المحرر موضوع: امام جامع النبي يونس : اوقفوا اعماره فورا لهذه الاسباب  (زيارة 1482 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 121
  • مشاركة: 20616
امام جامع النبي يونس : اوقفوا اعماره فورا لهذه الاسباب   

 
      
برطلي . نت / متابعة
نينوى – عراق برس – 16 شباط / فبراير :  طالب امام وخطيب جامع النبي يونس ، اليوم الخميس ، بإيقاف عمليات اعمار الجامع الذي فجره مايسمى بتنظيم داعش عام 2014 بعبوات ناسفة  ، مضيفا  ”  اقول لكم بكل  صراحة وعلى المكشوف بانه وفي عام 1989  بدأ تطوير جامع النبي يونس عليه السلام ، لينتهي عام  1992 و كان الرصيد المخصص لهذا التطوير مفتوحا  و غير محدد، والصرامة والامانة كانتا سمة دوائر الدولة آنذاك  فكيف بنا اليوم والخزينة حاوية والمدينة مدمرة مع فساد الذمم” .

وتابع الشيخ محمد الشماع ، ان”  اعمار البنى التحتية لمدينة الموصل والاهتمام بمطالب الاهالي أولى من إعمار الجامع  حاليا وذهاب الاموال المخصصة لذلك الى السراق.”، مستطردا بالقول ” اليوم وبعد التدمير الكامل الذي لحق بالجامع  ، المسألة بحاجة  الى اعادة  بنائه على وفق  القيم التاريخية والجمالية القديمة ذاتها ، ولاحظوا الفرق الهائل بين العملين، اضف الى ذلك  ان الخزينة خاوية، والاهم من ذلك هو ضياع الذمم اذ ان هناك من قد شحذ همته  لأختلاس  المبالغ المخصصة لهذا الاعمار” على حد وصفه .

وزاد الشماع في تصريح صحفي تلقت / عراق برس / نسخة منه  “ اقول  وحاسبوني على قولي  ، اذا بدأ الاعمار اليوم فأنه لن ينتهي قبل  10  سنين من اﻻن ، وجامع الدولة الكبير المهمل امامكم واقع حال منذ 2003 والى يومنا هذا ” مضيفا “بعد كل ما قلته أتساءل هل ضاقت جوامع المدينة بالمصلين؟ هل تعطلت العبادة بلا جامع النبي يونس؟ اليس الاولى اعادة الامن والبنى التحتية وتعويض من تهدمت  داره؟ هل من مقاصد الشرع ان تعمر تحفة حضارية وسط اكوام نفايات وخرائب مهدمة، إذا كان هدم الكعبة اهون عند الله من قتل مؤمن ، فأعمار مسجد اكبر اثما عند الله وبيوت الناس مهدمة ، و لو كان لي مطمح  دنيوي او طمع بجاهه  لطالبت بسرعة اعماره، املا في العودة اليه، لكني ارى تأمين حاجات الناس وخدماتهم اولى من ذلك”. انتهى أ.ح


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top