المحرر موضوع: النائب رائد اسحق يلتقي البطريرك يونان بدير الشرفة في لبنان  (زيارة 684 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

  • عضو متميز(برطلايا اصلي...)
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 4
  • مشاركة: 237
النائب رائد اسحق يلتقي البطريرك يونان بدير الشرفة في لبنان




المكتب الاعلامي
للنائب رائد اسحق


التقى النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي الاحد 6 آب 2017 غبطة البطريرك ماراغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك في المقر البطريركي في دير الشرفة بحريصا في لبنان، بحضور المطران متي متوكا والمطران جرجس القس موسى والاب حنا ياكو.
وقدم النائب رائد اسحق لغبطة البطريرك شرحا موجزا عن الاوضاع في العراق وسهل نينوى، وعن تطورات الاحداث في سهل نينوى بعد التحرير والتحديات التي تواجه المسيحيين من ابناء هذا السهل في العودة والسبل الكفيلة للتسريع منها بغية اعادة الحياة الى البلدات المسيحية. وفي هذا السياق شكر النائب اسحق غبطة البطريرك ومن خلاله الكنيسة لكل ما تقوم به من أجل مساعدة المسيحيين في العودة الى مناطقهم من خلال حملات الاعمار للدور التي تقودها اللجان الكنسية، كما لم ينس من تقديم شكره للدور الذي قامت به الكنيسة خلال فترة التهجير والى الان.
وكرس النائب اسحق زيارته لغبطة البطريرك يونان باطلاعه على ما يعانيه المهجرين واللاجئين المسيحيين في لبنان وناشده للوقوف الى جانبهم بغية التخفيف عن معاناتهم. وأكد غبطته والحضور على العمل كل ما وسعهم من أجل ذلك.
















غير متصل ادريس ججوكا

  • Sr. Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 250
الموضوع المهم الاخر الذي كان يمكن مناقشته مع غبطة البطريرك في هذا الظرف الحساس هو * التحرك بشاْن تكوين اقليم خاص بسهل نينوئ * و ذلك اكيد امنية ابناء شعبنا في هذا السهل.

غير متصل ادريس ججوكا

  • Sr. Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 250
رد: النائب رائد اسحق يلتقي البطريرك يونان بدير الشرفة في لبنان
« رد #2 في: تشرين الأول 13, 2017, 07:47:48 مسائاً »
في العهد العثماني كان الشعب مقسما الئ * ملل * و كان * رئيس الملة * هو الذي يمثل الشعب.                                               

نلاحظ من خلال متابعاتنا باْن غبطة البطريك مار لويس روفائيل ساكو | رئيس الكنيسة الكلدانية يعمل بنشاظ دائم سواءا بالتصريحات او اللقاءات او حتئ اتخاذ قرارات مهمة تخص ابناء شعبنا كما في الرابط المبين ادناه , في حين لا نلاحظ مثل هكذا نشاطات من قبل بطاركة السريان ...                                                                                                                             

شعبنا يمر الان في اصعب مرحلة * و هي مرحلة وجود * علئ ارضه ك شعب اصيل و له من حقوق ك بقية الشعوب الاخرئ ...               

يمكن ل شعبنا * ان يكون له كيان خاص ك * اقليم * في سهل نينوئ و كيان اخر في سوريا و بذلك سيكون ب امكان شعبنا ان يحكم نفسه بنفسه , علما باْن المارونيين في لبنان هم سريان.                                                                                   

عليه , يرجئ من بطاركة السريان التحرك فورا و القيام بما يلزم بهذا الشاْن.                                                                 

ملاحظة : يبدو مما ورد في الرابط باْن غبطة البطريرك مار لويس قد وقع تحت تاْثير * المتكلدنين * للاْسف حيث انحاز الئ تسمية * الكلدان * في حين سبق و ان اكد و هو * باحث * باْننا كلنا * اراميون * كما بينا في هذا الموقع سابقا وهكذا هو التاريخ كله حيث ان * الكلدان * هم احدئ القبائل الارامية و * الاراميون * هم * السريان *, و عليه ف * كلنا سريان * !                                           

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=855753.0

غير متصل ادريس ججوكا

  • Sr. Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 250
رد: النائب رائد اسحق يلتقي البطريرك يونان بدير الشرفة في لبنان
« رد #3 في: تشرين الأول 15, 2017, 06:20:35 مسائاً »

اما ما اورده * المتكلدنون * حول التسميات عند الاشارة الئ * الدستور العراقي * نود ان نبين الاتي :                                       

{اولا} بعد كل * هالطربككة * التي خلقها الدستور و قد ينجر العراق من وراءها الئ ماااسي اكبر مما حصل فيه يعود * المتكلدنون * للحديث عنه لمصالح فئوية ضيقة بعيدا عن واقع شعبنا * السرياني الارامي* حيث كلنا ننتمي اليه كما سبق و ان بينا ذلك في هذا الموقع , و عليه لابد من اعادة التذكير بما يلي :

1 ~ الدستور العراقي كتبه { 52 } شخص و هو يمثل مزاج هوْلاء الاشخاص فقط و هوْلاء لم يكونوا يمثلون الشعب العراقي. و لولا توجيه المرجعية الشيعية العليا ل التاْييد له لم يكن بالامكان صدوره.

2 ~ هوْلاء المذكورين ادناه الذين كانوا من بين العدد المذكور في {1} اعلاه * لم يكونوا يمثلون شعبنا * السرياني الارامي* بل كانوا يمثلون التنظيمات المذكورة ازاء اسماءهم و كالاتي :                                                                                     

د. كورييل ايشو خامس / منظمة كلدواشور للحزب الشيوعي الكوردستاني / قائمة التحالف الكردستاني
نوري بطرس عطو / جمعية الثقافة الكلدانية / قائمة التحالف الكردستاني
ابلحد افرام ساوا / حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني / قائمة التحالف الكردستاني
جاكلين قوسين زومايا / الحزب الوطني الاشوري / قائمة التحالف الكردستاني
وجدان ميخائيل سالم / القائمة العراقية
يونادم يوسف كنا / الحركة الديمقراطية الاشورية / قائمة الرافدين

3 ~ لقد * كذب * المذكورين في {2} عندما و قعوا علئ هذه الوثيقة ~ و هذا نموذج منها ~ و قدموها الئ لجنة اعداد الدستور العراقي ~ و هم اعضاء فيها ~ و ادعوا باْنهم يمثلون شعبنا السرياني الارامي في لجنة اعداد الدستور العراقي و قد غدروا ب شعبهم * السرياني الارامي * كما بينا سابقا في مداخلاتنا في هذا الموقع :                                                                       

هذا نموذج ل جزء من الوثيقة التي وقعوا علبها و قد نشرها هذا الموقع في لقاء سابق مع احدهم :                                           

السادة اعضاء لجنة اعداد الدستور الدائم المحترمون
بعد التحية
نحن ممثلوا الشعب الكلداني الاشوري السرياني في الجمعية الوطنية العراقية , ...                                                                                                             
الموقعون
1 ~ د. كورئيل ايشو خامس
2 ~ وجدان ميخائيل سالم
3 ~ جاكلين قوسين زومايا
4 ~ نوري بطرس عطو
5 ~ يونادم يوسف كنا

4 ~ و بذلك ادخل احدهم اسم * العشيرة * بصيغة { كلدان } و الكلدان ~ هم سريان اراميون ~ و ادخل الاخر اسم { اشوريين } و هذه التسمية وهمية لا وجود لها الان لاْن الاشوريين انقرضوا مع اشور منذ عام 612 ق.م. كما بينا ذلك ايضا في هذا الموقع سابقا , و بذلك استبعدوا اسم شعبهم الذي ينتمون اليه و هو * الشعب السرياني الارامي* علما باْن من * مقومات القومية * هي * اللغة * و هوْلاء يتكلمون * اللغة السريانية الارامية * التي هي لغتهم , و ادناه صورة من اعتراف السيد نوري بطرس عطو بشاْن ادخال التسميتين المذكرتين و التي سبق ان نشرها هذا الموقع :

*** لكننا كنا الاثنين ~ نوري بطرس عطو و يونادم كنا ~ مصرّين على رأينا . أنا على تسمية الكلدان ويونادم كنا على تسمية كلدواشور . وفي النهاية تم تثبيت الكلدان والاشوريين في الصيغة النهائية للدستور . ***                                                             

*** ولكن بصورة عامة المناقشات التي كانت تجري في لجنة صياغة الدستور لم تكن تؤخذ جميعها بنظر الاعتبار ، وانما عملية صياغة الدستور جرت من وراء الكواليس وليس بموجب ما كان يطرح داخل اللجنة .***

{ثانيا} هذا كان الحال عند اعداد * الدستور العراقي النافذ * و الذي سبب كل الاشكالات التي يتحدث عنها الاعلام , و عليه بات الان امرا ملحا * اعادة كتابة دستور جديد * يمثل ارادة كل المواطنين العراقيين.

غير متصل ادريس ججوكا

  • Sr. Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 250
رد: النائب رائد اسحق يلتقي البطريرك يونان بدير الشرفة في لبنان
« رد #4 في: تشرين الثاني 11, 2017, 05:41:06 مسائاً »

{1}  عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو : ان اجتباح * الاراميين * ل بلاد الرافدين ادئ الئ تغييرات سياسية و عرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا حيث ان لغتهم *** الارامية *** اصبحت لغة سكان بلاد الرافدين كلها و ماتت * االلغة الاكدية * شاْنها شاْن * السومرية * قبلها كما اورد ذلك في صفحة 250 من كتابه * بلاد الرافدين * :
* و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة * بلاد الرافدين * الجليلة الئ * حتفها * وهي ان *** اللغة الاكدية *** منذ * منتصف الالف الاول تقريبا * شاءن اللغة السومرية * فقدت مهمتها كلغة متداولة و * استبدلت * بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض * الغزاة * الحديثي العهد *** اللغة الارامية ***. فاءصبحت الاكدية غير مستعملة من بعد في * كتابتها المسمارية * و * استبدلت * في كل مكان بالابجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر * وثيقة * مكتوبة وصلتنا * باللغة الاكدية و الكتابة المسمارية * ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك.                                                   

{2}  يوْكد  الباحث الاْب البير ابونا  في كتابه * تاريخ الكنيسة السريانية الشرقية * باْن جنوب العراق كان يطلق عليه * بيث ارامايي *                                                                                                                                         

{3}  كما و ان العالم اْ. دوبونت ~ سومر اورد في ص 69 من كتابه * الاراميون * باْن * الكلدان = قبيلة ارامية * و ان  35 قبيلة ارامية منتشرة في القسم الاسفل من * بلاد ما بين النهرين * و كما يلي :   

ا*** 35 قبيلة ارامية منتشرة في القسم الاسفل مما بين النهرين منها * قبائل كلدانية و ايتوع { اْواوتوع } و روبوع و حويلو و فقودو و لبدودو , ف ان * فقودو كانت احدئ اهم القبائل , و قد ذكرها الكتاب المقدس { ارميا 50 | 21 , حزقيال 23 | 23 } *** ...
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1612615912128446&set=gm.1580649998640002&type=3&theater&ifg=1
                                                                                                                 

{4} ان الكنيسة الكلدانية هي كنيسة حديثة و ان المنتمين اليها هم اراميون سريان ~ و لا ينحدرون من القبيلة الكلدانية الارامية المشار اليها في {3} اعلاه ~ حيث انتخب * اول بطريرك للطقس الكلداني سنة 1551 * كما اورد ذلك الدكتور فيليب حتي في ص 135 من كتابه * تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين | الجزء الثاني * و كما يلي : *** و لقد انتخب * اول بطريرك للطقس الكلداني سنة * 1551 * في مدينة * الموصل * , و ذلك علئ يد جماعة من الساخطين {3}.***

غير متصل ادريس ججوكا

  • Sr. Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 250
رد: النائب رائد اسحق يلتقي البطريرك يونان بدير الشرفة في لبنان
« رد #5 في: تشرين الثاني 11, 2017, 06:16:14 مسائاً »
كنيستنا الكلدانية's photo.
May 1 at 6:14 am

غبطة البطريرك الباحث لويس روفائيل ساكو مخاطبا البرلمان الكوردستاني : * كلنا اراميون* ... و التسمية الثلاثية خاطئة لاءنها ليست تاريخية ...
https://www.facebook.com/.../a.14343.../1583414185262946/......
See More
كنيستنا الكلدانية's photo.
كنيستنا الكلدانية
April 30, 2015 ·
مقترح حول التسمية في مسودة دستور اقليم كوردستان من غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل على الكلدان
.................................
بناءً عل...

غير متصل ادريس ججوكا

  • Sr. Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 250
رد: النائب رائد اسحق يلتقي البطريرك يونان بدير الشرفة في لبنان
« رد #6 في: تشرين الثاني 28, 2017, 05:58:56 مسائاً »


و * المتاْشورون * هم ايضا * اراميون سريان * , و * لا يوجد اشوريين * لاْنهم انقرضوا منذ اكثر من 2600 سنة ~ و قد بينا ذلك في هذا الموقع سابقا ~ و هذا ما اكده العلماء المتخصصون و منهم عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو و كما يلي :

اشور المنقرضة مع اشورييها = كما كتب عنها عالم الاشو ريات الفرنسي جان بوتيرو في ص 360 و 361 من كتابه * بلاد الرافدين * : *** اشور : هو من اصل سامي لا يعرف معناه. اسم الاله شفيع البلاد الاشورية و هي الجزء الشمالي من بلاد الرافدين. و الاسم ذاته يشير الئ العاصمة الاولئ لهذه البلاد التي اصبحت منذ النصف الثاني من الالف الثاني مملكة مستقلة حتئ انقراضها سنة 612 ق.م . و تقع العاصمة اشور علئ نهر دجلة و تسمئ حاليا قلعة الشرقاط و تبعد 5 كم الئ الجنوب من ناحية الشرقاط الحالية. و كانوا يتكلمون في هذه البلاد لهجة اكدية . و اذا تفوقت علئ الصعيد السياسي فانها ظلت علئ الصعيد الثقافي مدينة * للبلاد البابلية * ***                           

و هذه تفاصيل سقوطها :

الاراميون و الارامية * في اشور عشية سقوطها * كما في كتابات البروفسور اسعد صوما اسعد | باحث متخصص في تاريخ الاراميين السريان و لغتهم و حضارتهم :
ولا غرو فان الشعب الاشوري كان شعباً صغير العدد لكنه كان مقاتلاً ممتازاً.
بينما كان الآراميون يتميزون بين كل الشعوب السامية بكثرة عددهم وانتشارهم الكبير في كل منطقة "الهلال الخصيب".
وقد استطاع علماء الاشوريات خلال العقود القليلة الماضية كشف الكثير من الحقائق الباهرة فيما يخص الوجود الارامي في قلب آشور فتغيرت المفاهيم القديمة عن ديموغرافية الدولة الاشورية وعن هويتها وعن دور الاراميين فيها، حيث كان الاراميون في المدن الاشورية باعداد هائلة، وكان منهم وحدات عسكرية في الجيش الاشوري تبلغ عشرات الالاف، كما كان منهم الكثير من الموظفين الكبار في البلاط الملكي يشاركون في تسيير دفة الدولة باعلى المستويات، كما كان منهم الكثير من الصنّاع، الخ.
الشيء الذي حمل السلطة الاشورية الى الاعتراف باللغة الآرامية واضطرت الى استعمالها الى جانب الاشورية (الاكادية) الصعبة.
عام 2004 كتب العالم "اندرِه لومير" وهو من كبار الباحثين المتخصصين في قراءة النقوش القديمة معلقاً على سياسة الملوك الاشوريين في توطين الاراميين في آشور بقوله:
En fait, en intégrant dans leur empire une aussi nombreuse population araméenne, les rois assyriens le transformèrent en un Empire assyro-araméen. "بالحقيقة، لقد حوّل الملوك الاشوريون دولتهم الى امبراطورية آشورية-آرامية عندما دمجوا فيها أعداداً كبيرة من الآراميين".
(أنظر بحثه بعنوان Les Araméens, un peuple, une langue, une écriture, au-delà des empires اي "الآراميون شعب ولغة وكتابة خارج حدود الامبراطوريات".
وكانت اللغة الآرامية التي بدأت تتغلغل الى المدن والعواصم الاشورية من أهم العوامل الداخلية التي ساهمت في سقوط آشور.

 سـقـوط آشــور :
وأعلن البابليون والميديون الحرب على آشور ليس لاخضاعها سياسياً بل لتحطيمها نهائياً كما دلت اعمالهم الوحشية الفظيعة ضدها لاحقاً.
واستطاع القائد الارامي البابلي " نابوبلاصر" ان يربح المعركة الاولى مع آشور عام 616 قبل الميلاد، إلا انه اضطر الى التراجع بعد وصول الجيش المصري حليف آشور، ثم قام بهجوم آخر في السنة التالية لكنه مُني بالفشل.
وفي عام 614 نجح "كيأخسار" ملك الميديين باحتلال العاصمة آشور (وهي المرة الاولى التي تقع فيها عاصمة آشورية بيد المحتلين)، فانتشر الرعب بين الاهالي وارتكب الجنود الميديون اعمالاً فظيعة إذ نهبوا المدينة الجميلة، وارتكبوا المجازر المروعة بحق الاشوريين واقتادوا من تبقى منهم وباعوهم كالعبيد بعد ان "خربوا المدينة عن بكرة ابيها" كما تذكر المصادر.
لكن ظلت نينوى بشموخها صامدة أمام ضربات الاعداء تنتظر مصيرها الاسود، (لمدينة نينوى علاقة مباشرة مع انبياء من العهد القديم مثل النبي يونان الذي ارسله الرب ليعظ النينويين، ومن هنا يأتي صوم نينوى ܒܥܘܬܐ ܕܢܝܢܘ̈ܝܐ أو ܨܘܡܐ ܕܢܝܢܘܐ والموجود لدى جميع الطوائف السريانية وعند الارمن والاقباط والحبش،
وكذلك النبي ناحوم الألقوشي الذي تنبأ عن سقوطها؛ كما للأنبياء حزقيال ودانيال وعزرا علاقة مباشرة مع بابل).                                 

 هجوم كاسح علئ * نينوئ * و تدميرها و قتل من فيها :
و شنّ نابوبلاصر الارامي وكيأخسار الميدي عام 612 هجومهم الكاسح على نينوى وحاصروها، فاستنجد الاشوريون بالاسقوثيين، غير ان الاسقوثيين انضموا الى جيش كيأخسار الميدي لأنه وعدهم بالمزيد من الغنائم والاسلاب.
وبعد حوالي شهرين من الحصار في صيف 612 سقطت نينوى بيد الاعداء، فاهتز العالم القديم لسقوطها.
وتفشى فيها الذعر، وعمَّت الفوضى، ودمّروا المدينة وحوّلوها الى "أكداس من الخراب" كما جاء في سجل الاحداث البابلية، وتعرضت هذه المدينة الجميلة الى ابشع انواع النهب والسلب والحرق والقتل والمجازر، فسارت فيها الدماء في الطرقات، وتحولت الى خراب ينعق فيها البوم كما ذُكر. و كان البعض من الجنود والسياسيين والاداريين "الاشوريين" قد هربوا ليتحصنوا في حران التي كانت قاعدة آرامية مقتدرة مرتبطة بآشور، فشنّ عليهم * نابوبلاصر * هجوما فسحقهم هناك ودك المسمار الاخير في نعش الدولة الاشورية.

غير متصل ادريس ججوكا

  • Sr. Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 250
رد: النائب رائد اسحق يلتقي البطريرك يونان بدير الشرفة في لبنان
« رد #7 في: تشرين الثاني 28, 2017, 06:21:42 مسائاً »

تاريخيا و كما في تاريخ الكنائس ايضا * كلنا سريان ~ مشارقة و مغاربة ~ اراميون * و هذا نص تاريخ الكنائس كما اورده الموْرخ المطران اسحق ساكا| النائب البطريركي العام في كتابه * السريان ايمان و حضارة *| الجزء الاول و كالاتي :
الرئاسة في الكنيسة المسيحية عامة :
نشاءت في المسيحية كراسي اسقفية عديدة في المسكونة غير ان الكنيسة ميزت باءرشاد الروح القدس ثلاثة منها كانت في عواصم الامبراطورية الرومانية
انطاكية
رومية
الاسكندرية
و في القرن الرابع تاءسست مدينة القسطنطينية فجعلت هي الاخرئ عاصمة للامبراطورية الرومانية كما تقرر جعل مركزها الاسقفي كرسيا رابعا .
الرئاسة في الكنيسة السريانية الانطاكية :
كانت الكنيسة السريانية قديما علئ قسمين باءعتبار موقعها الجغرافي ف الاولئ تحت حكم الروم و تشمل علئ :
{بلاد سوريا و فلسطين و اسيا الصغرئ و يعرف اهلها *بالسريان
المغاربة * يراءسها الاسقف الانطاكي تحت حكم البطريرك الانطاكي}
و الثانية تحت حكم الفرس و تشتمل علئ :
{ما بين النهرين و تركستان و فارس و الهند و يسمئ اهلها * بالسريان المشارقة * و يتولئ ادارتهم الروحية اسقف عام دعي جاثليقا و مفريانا و كان يستمد رسامته و تاءييده من البطريرك الانطاكي و يخضع له . !

وهكذا صنع الانكليز من بعض السريان * متاْشورين * :                                                                               

*** الدكتور فيليب حتي : * المرسلون الانكليكان هم من اطلق علئ اتباع من الكنيسة السريانية الشرقية الاسم الاشوري و قبله بعض زعمائهم * كما اورد هذا في ص 137 في كتابه * تاريخ سوريا و فلسطين | الجزء الثاني و كالتالي : * و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ , عند ابتداء الحرب العالمية الولئ 190000 من اتباع الكنيسة السربانية الشرقية {5} , علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم * المرسلون الانكليكان * , تقبله منهم بعض زعمائهم.*** https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1506871639369541&set=gm.1478480932190243&type=3&theater

غير متصل ادريس ججوكا

  • Sr. Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 250
رد: النائب رائد اسحق يلتقي البطريرك يونان بدير الشرفة في لبنان
« رد #8 في: كانون الأول 06, 2017, 06:45:35 مسائاً »
بهدف خدمة ابناء شعبنا الارامي السرياني , مطلوب من بطاركة الاراميين السريان و كذلك من كل التنظيمات الارامية السريانية و السياسيين و النشطاء الاراميين السريان في داخل العراق و خارجه التحرك فورا و العمل علئ قيام * اقليم سهل نينوئ * حيث تتوفر فيه مقومات قيام  كيان بهكذا صيغة و هو اخر ما تبقئ لنا من جغرافية اخر امبراطورية في تاريخ العراق القديم * امبراطورية نبوخذ نصر الارامية السريانية * علما باْن الادارة الاميركية الحالية قد اوضحت باْنها تدعم المسيحيين في منطقة الشرق الاوسط ... و الله ولي التوفيق ! 
 
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1523121131077925&set=gm.1493682757336727&type=3&theater&ifg=1


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top