طلبة الموصل النازحين يؤدون امتحانات النصف الاول... استياء من صعوبة الاسئلة ومخاو

بدء بواسطة برطلي دوت نت, فبراير 04, 2011, 07:31:04 صباحاً

« قبل - بعد »

0 الأعضاء و 1 زائر يشاهدون هذا الموضوع.

برطلي دوت نت

طلبة الموصل النازحين يؤدون امتحانات النصف الاول...
استياء من صعوبة الاسئلة ومخاوف من تشديد الاجراءات


نقلا عن عنكاوا كوم

توجه الملايين من طلبة وتلاميذ المدارس في العراق الى مقاعدهم لاداء امتحانات النصف الاول من السنة  بحسب تقديرات وزارة التربية فيما اشار عدد من ابناء شعبنا من طلبة الموصل الى بلدات سهل نينوى الى صعوبة الامتحانات التي قاموا بتأديتها خلال الايام السابقة في مدارسهم الجديدة بعد انتقال عوائلهم لتلك المناطق طلبا للملاذ الامن.

وقالت ساندي ابراهيم الطالبة في الصف الثالث المتوسط بانها ادت امتحانا بمادة اللغة الانكليزية، وبينت خشيتها من ان تكون اجاباتها ضعيفة بسبب تغير الاجواء عليها مقارنة مع ما كانت تحصده من درجات مستقرة وجيدة خلال دراستها في مدرستها باعدادية قرطبة في مدينة الموصل.

وذكر رافي سالم انه ادى اليوم امتحان التربية الدينية وانه سعيد بادائه امتحان الدين بعد ان كان لايؤديه في مدرسته التي نقل منها في الموصل بسبب ان اغلب مدارس الموصل لاتدرس مادة التعليم المسيحي، مشيرا بان الميزة الوحيدة من خلال انتقاله مع عائلته لبلدة بغديدا هي دراسته لهذه المادة لكنه اوضح صعوبة الانسجام في المدرسة التي نقل اليها.

وبينت مريم نزار انها تخشى من حاجتها الى وقت طويل للتأقلم مع مدرستها الجديدة التي نقلت اليها قادمة من مدرسة ابي ذر الغفاري في الموصل، مشيرة باصطدامها بالكثير من المواد التي منحت لزميلاتها في المدرسة الجديدة والتي لم تكون فيها حاضرة.

من جهته، قال المعلم علاء زكي الذي نقل الى احدى مدارس ناحية بعشيقة انه لم يشعر باي شيء من خلال نقله حسب طلبه من احدى مدارس الموصل الى المدرسة التي يداوم فيها، واوضح انه وبكل الاحوال كان سيتقدم بطلب النقل ضمانا  للامان الذي شعر بانه يتلاشى في الموصل.

واضاف زكي بانه لم يشعر باي فارق بين استيعاب الطلبة في كلا المدرستين فيما عبر عن حنينه للمدرسة التي تعين فيها  قبل اكثر من عام.

وعبر داؤد ابراهيم عن امله في ان يشعر معلمي مدرسته في ناحية برطلة بالمعوقات التي يعاني منها خصوصا وان ذويه استاجروا شقة في الناحية المذكورة تاركين بيتا واسعا في حي السكر في مدينة الموصل.

وعددّ عدد من تلك المعوقات، منها صعوبة انسجامه فضلا عن عدم اتقانه اللهجة المحلية التي يستخدمها معلمو المدرسة التي يداوم فيها ابراهيم من اجل توصيل المادة للطلاب.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,480719.0.html

matoka

Matty AL Mache