المحرر موضوع: كيفية الحصول على منح دراسية مجانية في كندا 2017 – 2018  (زيارة 59 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Paules

  • مشرف
  • Hero Member
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 46
  • -Receive: 20
  • مشاركة: 1789
كيفية الحصول على منح دراسية مجانية في كندا 2017 – 2018
« في: تشرين الأول 08, 2017, 10:04:23 مسائاً »





يمكن الحصول على منح دراسية بكندا عن طريق الجامعات الكندية، وذلك من خلال التواصل مع الجامعة التي تطرح المنحة بشكل مباشر، أو الحصول على المنح عن طريق  مؤسسات خاصة تقدم منح دراسة كاملة و منح دراسية جزئية للدراسة في كندا، فضلاً عن الهيئات الحكومية الكندية تقدم منحاً للدراسة في كندا
.



طريقة الحصول على منح للدراسة في كندا عن طريق الجامعات الكندية
معظم الجامعات الكندية لديها برامج منح دراسية مجانية في كندا 2018، و تنقسم هذه المنح إلى قسمين، منح تغطي جزء من تكاليف الدراسة الخاصة بالطالب، مثل الرسوم الدراسية في الجامعة، و الجميع يعرف أن رسوم الدراسة في جامعات كندا مرتفعة التكلفة .

و في المقابل، هناك جامعات تقدم منح دراسة تشمل تكاليف السفر و الدراسة في كندا، بداية من حجوزات الطيران و تكاليف الاقامة و الحياة و الدراسة في كندا، و حتى انهاء المرحلة الدراسية و العودة من كندا مرة أخرى .

أبرز الجامعات الكندية التي تقدم منح دراسية في كندا 2017 – 2018

منح جامعة ماكجيل

يمكن متابعة المنح الدراسية الخاصة بجامعة مكغيل عن طريق موقع الجامعة الالكتروني  http://www.mcgill.ca


منح جامعة كارلتون

يمكن متابعة منح الدراسة الخاصة بجامعة كارلتون و التقديم في المنح عن طريق موقع الجامعة الالكتروني  http://carleton.ca

جامعة أوتاوا

يمكن متابعة المنح الخاصة بالدراسة بجامعة أوتاوا عن طريق موقع الجامعة الالكتروني   https://www.uottawa.ca

منح جامعة دالهاوسي

واحدة من الجامعات الكندية التي تقدم عدد جيد من المنح الدراسية في كندا، و يمكنكم الحصول على معلومات حول منح الجامعة عن طريق موقع الجامعة https://www.dal.ca أو من خلال الدخول الى صفحة المنح من هنا .

منح جامعة كويست

تقدم الجامعات عدة منح كل عام للطلاب من خارج كندا، و يمكنكم متابعة منح الجامعة على موقعها الالكتروني    https://questu.ca

منح جامعة ترينت

تقدم الجامعة العديد من المنح الدراسية كل عام، و يمكنم متابعة المنح الخاصة بالجامعة عن طريق موقع الجامعة   https://www.trentu.ca


جامعة كولومبيا البريطانية

متابعة منح جامعة كولومبيا البريطانية عن طريق موقع الجامعة على الانترنت https://www.ubc.ca أو التقدم على المنح بشكل مباشر عبر هذه الصفحة .


منح جامعة تورنتو

تعد جامعة تورنتو واحدة من أفضل جامعات كندا للدراسة، و تقدم جامعة تورنتو الكثير من المنح الدراسية كل عام، و لمتابعة هذه المنح يمكنكم متابعة موقع الجامعة https://www.utoronto.ca أو التقدم على منح جامعة تورنتو مباشرة من هنا .


منح جامعة مانيتوبا

يمكن متابعة منح جامعة مانيتوبا و التقدم عليها فور طرحها عن طريق موقع الجامعة الالكتروني http://umanitoba.ca أو الدخول الى صفحة المنح على الموقع من هنا  .


منح جامعة واترلو

للتقدم على منح جامعة واترلو يمكنكم متابعة الموقع الالكتروني للجامعة https://uwaterloo.ca

هذه أبرز الجامعات الكندية التي تقدم منح للدراسة في كندا، لكن هناك ما يزيد عن 100 جامعة كندية تقدم منح دراسية في كندا للطلاب من خارج كندا .

الحصول على منح للدراسة في كندا عن طريق المنظمات العالمية

يمكن الحصول على منح دراسية مجانية في كندا 2017 – 2018 عن طريق المؤسسات العالمية الناشطة في المجال التعليمي و التي تقدم الكثير من المنح الدراسية كل عام، و أبرز هذه المنظمات هى كالتالي :

منح منظمة كليات العالم المتحد

من أشهر المنظمات العالمية التي تقدم منحاً دراسية في الخارج بشكل عام و في كندا بشكل خاص. تمنح منظمة كليات العالم المتحد uwc العديد من المنح للطلاب من كافة أنحاء العالم، و يمكنكم التعرف على منح المنظمة عن طريق موقع المنظمة على الانترنت   http://www.uwc.org .


منصة راف للمنح الدراسية

أيضاً من المنظمات العربية المرموقة التي توفر منح دراسية للدراسة في الخارج، و تعد منصة راف للمنح الدراسية من أشهر المنظمات العالمية الناشطة في المجال، و يمكنكم متابعة المنح التي تقدمها المنظمة عن طريق الموقع الالكتروني للمنظمة   http://raf-platform.com .


منح بيير إليوت ترودو

تعد مؤسسة بيير إليوت ترودو من اشهر المؤسسات المانحة في المجال التعليمي على مستوى العالم، و يمنكم التقدم لمنح بيير إليوت ترودو للدراسة في كندا عن طريق هذه الصفحة .
http://www.trudeaufoundation.ca/en/programs/doctoral-scholarships


المنح التي تقدمها حكومة كندا للطلاب حول العالم

هناك العديد من المنظمات الكندية التي تقدم الكثير من المنح الدراسية للدراسة في كندا، و من المنظمات الحكومية التي تقدم منح دراسية مجانية في كندا 2017 – 2018 مجلس بحوث كندا للعلوم الطبيعية و الهندسة، و يقدم المجلس العديد من المنح الدراسية للطلاب من خارج كندا كل عام .

أبرز الهيئات و المنظمات الحكومية الكندية التي تقدم منح دراسية في كندا

برنامج بانتينغ للمنح الدراسية للطلاب للدراسة في كندا

يمكن التقديم في برنامج من بانتنج للمنح الدراسية لعام 2017 / 2018 من خلال هذه الصفحة  .  http://banting.fellowships-bourses.gc.ca/en/app-dem_overview-apercu.html


منح دراسية في كندا مقدمة من مجلس البحوث الكندي

يمكنكم الدخول للصفحة الخاصة بالمنح الدراسية على موقع مجلس البحوث الكندي من خلال هذه الصفحة .  http://www.nserc-crsng.gc.ca/Students-Etudiants/PG-CS/CGSM-BESCM_eng.asp


منح فانير للدراسة في كندا

يعد برنامج فانير سي جي اس Vanier CGS للمنح الدراسية في كندا من أشهر و أقوى برامج المنح الدراسية التي اطلقتها الحكومة الكندية، اذ يقدم البرنامج قرابة 200 منحة دراسية كل عام، و للتقدم على منح برنامج فانير، يمكنكم الدخول لهذه الصفحة  . 
http://www.vanier.gc.ca/en/nomination_process-processus_de_mise_en_candidature_overview.html

ملاحظات ونصائح هامة

1 _ بالطبع معظم من يبحث عن المنح الدراسية يعلم أن للمنح وقت محدد للتقديم، و معظم المنح المطروحة في الأعلى اقترب وقت التسجيل فيها، لذلك يجب على الشخص المهتم بهذه المنح أن يعمل على اجراءات التقديم بشكل سريع قبل اغلاق باب التسجيل على المنح .

2 _ المنح الدراسية دائماً ما يكون عددها محدود، و في المقابل يتقدم على هذه المنح عدد لا بأس به من الطلاب، لذلك يجب على من يرغب في الحصول على هذه المنح أن يطبق شروط المنحة التي يتقدم اليها من حيث الاجراءات و الوثائق المطلوبة، بالإضافة إلى عدم الاعتماد على الفوز بالمنحة بشكل كبير، فقد يتقدم الشخص هو و صديق له و يتم اختيار صديقه ولا يتم اختياره.

3 _ قبل التقدم على منحة ما، يجب قراءة شروط المنحة بشكل جيد، و ما تقدمه المنحة من دعم مالي، و الدول المؤهلة للتقديم في هذه المنحة، و التخصصات التي توفرها هذه المنحة للدراسة، فقد يجد الشخص منحة دراسية بكندا، لكن لا ينتبه الشخص للتخصصات التي يمكن الدراسة فيها عن طريق هذه المنحة .

انتهى




Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top