المحرر موضوع: بغداد تتخذ إجراءات تصعيدية جديدة ضد كوردستان  (زيارة 479 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 24414
بغداد تتخذ إجراءات تصعيدية جديدة ضد كوردستان
« في: تشرين الأول 12, 2017, 01:11:42 صباحاً »

بغداد تتخذ إجراءات تصعيدية جديدة ضد كوردستان     

         
برطلي . نت / متابعة


شفق نيوز/ قرر المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي يوم الاثنين اخضاع شبكات الاتصالات للهواتف النقالة في اقليم كوردستان للسلطة الاتحادية ونقلها الى بغداد، في إجراء عقابي ضد الاقليم عقب إجراء استفتاء الاستقلال.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد ببغداد برئاسة حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي وفق بيان صدر من مكتب الأخير.

وذكر البيان أن المجلس الوزاري قرر ان "تكون شبكات الاتصالات للهواتف النقالة (في الاقليم) تحت السلطة الاتحادية ونقلها الى بغداد".

وأشار إلى أن "المجلس تابع رفع الدعوى من قبل الادعاء العام لملاحقة موظفي الدولة ضمن الاقليم من الذين نفذوا اجراءات الاستفتاء المخالفة لقرارات المحكمة الاتحادية وان هناك قائمة من الاسماء المتهمة تم إعدادها واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".

كما تابع المجلس، وفق البيان، "الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل فريق استرداد الاموال العراقية بمتابعة حسابات اقليم كوردستان وحسابات المسؤولين في الاقليم ممن تودع اموال تصدير النفط في حساباتهم وعرض تقرير اللجنة المكلفة بهذا الملف والذي تضمن العديد من القرارات التي ستساهم باسترداد الاموال العراقية وملاحقة الفاسدين".

وذكر البيان ان المجلس تابع ايضا "طلب الحكومة رسمياً من ايران وتركيا التعامل مع الحكومة الاتحادية حصراً بما يتعلق بالمنافذ الحدودية وغلق جميع المنافذ مع هاتين الدولتين لحين تسلم ادارتها من قبل الحكومة الاتحادية، وايقاف كل التعاملات التجارية وبالخصوص التي تتعلق بتصدير النفط وبيعه مع اقليم كوردستان، وان يتم التعامل في هذا الملف مع الحكومة العراقية الاتحادية حصرا".

واشار بيان مكتب العبادي إلى أن هذه الخطوات تأتي "لإعادة السلطة الاتحادية في الاقليم والمناطق المتنازع عليها، مع التأكيد على أن هذه الاجراءات ليست عقابية اوبالضد من المواطن الكوردي انما هي لمصلحته"، حسب البيان.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top