نتائج الدور الثاني للسادس العلمي والادبي لاعداديات برطلي 2010 - 2011

بدء بواسطة matoka, أكتوبر 02, 2011, 09:26:18 مسائاً

« قبل - بعد »

0 الأعضاء و 1 زائر يشاهدون هذا الموضوع.

matoka

نتائج الدور الثاني للسادس العلمي والادبي لاعداديات برطلي 2010 - 2011

ادناه روابط نتائج امتحانات الدور الثاني




اعدادية برطلة للبنين ( علمي )



اعدادية برطلة للبنين ( ادبي )




اعدادية الشهيدة شموني للبنات (( علمي  ))





اعدادية الشهيدة شموني للبنات (( ادبي ))
Matty AL Mache

رهاد آل شمني


matoka

Matty AL Mache

Emad Dawoud

- اولا نقول شكرا للأخ متوكا الذي يزداد ابداعا يوما بعد يوم في نقل كل شاردة وواردة عن برطلتنا لنكون في قلب الحدث رغم بعد المسافة .

- ثانيا نقول مبروك لكل اعزائنا الطلبة وهم يجتازون هذه المرحلة المصيرية في حياتهم لينتقلوا الى دراسة الاختصاص الذي سيكون بعون الرب مهنة المستقبل .

- ثالثا قد تفسر كلمة الرسوب  على انها فشل وكلمة تبعث الاسى والاحباط واليأس في نفوس الطلبة وذويهم ولكن معلمينا الافاضل لم يعلموناان الرسوب هو عدم كفاية المعارف وان يخففوا من وطأة ثقل هذه الكلمة على الطلبة فالرسوب لا يعني بأي شكل من الاشكال بأن الطالب غبي - وهذه الكلمة مألوفة في مدارسنا - وانه من الواجب ان يهان هذا الطالب او يجرح بدون اية مراعاة لمشاعره لأنه لم يستطع جمع النقاط المطلوبة .

- عندما زرت برطلة قبل سنة لم يسألني اي من المعلمين الذين التقيت بهم ولا حتى عندما زرت احدى المدارس الابتدائية عن نظام التدريس في السويد وكيفية الاستفادة منه . ويبدو ان لا أحد يبالي بتطوير اسلوب التعليم بالأستفادة من تجارب الأخرين . وهذا ما يؤكد ان الطالب هو الذي يقع في مسألة المناهج المعقدة وطرق التدريس التقليدية التي لا تواكب عصرنا .

- النظام المعمول به في السويد هو ان الطالب وذويه هم الوحيدين الذين يحق لهم الاطلاع على النتائج والدرجات . في نهاية السنة يحصل الطالب على نتيجته في ظرف مغلق حتى لا يطلع عليها اقرب اقرانه .
انني الآن اتصور الحالة النفسية للطلاب الذين لم يحصلوا على معدلات جيدة امام الجميع الذين يطلعون عليها الآن . ارجو من المدارس ان يراعوا ذلك .
وانا اكتب هذه الكلمات تبدو امامي صورة الاستاذ خيري وهو يوزع الكارتات على الطلاب وهو يصيح فلان ابن فلان راسب بأربعة دروس مع كلمة مذلة امام جميع الطلاب الذين يبقوا لفترة طويلة يرددون هذه الكلمة احتقارا لزميلهم .

- مازلنا لحد الآن ونحن  نعيش في عصر الانترنيت والتكنولوجيا غير مدركين ان هناك اسباب  مختلفة للفشل في المدرسة لا دخل للطالب فيهامنها
١ - الخلل في التدريس
٢- الخلل في المناهج
٣- الوضع العام في الدولة
٤- امراض تصيب الطالب مثل نقص التركيز (ADHD) وصعوبة القراءة والكتابة ( Dyslexi). وهذه الامراض تحتاج الى مدرسين اخصائيين لتدريس هكذا طلاب .
٥ - مازلنا في عقلية الدكتور والمهندس والمحامي اما بقية الاختصاصات هي للدرجة الثانية وننسى ان لكل منا امكانياته وقابلياته التي تجعله ذكيا في اختصاص معين بغض النظر عن ماهية هذا الاختصاص . فالطباخ الماهر خير من الطبيب او المهندس الذي اجبر على اختيار هذا الاختصاص ارضاء لرغبات الاهل او المجتمع الذين يقيس الاشخاص على ما يملكونه وليس على يقدمونه .
اتمنى التوفيق للجميع
عماد داؤد

هالة القمر

الف مبروك النجاح للناجحين

وانشاء الله السنة الجاية الراسب ينجح وباعلى معدل

شكرا عالموضوع

matoka

Matty AL Mache

ماهر سعيد متي

مقولة جميلة : بدلا من ان تلعن الظلام .. اشعل شمعة