المحرر موضوع: ألمانيا من بين أكثر الدول ترحيلا للاجئين في أوروبا  (زيارة 117 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Paules

  • مشرف
  • Hero Member
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 45
  • -Receive: 19
  • مشاركة: 1768
ألمانيا من بين أكثر الدول ترحيلا للاجئين في أوروبا
« في: كانون الأول 03, 2017, 10:05:10 مسائاً »




قام الاتحاد الأوروبي بحساب معدل عودة طالبي اللجوء المرفوضين، وبمقارنة معدلات الترحيل والعودة لدى دول الاتحاد ترأست ألمانيا قائمة الدول المرحلة للاجئين المرفوضين.
احتلت ألمانيا المرتبة الأولى ضمن دول الاتحاد الأوروبي بما يتعلق بترحيل اللاجئين المرفوضين والعودة الطوعية. ووفقا لصحيفة نويه أوسنا بروكر تسايتونغ فإن عدد المغادرين الفعلي كان أكبر من عدد اللاجئيين المتوجب عليهم الرحيل.




ووفقا للتقارير الحكومية التي استندت عليها الصحيفة الألمانية فإنه في الفترة الممتدة بين (كانون الثاني / يناير) وحتى (أيلول / سبتمبر) من هذا العام، فقد غادر الأراضي الألمانية ما يقرب من 000 39 من طالبي اللجوء المرفوضين إما طوعا وإما بسبب ترحيلهم. في حين أن من كان عليهم المغادرة هم 35 ألف لاجئ فقط.
.
المتوسط الأوروبي
ومن أجل حساب معدل عودة اللاجئين، ينظر عادة في عدد حالات العودة الطوعية إلى جانب عدد حالات الترحيل وذلك لرفض طلبات اللجوء. وبالنسبة لعام 2016، فإن الاتحاد الأوروبي وجد أن معدل عودة اللاجئين في ألمانيا هي 106 في المائة ، وهو ما يفوق معدل دولة مثل مالطا الذي كان المعدل 101 في المئة، في حين بلغ متوسط معدل مغادرة اللاجئين الطوعية في الاتحاد الأوروبي حوالي 46 في المائة.
.
زيادة العودة الطوعية
ووفقا للتقارير الاخبارية فان عدد طالبي اللجوء قد انخفض فى ولاية شمال الراين وستفاليا بسبب ارتفاع عدد العائدين الطوعيين وعدد عمليات الترحيل. حيث تم اعتماد 9700 عودة طوعية في الأشهر التسعة الأولى من عام 2017 .
وفي الفترة الممتدة من يناير حتى سبتمبر 2017، عاد أكثر من 24 ألف لاجئ إلى وطنهم ، أما في المجمل ولدى إضافة عدد العائدين أيضا الذين لم يتلقون مساعدات مالية، فيصل العدد إلى أكثر من 34 ألف شخصا. يذكر أن اللاجئين الذين يعودون دون أي مساعدة مالية هم غير مسجلين لدى مكاتب الهجرة. وتستند هذه الأرقام إلى معلومات وزارة الداخلية الاتحادية
.
الترحيل إلى وسط العراق
ووفقا لوزارة الداخلية الاتحادية فإن السلطات الألمانية قامت بترحيل مواطن عراقي إلى بغداد وذلك للمرة الأولى منذ سنوات طويلة. و تمّ ترحيل بتاريخ السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 إلى بغداد برفقة ثلاثة من الشرطة الاتحادية. وذكر التقرير أن العراقي مدان بارتكاب جرائم في ألمانيا.
ولم يكن متاحا ترحيل أي عراقي إلى وسط العراق بعد حرب الخليج الثانية، كما أنه ابتداء من 2006 تم إصدار قرار بوقف الترحيلات للأشخاص المدانين بجرائم، باستثناء القادمين من شمال العراق.
وقد يعني هذا القرار ترحيل أعداد أخرى من العراقيين المدانين، خاصة أن ألمانيا أعلنت أنها بصدد تعاون أكبر مع الأجهزة الأمنية العراقية من أجل التعرف على الرعايا العراقيين الذين يتوجب عودتهم.
ووفقا للأرقام الحكومية فإن نحو 8000 عراقي غادروا طواعية ألمانيا وعادوا إلى بلادهم، ضمن برنامج «العودة الطوعية» المدعوم من قبل الحكومة الألمانية.
واستنادا إلى بيان للمكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين، عاد 5657 عراقي إلى العراق في العام الماضي، و2481 إلى غاية شهر أيلول/ سبتمبر من العام الحالي.
وتشير الإحصاءات أنه منذ بداية عام 2017 وحتى نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول قدّم 17600 عراقي طلبا للجوء في ألمانيا. ليصنف العراقيون في المرتبة الثانية بعد السوريين من حيث طلبات اللجوء المقدمة لهذا العام.




Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top