المحرر موضوع: خبير اقتصادي: الاوضاع المالية في كردستان عام 2018 ستكون اسوأ من 2017  (زيارة 161 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 126
  • مشاركة: 25026

  خبير اقتصادي: الاوضاع المالية في كردستان عام 2018 ستكون اسوأ من 2017   

         
برطلي . نت / متابعة

الغد برس/ صلاح بابان:
اكد الخبير الاقتصادي والأستاذ في جامعة السليمانية خالد حيدر، اليوم السبت، ان الاوضاع المالية في اقليم كردستان في العام 2018 ستكون اسوء من العام 2017.

وقال حيدر لـ"الغد برس"، ان "الاوضاع المالية ووضع الموظفين في العام 2018 سيكون اسوء من العام 2017، لان الاوضاع المالية في 2018 تعتمد على سير الحوار بين اربيل وبغداد"، مؤكدا انه "غير متفائل بمسار الاوضاع بين بغداد واربيل لان التجارب السابقة اثبتت بأن الحكومة العراقية لا تريد التوصل الى اتفاق مع اقليم كردستان".
وأشار الى انه "وبعد اجراء الاستفتاء ولحد الان ظهر لنا بأن الحكومة الاتحادية تسعى من أجل ايقاف الحركة الاقتصادية في اقليم كردستان وخاصة التجارة الخارجية، لان اقتصاد اقليم كردستان يعتمد على الاستيراد الخارجي بشكل كبير واغلب المواد تستورد من الخارج".
وأضاف، ان "الحكومة الاتحادية تسعى الى الضغط على اقليم كردستان وارغامه على الاتفاق معها والقبول بشروطها، عن طريق تجميد الاقتصاد وسيكون امامنا عام اسوأ من الماضي". مضيفاً ان "اقليم كرستان يستطيع معالجة هذا الامر عن طريق تطوير القطاعات الصناعة والزراعية والاعتماد على الانتاج الداخلي لكن هذا لا يتم في سنوات قليلة بل نحتاج الى سنوات طويلة وقد تستمر لخمس او عشر سنوات".
وأوضح، انه "اذا تم تمرير الموازنة بالنسبة الحالية 12.69 فعام 2018 سيكون اسوء من 2017، لاننا سنتعرض الى ظغوطات اكبر وجميع الامور التجارية والنفطية ستكون بيد الحكومة الاتحادية".


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top