ومار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية عام 1994.

وللتذكير بأقوال طيب الذكر قداسة مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وحامي كرسيها الرسولي والتاريخي النهريني ، الذي أكد في مناسبات عدة أننا ومهما كانت الظروف سنحمي قيادة كنيستنا حرة  وسنحافظ على إيماننا وطقوسنا وأسرار كنيستنا المقدسة.

لذلك نؤكد نحن أيضاً كبطريرك كنيسة المشرق الآشورية وحامي كرسيها التاريخي في ساليق وقطيسفون نؤكد ما وعدنا به في يوم رسامتنا بأننا في كل تواصل راهن وفي المستقبل مع أية كنيسة رسولية ومن ضمنها كنيسة روما الكاثوليكية سنحافظ على القيادة التاريخية لكنيستنا المقدسة حرة (مستقلة) وسنبقى دائماً مخلصين ومؤمنين بقوانين وطقوس وأعراف الآباء الشهداء ومعلمي كنيستنا المقدسة.

وأنتم أيضاً أحبتنا أبناء وبنات كنيستنا المقدسة كونوا شهوداً على هذه التعهدات التي تسمعونها في يوم الرسامة ومن على المذبح المقدس ومن أفواه أحبار وكهنة وشمامسة كنيستنا المقدسة.

ختاماً نصلي ونطلب من ربنا ومخلصنا يسوع المسيح لينفذ وعده ويبقى مع رعيته الصغيرة في كنيسة المشرق الآشورية التي تبعثر أبناؤها في أصقاع الأرض ، ويحمي أبناء كنيستنا وأمتنا الآشورية وكافة المسيحيين الذين يعانون ظروفاً قاسية في الشرق الأوسط ، وأن يحل السلام على العالم.

لتبق بركة الرب يسوع المسيح ورحمته معنا إلى أبد الآبدين.

مار كيوركيس صليوا الثالث

بطريرك كنيسة المشرق الآشورية

29 تشرين الثاني 2017

 

موقع أخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم

غير متصل موفق نيسكو

  • عضو متميز(برطلايا اصلي...)
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 23
  • مشاركة: 130
سيادة البطريرك المحترم
هناك عدة أخطاء في رسالتكم
1: إن كنيستكم ليست رسولية، ولا توجد في الكنيسة المسيحية سوى أربع كنائس رسولية هي أنطاكية، روما، الإسكندرية، القسطنطينية، علماً أن القسطنطينية هي نظير روما أو روما الجديدة، وهناك كرسي شرف (ليس رسولي) هو كرسي أورشليم الذي كان يتبع كرسي أنطاكية إلى سنة 451م حيث مُنح لقب البطريرك الخامس تقديراً لمكانة القدس ككنيسة أُم في المسيحية، وإذا كانت كنيستكم رسولية فتستمد رسوليتها من أنطاكية فقط، وهذا ما يؤكده كل التاريخ وآبائكم قبل غيرهم.

2: هذه الاتفاقات الموقعة مع روما لحد الان لم تعترف بشراكتم لان كنيستكم رغم التنازلات لا زالت تعتبر نسطورية ومحرومة، ولا زالت روما تقول كما قالت سنة 1994م أنها تأسف للاحتفال معكم.

3: في البيانين تسمي روما شعبكم ولغتكم ولاهوتكم وتقليدكم وكل شئ عندكم (سرياني) وللتأكيد على سريانيتكم حتى كنيستكم الصغيرة في الهند والتي سميت حديثاً كلدانية يسميها البيان الأخير في الهامش (سريانية)، فلا وجود في التاريخ المسيحي كله كنيسة ولا امة باسم آشورية، وأول من أطلق اسم الاشورية على كنيستكم هو سلفكم دنحا في 17/ 10/ 1976م ولأغراض سياسية، وأنت تعترف أن كنيستك اسمها ساليق وقطسيفون، وهذا بيان سنة 1994م


وهذا البيان الأخير

نتمنى أن تذكروا لنا او تكلفوا أحدا ان يجلب لنا وثيقة واحدة في التاريخ من كنيستكم وبلغتها أن اسم كنيستكم أو شعبكم الاشوري كهذه التي هي من الاف الوثائق

4: في رسالتك تقول انك تفضل اسم كنيسة المشرق فقط، فلماذا إذن تستعمل الكنيسة الآشورية؟، وتقول أن لغتكم هي الآرامية وهو صحيح، والسؤال هل ليس للامة الاشورية لغة، وهل هناك أمة في العالم تتحدث بلغة أمة غيرها؟، والغريب هل هناك أمة تتحدث بلغة أعدائها، فكما أن اليهود صلبوا السيد المسيح في الكتاب المقدس، فالسريان الآراميون هم أعداء الآشوريون في كل الكتاب المقدس والتاريخ أيضاً.
وشكراً
موفق نيسكو

[/size][/b]
« آخر تحرير: كانون الأول 07, 2017, 11:25:24 مسائاً بواسطة موفق نيسكو »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top