المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 ... 10
1
 
بالصور / عنكاوا كوم تزور كنيسة الدير الاعلى بالجانب الايمن
الكنيسة التي صدت حصار القائد نادر شاه الفارسي قبل اكثر من قرنين تعرضت لدمار داعش من كل جانب     

         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم –الموصل –سامر الياس سعيد
ما بين دور  كنيسة الدير الاعلى  في حصار الموصل الذي فرضه القائد الفارسي نادر شاه طهماسب وذلك في عام 1743 حينما استذكر الموصليون تلك البصمة البارزة التب قام بها مسيحيو الموصل حينما اسهموا من خلال هذه الكنيسة المطلة على نهر دجلة بالتصدي لمحاولات القائد المذكور في اختراق الاسوار العالية والوصول لمدينة الموصل حيث باءت جهوده بالخيبة والاندحار  اما واقع الكنيسة في حرب تطهير المدينة من براثن عصابات الدولة الاسلامية التي جرت صيف العام الماضي فقد اضحت الكنيسة خرابا واطلالا خصوصا وان جدرانها الخارجية  اصيبت باكثر من قذيفة هاون فضلا عن صعوبة الوصول الى فنائها الخارجي بعد ان تراكمت انقاض الخراب عند بوابتها التي وسم فيها عناصر الدولة الاسلامية كلمة باقية عليها ..لقد كانت كنيسة الدير الاعلى والمعروفة لدى مسيحيي الموصل بالطاهرة قبلة كنائس المدينة نظرا لاحتوائها على الايقونات والزخارف الجميلة واسهم بترميمها وتجديدها الوالي الموصلي الجليلي بعد ان امر بترميم وتجديد كل كنائس المدينة التي كانت على اسم السيدة العذراءوفي هذا السياق استذكر  ما ذكره لي الخطاط والاثاري المعروف يوسف ذنون بان الكنيسة المذكورة كانت تكمن تحتها سراديب تودي لكنائس اخرى  كان يستخدمها الموصليين للتموين ونقل مستلزمات الصمود امام الحصار الذي شنه عليها القائد القارسي نادر شاه طهماسب  ..الكنيسة اليوم تحكي فواصل من محطاتها المتباينة بين ازدهار  وبين واقع مليء بالالم  واذكر انني حضرت فيها شخصيا اقامة صلاة الجناز لتشييع زوجين قضيا بحادث ارهابي في عام2010 وتكلمت في فنائها لصالح فضائية الشرقية مناشدا ان تنتهي حلقات مسلسل استهداف مسيحيي الموصل دون جدوى فاضحت الكنيسة خرابا قاسيا ..














2
في بريطانيا يمنح مسيحي واحد اللجوء من أصل 400 لاجىء سوري     

         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا دوت كوم/موقع العرب اليوم
منح مسيحي فقط من أصل 400 لاجئ سوري اللجوء في المملكة المتحدة العام الماضي على الرغم من تعرضهم لإضطهادات فظيعة. وبحسب احدى المؤسسات، 11 شخصا من بين الذين تم منحهم اللجوء في بريطانيا ضمن خطة إعادة توطين الأشخاص الضعفاء(VPRS) هم مسيحيون. وذلك على الرغم من أنّ المسيحيين يشكلون ما يُقدّر بنحو 10% من السكان السوريين منذ بداية الحرب الأهلية. وقد انخفض عدد المسيحيين الذين منحوا حق اللجوء من بريطانيا إلى حد كبير منذ عام 2016، إذ كان 1،5%. وانخفضت هذه النسبة في العام الماضي، إلى 0،23% أي ما يعادل 11 شخصا من أصل 4832 سوريا تم إعادة توطينهم في المملكة المتحدة. ودعت مؤسسة “برايت بلو” الليبرالية المحافظة، الحكومة مسبقا إلى ضمان أن يكون ما لا يقل عن 10% من اللاجئين السوريين، مسيحيين، في إطار خطة إعادة توطين الأشخاص الضعفاء. وهذا يعني حصول مسيحيي سوريا على معاملة عادلة، وليست منتقصة، في نظام اللاجئين في المملكة المتحدة.
3
ملتقى سورايا يقيم ندوة حوارية حول اللاجئين‬     

         
برطلي . نت / متابعة

بتاريخ ١٨-٧-٢٠١٨ أقام ملتقى سورايا الثقافي ندوة حوارية خاصة حول اللاجئين التي من خلالها تم تسليط الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بالنازحين وقرارات المؤتمر العام للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الذي عقد مؤخرا في جنيف حضره لاجئيين يمثلون استراليا.
شارك في الندوة أربعة من الشخصيات التي لها تعامل مباشر مع اللاجئين في استراليا وكذلك هم على تواصل مستمر مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وكان قد شاركوا في العديد من المؤتمرات التي عقدت في جنيف كما مثلوا استراليا في المؤتمر العام الذي عقد مؤخرا.
المحاور الأول كان السيد راميش كومار: الرئيس التنفيذي لمؤسسة مركز اللاجئين والمهاجرين لجنوب ملبورن.
المحاور الثاني كانت الدكتورة مليكا شيخ الدين: مديرة خدمات دعم الاستقرار في منظمة ايمس استراليا.
المحاور الثالث كان السيد بارسو شارما المسؤول المدني للمجتمعات المحلية الجديدة والناشئة.
المحاور الرابع كان السيد جوزيف يوحانا: مدير برامج الاستقرار والشبيبة والعائلات في منظمة اخوية القديس لورانس أدار الندوة وايضاً قام بدور المترجم الناشط في الجالية السيد عماد هرمز.
رحب السيد عماد هرمز بالحاضرين الكرام من رواد وأعضاء الملتقى وخص بالذكر الاب الفاضل جليل منصور والسيدة تينا العضوة في مفوضية التعددية الثقافية لولاية فكتوريا والسيد جوزيف هاول عضو مجلس بلدية هيوم وشكر الجميع لحضوره للاستماع والمشاركة لدعم وتحفيز ملتقى سورايا الثقافي لتقديم المزيد من النشاطات الهامة لأبناء الجالية. بعدها رحب السيد عماد هرمز بالسيدة مليكا والسادة راميش وبارسو وجوزيف وشكرهم على مشاركتهم في محاور الندوة لايصال المعلومات المهمة لابناء الجاليات وتوضيح الكثيرة من الامور الخاصة باللاجئين وعلى جهودهم ووقتهم الثمين ثم قدم نبذة مختصرة عن السيرة الشخصية لكل منهم.
طرحت على المحاورين أسئلة تتعلق بأخر المستجدات المتعلقة باللاجئين من حيث عدد النازحين في العالم الذي وصل لغاية يومنا هذا إلى 68.5 مليون نازح من بين النازحين في بلدانهم وخارجها، ومن النازحين وصل عدد اللذين تنطبق عليه صفة اللجوء 24.5 مليون لاجئي وأكثر من نصف عددهم من غير البالغين بعمر لا يتجاوز 18 عام.
تطرق المحاور الأول السيد راميش إلى المعضلة التي يواجهها العالم اجمع في السنوات الأخيرة والذي جعل وقتنا هذا من الأوقات الأكثر صعوبة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بسبب العدد المتزايد من النازحين، حيث بحسب إحصاءات الأمم المتحدة ينزح مواطن كل ثانيتين.
تطرق أيضا ً السيد راميش إلى الدور المهم الذي بإمكان الجاليات في المهجر أن تلعبه خصوصا ً وان معظمهم من اللاجئين السابقين من خلال اتحاد اللاجئين وتوحيد صوتهم بهدف التأثير على الحكومات وحثها على القيام بالمزيد من أجل اللاجئين. وأعطى السيد راميش شواهد حية حول ما يمكن للاجئين في المهجر القيام به من أهمها مساهمة اللاجئين من جنوب السودان المقيمين في استراليا في إعمار وبناء وطنهم في جنوب السودان بهدف التقليل من نسبة النزوح من البلد وكيف استطاعوا مساعدة الكثير من النازحين من السودانيين في العودة إلى بلدانهم.
المحاور الثاني كان للدكتورة مليكا، حيث تطرقت إلى التغييرات التي حصلت على مستوى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في جنيف خصوصا بعد مؤتمر نيو يورك في عام 2016 الذي حضره الدول الأعضاء كافة والبالغ عددهم 139 وانبثق منه إعلان نيويورك للاجئين والمهاجرين الذي وضع آلية عمل للتعامل بشكل فعلي وواقعي مع اللاجئين واستجابة ملائمة وسريعة للمشكلة النزوح وللتوصل إلى أفضل السبل للتعامل مع قضايا النزوح التي أصبحت مشكلة وعائق كبير على الكثير من الدول وخصوصا الدول النامية ذات الدخل المنخفض التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين مثل لبنان. واهم بنود اعلان نيويورك كان وضع خطة شمولية للتعامل مع مشكلة النزوح وأطلق عليها " الإطار الشامل للاستجابة للاجئين". بعد مضيء عامين من إعلان نيو يورك اجتمع الأمم المتحدة بمفوضيتها السامية لتخرج بالميثاق العالمي للاجئين الذي ينص على ضرورة اعتبار مشكلة النزوح مشكلة عالمية ويجب التعامل معها دوليا بمشاركة كل الدول في العالم من خلال تقسيم الأدوار وتوزيع الحمل على كل دول العالم وبنود أخرى من شأنها مساعدة اللاجئين أما إلى العودة إلى بلدانهم أو مساعدتهم على الاستقرار في بلد النزوح أو الدول الأخرى ودعمهم بشكل فعال من اجل أن يكونوا فاعلين في المجتمعات الجديدة بدلا من أن يكونوا عبئا عليها. وهكذا كانت المهمة الأولى للمفوضية السامية للاجئين للأمم المتحدة هي قبول اللاجئين وتسجيلهم بهدف تمكين المفوضية من المعاملة معهم بشكل أكثر فعال.
المحاور الثالث كان للسيد بارسو الذي تطرق إلى تجربته الأولى كممثل للاجئين، عندما اختير ليمثل استراليا في مؤتمر انعقد في جنيف قبل ثمان سنوات. حيث كان انطباعه غير جيد عن الأمم المتحدة بسبب عدم وجود تمثيل حقيقي للاجئين في المفوضية وبالتالي عدم وجود مشاركة فعلية للاجئين في أي من القرارات والإجراءات المتعلقة التي كانت مفوضية اللاجئين تتخذها. حيث كانت المؤتمرات المنعقدة في السابق مقتصرة على المسؤولين الكبار والمنظمات الحكومية وبعض المؤسسات غير الحكومية وبالتالي كانت معظم القرارات غير كاملة ولا تمثل الواقع الحقيقي للاجئين. وأيضا ً تطرق إلى وجود فساد في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أدت إلى إجراءات غير عادلة بحق الكثير من اللاجئين. وأضاف كيف استطاع هو وزملاءه من التأثير على منبع القرار الرئيسي في الأمم المتحدة والمفوضية في مقرها الرئيسي في جنيفا وتمكنوا من أن يغيروا من سياسات المفوضية غير الفعالة والبعيدة عن الواقع الفعلي للاجئين، نحو ضمان وجود صوت وحضور للاجئين في كل القرارات التي تتخذها المفوضية السامية للاجئين بخصوص اللاجئين.
اما المحاور الرابع فكان السيد جوزيف يوحانا الذي تحدث عن تجربته الأولى في حضوره لأول مرة إلى المؤتمر العالمي الأول الخاص باللاجئين الذي أقيم في جنيف. وتطرق جوزيف إلى المساعي التي يقوم بها اللاجئين أو من لاجئين سابقين في الساحة العالمية بهدف إعلاء شأن وتعزيز صوت اللاجئين في كل ما يتعلق باللاجئين. وكذلك تحدث عن كونه من بين اللذين روجوا لمبدأ قيام اللاجئين التعامل مع قضاياهم بدلا من قيام مؤسسات أخرى غير حكومية أو تابعة لدول أخرى في التعامل مع قضاياهم التي تكون غير فعالة. كما دعى السيد جوزيف إلى تأسيس شبكة عالمية للاجئين السابقين والحاليين تقدم استشارات وتوصيات ونصح للأمم المتحدة والمفوضية السامية للاجئين لمساعدتها على التوصل إلى قرارات فعالة فيما يخص اللاجئين والنازحين في العالم ووضع سياسات من شأنها التعامل مع المشاكل بشكل واقعي. كما تحدث عن احدى إنجازاته الفردية في تواصله مع المنسق العام للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين لمنطقة الشرق الأوسط التابعة للأمم المتحدة في محاولة منهم لتوصيل الواقع الحقيقي للاجئ الشرق الأوسط.
في ختام الندوة الحوارية شكر السيد عماد هرمز كل الحاضرين من المشاركين وفي الختام قام الدكتور كاميران عبَّدوكا رئيس الهيئة الادارية والأديب سركون توماس سكرتير الهيئة الإدارية لملتقى سورايا الثقافي بتقديم هدايا رمزية لكل المشاركين شاكرين لهم وقتهم الثمين ومساعيهم من أجل خدمة اللاجئين وجهودهم في نشر التوعية بين الجاليات حول آخر التطورات الجارية على ساحة اللجوء الإنساني والنازحين في العالم
ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن أستراليا.








































4
البطريركية الكلدانية توضح في بيان لها مصاريف الاحتفال بكردينالية البطريرك ساكو بروما     
         


برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم-خاص
في ضوء مقال نشر في موقع عنكاوا كوم سلط فيه كاتبه الضوء على النفقات التي صرفت خلال تسنم البطريرك لويس ساكو الدرجة الكردنيالية في حاضرة الفاتيكان فقد نشرت البطريركية  الكلدانية  توضيحا على موقعها الالكتروني  واطلع عليه موقع (عنكاوا كوم ) بينت  فيه مجمل ما تم صرفه على الوفد الذي تكون من غبطة الكردينال  اضافة لمعاونيه  والاخت امينة السر  حيث بلغ نحو خمسة الاف واربعة وخمسين يورو مضيفا بان  الكردينال لويس ساكو  لم يقبل اية هدية  ولم يقدم اية استقبالات  كما كان قد وضح في الاعلان الذي تم نشره قبل سفر الوفد  وفيما يلي نص التوضيح  الصادر من اعلام البطريركية..
 
بلغت مصاريف إقامة البطريرك ساكو ومعاونيه والاخت أمينة السر خمسة الاف وأربعة وخمسين يورو والتي غطت مصاريف الاقامة في بيت للكهنة والطعام. علماً أنهم سافروا في الدرجة الاعتيادية (الاقتصادية) بثمن 471 دولار للبطاقة. إضافة الى مساعدة  لشماس من ابرشية الموصل  يدرس بروما وكاهنين من ايران، استلم كل واحد منهم 500 يورو. اما مصاريف الطعام الخارجي فكانت كلها على حساب غبطته الشخصي.
 
ونؤكد على أن غبطته لم يقبل اية هدية ولم يقدم اية استقبالات كما كان قد وضَّح في الاعلان المنشور قبيل سفره. في حين تحمَّل كل اسقف وكاهن مصاريف سفره واقامته.
 
قدمنا هذه التفاصيل بأمانة ليطمئن المنتقدون.
5
جمعية القوش الثقافية تحتفي بالعلامة الالقوشي بنيامين حداد     



         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم/ القوش/ ريفان الحكيم
بدعم من منظمة  كابني وبالتعاون مع دار المشرق الثقافية، أقامت جمعية القوش الثقافية حفل تكريم لأحد أبناء شعبنا البارزين وهو العلامة بنيامين حداد المحترم وذلك عصر يوم الجمعة الموافق ٢٠/٧/٢٠١٨ على حدائق الجمعية
وقال رئيس الجمعية شوكت گله لعنكاوا كوم " ان الحفل اقيم تكريما لتاريخه الحافل بالنتاجات الثقافية والمؤلفات الكثيرة وتخصصة في مجال لغتنا الام ( السورث) ونيله شهادات تقديرية منحت له من قبل برلمان استراليا وجامعات ومؤسسات ثقافية جامعية في الولايات المتحدة الأمريكية والهند"
بدأ الحفل بكلمة ترحيبية بالحاضرين من قبل عريفة الحفل الشاعرة منال أبونا ثم تلتها كلمة الجمعية ألقاها لويس جما رئيس اللجنة الفنية في الجمعية  وكلمة دار المشرق الثقافية ألقاها الأب شليمون ايشو ونبذة عن حياة ونتاجات الأستاذ بنيامين حداد ألقاها منذر كله رئيس تحرير مجلة شراغا التي تصدرها الجمعية،  ثم قصائد للشاعر الدكتور روبن بيث شموئيل والشاعر اندراوس جولاغ .
وتخلل الحفل ريبورتاج مقدم من قبل فضائة عشتار, بعدها فقرة تسليم الشهادات شارك فيها سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي والأب شليمون ايشو والدكتور روبن بيث شموئيل ثم كلمة شكر للحاضرين للاستاذ بنيامين حداد
واختتم الحفل بفاصل غنائي للفنان الالقوشي ريمون شيخو
هذا وقد حضر الحفل سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية وعدد من الاباء الكهنة  والدكتور روبن بيث شموئيل مدير عام الثقافية السريانية  والسادة مدير وموظفو مديرية الثقافة السريانية في دهوك والأستاذ فيصل مدير أعلام دهوك ولفيف من مثقفي القوش وممثلين عن المنظمات الحزبية والمدنية في البلدة


















6
منظمات المجتمع المدني في السويد: تضامناً مع مطاليب شعبنا العادلة ورفضاً لأساليب العنف والقسوة     
      

   
برطلي . نت / متابعة

نعم لتلبية مطاليب المحتجين السلميين المشروعة....
لا لاستخدام العنف والقسوة ضدهم ...
نتابع ومنذ أيام سوية مع كل ابناء شعبنا في الوطن والخارج أخبار انتفاضة جماهير شعبنا في المدن العراقية المختلفة للمطالبة بتحسين الواقع المعاشي وتوفير الخدمات الأساسية الكهرباء والماء، ومحاربة الفساد المالي والإداري وتوفير فرص عمل للعاطلين، وهي بحق مطالب مشروعة وملحة وتمثل أدنى حقوق المواطن، وجاءت المظاهرات والاحتجاجات الجماهيرية الواسعة كشكل من أشكال التعبير والمطالبة بهذه الحقوق، وقد ضمن الدستور الحق القانوني للناس للتظاهر والتعبير عن الرأي...
إن الاستخدام للعنف والأساليب القمعية في مجابهة هذه الاحتجاجات لا يعبر عن حكمة السلطة والمتنفذين فيها، والتي ينبغي أن تنصت لمطاليب وحقوق الشعب بدلا من مواجهتها بالرصاص والنار... وكان من المؤسف حقاً سقوط شهداء وإراقة دماء وإصابات بالغة كان من الممكن تجنب وقوعها لو أحسنت السلطات التعامل وعدم اصدار الأوامر باستخدام كل هذا العنف... نحمل الجهات الأمنية مسؤولية سلامة المتظاهرين المحتجين وعدم تحميلهم مسؤولية ما يقوم به نفر قليل من أعمال غير مسئولة..وندعو لفتح تحقيق فوري وشامل لكشف ومحاكمة الذين استخدموا الرصاص وتسببوا في قتل المتظاهرين وإصابة الكثيرين منهم...
دعوة لكل المنتفضين السلميين للمحافظة على سلمية احتجاجاتهم وعدم التعرض للممتلكات العامة للدولة ومؤسساتها والحرص على سلامتها وانتظام عملها..
نعبر لكم كمنظمات مجتمع مدني وأحزاب عن رفضنا وإدانتنا للأساليب القمعية في مواجهة المحتجين السلميين، وندعو لاحترام حقوق الناس في التظاهر والاحتجاج والاستماع لمطاليب الناس وتنفيذها.. دعوة للخيرين في العالم من منظمات وأحزاب وأفراد لإعلان التضامن مع مطاليب شعبنا العراقي في العيش بحرية وأمن وسلام وفي ظل دولة مدنية ديمقراطية تضمن سبل العيش الكريم..

الموقعون

1 ـ منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد
2 ـ منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني / العراق في السويد
3 ـ حزب الجبهة الفيلية/ تنظيم اوربا
4 ـ تنسيقية التيار الديمقراطي في ستوكهولم
5 ـ تنسيقية التيار الديمقراطي في سيدرتاليه
6 ـ تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في يتبوري
7 ـ البرلمان الكردي الفيلي
8 ـ رابطة الأنصار الديمقراطيين في ستوكهولم وشمال السويد
9 ـ رابطة المرأة العراقية في السويد
10 ـ جمعية المرأة العراقية في ستوكهولم
11 ـ جمعية طيور دجلة
12 ـ رابطة المرأة العراقية في يتبوري
13 ـ  جمعية المرأة العراقية في يتبوري
14 ـ جمعية المرأة الكردية الفيلية في يتبوري
15 ـ جمعية المرأة العربية في ترولهتان
16 ـ رابطة المرأة العراقية في جنوب السويد
17 ـ نادي 14 تموز الديمقراطي العراقي في ستوكهولم
18 ـ اتحاد الكتاب العراقيين في السويد
19 ـ الجمعية المندائية في ستوكهولم
20 ـ الجمعية الثقافية العراقية في مالمو
21 ـ البيت الثقافي العراقي في يتبوري
22 ـ رابطة الأنصار الشيوعيين في يتبوري
23 ـ الجمعية الثقافية المندائية في لوند
24 ـ رابطة الديمقراطيين العراقيين في سكونه
25 ـ رابطة الديمقراطيين العراقيين في ستوكهولم
26 ـ فرقة ينابيع المسرحية
27 ـ جمعية بابيلون للثقافة والفنون في ستوكهولم
28 ـ الرابطة المندائية للثقافة والفنون
29 ـ الجمعية العراقية في بوروس
30 ـ منظمة تموز للتنمية الاجتماعية
31 ـ لجنة الدفاع عن حقوق الكورد الفيليين
32 ـ جمعية بابل في ترولهتان
33 ـ جمعية الـ 11 للفن البصري والتشكيلي في يتبوري
34 ـ الملتقى الثقافي المندائي في ستوكهولم
35 ـ جمعية زيوا المندائية في سيدرتاليه
36 ـ لجنة اللاجئين العراقيين في ستوكهوم
37 ـ الحركة الديمقراطية النقابية في السويد
38 ـ فرقة مسرح الصداقة في ستوكهولم
39- تنسيقية التيار الديمقراطي في مالمو
40- تنسيقية التيار الديمقراطي في لوند
7
دورات تقوية لطلبة السادس العلمي تقيمها منظمة كابني في برطلة
         


برطلي . نت / متابعة

ضمن برامج التطوير المجتمعي لمنظمة كابني و بهدف دعم الطلبة الناجحين من الصف الخامس العلمي الى الصف السادس العلمي تعلن المنظمة عن بدء التسجيل في دورات التقوية للناجحين للصف السادس الاعدادي للمدارس التابعة للحكومة المركزية :-
 
1- اللغة الانكليزية
 
2- الفيزياء
 
3- الكيمياء
 
4- الرياضيات
 

ستكون مراكز الدورات في المناطق الاتية :-
 
 
1- مدينة دهوك (مقر منظمة كابني) ..... 07518465701
 
2- ناحية بعشيقة (كنيسة مارت شموني) ..... شماس ضياء 07512175762
 
3- ناحية برطلة (كنيسة مارت شموني) ..... الاب يعقوب 07507181236
 
4- ناحية القوش (ثانوية القوش للبنين – اعدادية دوست) ..... استاذ ضياء 07508200514
 
5- بلدة تلسقف (كنيسة مار كوركيس) ..... الاب سالار 07511335954
 
 
 
للاستفسار و التسجيل الاتصال بارقام الهواتف المبينة اعلاه
 
ملاحظة : بالنسبة الى ناحية القوش فقط ستكون المواد كالاتي :-
 
1- اللغة العربية و الرياضيات للمدارس التابعة للحكومة المركزية
 
2- اللغة الانكليزية و الفيزياء للمدارس التابعة لحكومة الاقليم
8
"ليال نعمة"و"ميلاد عبدال"ضيوف فضائية "Mtv " اللبنانية للحديث حول الأغنية السريانية الآرامية





وسام موميكا 
إطلالة جديدة أخرى للفنان السرياني الآرامي المبدع (ميلاد عبدال ) برفقة الفنانة السريانية الآرامية (ليال نعمة ) عبر فضائية "Mtv" اللبنانية ، حيث دار الحديث مع مقدمة البرنامج حول مسيرة الفنانين المبدعين وعن بداية إهتمامهم وتطويرهم للأغنية السريانية الآرامية التي كانت محصورة فقط في الكنيسة وتراتيل القداديس والمناسبات الدينية .
وتحدث الفنانين عن التعاون الذي جرى بينهما من أجل تطوير الأغنية السريانية الآرامية وكيفية الإستمرار بالجهد والعطاء لإعلاء شأن لغتنا وثقافتنا وتعريف العالم بِشعبنا وحضارتهِ العريقة لإيصالها من خلال الفن والغناء السرياني الآرامي الأصيل.


رابط اللقاء :

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1841506572554893&id=100000867050465


صفحات: [1] 2 3 ... 10

Back to top