المحرر موضوع: العبادي: نعتز بالمسيحيين العراقيين ونحرص على حضورهم الثقافي والإجتماعي  (زيارة 1626 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 24372
العبادي: نعتز بالمسيحيين العراقيين ونحرص على حضورهم الثقافي والإجتماعي     

         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا دوت كوم/بغداد / سكاي برس

اعرب رئيس الوزراء "حيدر العبادي"، الخميس، عن إعتزاز حكومته بالمكون المسيحي، مطالباً إياهم بالحضور الاجتماعي والثقافي، وذلك على هامش زيارته معرض مسيحيو الشرق مع رئيس المعهد الخاص بحضارة وادي الرافدين في فرنسا.

وقال "العبادي"، خلال زيارته، ان "الزيارة فرصة لتعميق العلاقات الثقافية بين العراق وفرنسا لما لبلاد الرافدين من عمق حضاري وآثار عظيمة وهو موطن النبي ابراهيم عليه السلام".

وأضاف "العبادي" ، "وهذا يستوجب المزيد من التعاون بين بلدينا للحفاظ على هذا الإرث المهم للإنسانية جمعاء”، مبينا ان "هذه المعرفة هي ملك للجميع ،ولكن هناك جماعات قليلة تعمل على الاختلاف والاحتراب بدل الاستفادة من التنوع الانساني وتقريب المسافات بين الشعوب"، في إشارة لاستفتاء كردستان.

وتابع "العبادي"، "نعتز بالوجود المسيحي العراقي الاصيل، وانه جزء مهم من الشعب العراقي ونحرص على حضوره الثقافي والاجتماعي".

من جهته، "اشاد رئيس المعهد بحضارة وادي الرافدينو بالتنوع الحضاري في العراق واهتمام المعهد بحضارة وادي الرافدين، مشيرا الى انه "مكلف من قبل الرئيس الفرنسي بتشكيل صندوق لاصلاح وانقاذ المواقع الآثارية" ، وان "المعهد يتطلع لان يكون عمله الاول في العراق في اي موقع تقرره الحكومة العراقية"، بحسب البيان.

هذا وتوجه "العبادي"، أمس الاربعاء، إلى باريس تلبية لدعوة رسمية من نظيره الفرنسي، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتوطيد النشاط الاقتصادي والتجاري بين البلدين.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top