المحرر موضوع: المالكي: ما نشرته الصباح فعل خاطئ وادعو للتحقيق دون إيقاف الإعلاميين  (زيارة 98 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 126
  • مشاركة: 25026
المالكي: ما نشرته الصباح فعل خاطئ وادعو للتحقيق دون إيقاف الإعلاميين     

         
برطلي . نت / متابعة
بغداد/ الغد برس:
أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الاثنين، أن ما نشرته جريدة الصباح "فعل خاطئ" سواء بعمد او بدونه، فيما دعا الى التحقيق في القضية لكشف ما اذا كان الخطاء الحاصل عن قصد او خلفه حسابات سياسية، لكن من دون ايقاف الاعلاميين عن عمله.

وقال المالكي في  معرض رده على اسئلة الصحفيين الموجهة له عبر نافذة التواصل مع وسائل الاعلام الخاصة بالموقع الالكتروني للمكتب الاعلامي بشان موقفه من الخطأ الذي ارتكبته صحيفة الصباح بحق نواب رئيس الجمهورية امس في سياق المقابلة التي اجرتها مع رئيس هيئة النزاهة، بحسب بيان تلقته "الغد برس"، إن "ماحصل كان فعل خاطىء سواء بعمد او بدونه وكانت ردة الفعل غاضبة شعبيا وسياسيا واعلاميا".
وأضاف، "اتمنى لا تكون الحادثة اكثر من رسالة لوسائل اعلامنا للابتعاد عن الارتجال او عدم الدقة في تناول المعلومات"، متابعا "ارجو ان لاتؤثر على حرية الاعلام التي نتمسك بها وندافع عنها وعن الاعلاميين الذين ينقلون الأحداث الى الراي العام، كما ارجو ان لا تعاقب المؤسسة الإعلامية ( جريدة الصباح ) حفاظا على حرمة وحرية الاعلام".
ودعا المالكي الجهات المعنية الى التحقيق في القضية لكشف ما اذا كان الخطاء الحاصل عن قصد او خلفه حسابات سياسية، لكن من دون ايقاف الاعلاميين عن عملهم".
وكان مدير التحرير القسم السياسي في صحيفة الصباح احمد العبيدي قد طالب، في وقت سابق من اليوم الاثنين، باشراك عدة جهات في التحقيق المزمع إجراءه معه.
وكانت جريدة الصباح الرسمية قد نشرت في عددها الصادر يوم امس الاحد، لقاءً مع رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري، ذكرت فيه إحالة نواب رئيس الجمهورية، وهم كل من نوري المالكي، وأسامة النجيفي، وأياد علاوي، إلى القضاء بتهم فساد.
في حين رد نائبا رئيس الجمهورية نوري المالكي وأسامة النجيفي، على ما جاء في حوار جريدة الصباح، بالنفي، مطالبين بالتحقيق فيما نشر، فيما أكدوا مقاضاة أي جهة وراء ما حصل.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top