المحرر موضوع: اعادة اعمار القرى المسيحية التي دمرها داعش سيكلف 200 ىمليون دولار  (زيارة 2069 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 21223
 
  اعادة اعمار القرى المسيحية التي دمرها داعش سيكلف 200 ىمليون دولار 

 
      
برطلي . نت / متابعة
عنكاوا كوم / يوروبيان بوست
ترجمة / ريفان الحكيم

تحتاج القرى المسيحية في سهل نينوى بالعراق لحوالي 200 مليون دولار امريكي (حوالي 188 مليون يورو) لإعادة اعمارها, وذلك بحسب المؤسسة البابوية "اعانة الكنائس المتعففة".

تعرض 12 الف منزل للتخريب من قبل داعش في 12 قرية مسيحية من ضمنها قرقوش وباطنايا وبرطلة في سهل نينوى حيث تعرض (669) منزل من بينها للحرق والدمار بشكل كامل.

وفي استطلاع للرأي اجرته مؤسسة 'اعانة الكنائس المتعففة' فان حوالي نصف العوائل المسيحية التي هربت من مسلحي داعش الى عاصمة اقليم كردستان العراق يريدون العودة الى بيوتهم.

 ومن بين 1500 عائلة مسيحية شملها الاستبيان, يود 41% منهم العودة الى الديار, بينما قال 46% منهم انهم ينظرون الى موضوع العودة بعين الاعتبار. وفي استطلاع سابق في شهر تشرين الثاني من العام الماضي قال ما نسبته 3% فقط من المسيحيين الذين شملهم الاستبيان انهم وبعد هزيمة داعش يودون العودة الى بلداتهم التي هجروها.

ان عودة المسيحيين الى منازلهم مشكلة كبيرة. المسيحية تواجه خطر الانقراض في العراق والخطر الحقيقي هو ازالة المسيحية من المنطقة, وهو الهدف النهائي الذي يسعى تنظيم داعش لتحقيقه.

وفي خطوة امامية نحو توفير الحماية والحل, اقر البرلمان الاوربي ومجلس اوربا مؤخرا ان ما تعرض له المسيحيين والايزيديين واقليات دينية اخرى في الشرق الاوسط من عمليات قتل جماعي ممنهج بأنه "ابادة جماعية". وقال جان فيدال المبعوث الخاص للاتحاد الاوربي للحرية الدينية "علامة اخرى تجلب الامل من الاتحاد الاوربي الذي تعهد بتقديم مساعدات معقدة بما في ذلك المساعدات المالية على طريق اعادة اعمار العراق لشعبه الذين يعيشون في ظروف امنة وديمقراطية وعادلة.




وفي محاولة لإظهار الوحدة والقوة, اجتمعت 10 احزاب اشورية مسيحية في اربيل في نهاية شهر اذار المنصرم مطالبين المجتمع الدولي بتقديم الدعم لإنشاء وإقرار منطقتهم كمحافظة مسيحية تتمتع بالحكم الذاتي في سهل نينوى.

وقال كلدو رمزي مستشار السياسة الخارجية للحركة الديمقراطية الاشورية ليوربيان بوست " ندعو فيديريكا موغيريني الممثل الاعلى لسياسة الامن والشؤون الخارجية في الاتحاد الاوربي, ومجلس الامن وبعثة الامم المتحدة للعراق بالاعتراف ومراقبة انشاء محافظة في سهل نينوى تتمتع بادارة ذاتية لإعطاء مسيحيي العراق امكانية ادارة شؤونهم وليكونوا قادرين على التحكم بمستقبلهم".

وقال جان فيغال " الكرة الان بملعب اوربا, التي لديها القدرة على مساعدة الاقليات في العراق". وكان فيغال اول مسؤول في الاتحاد الاوربي يزور العراق في شهر شباط الماضي وذلك بعد سنوات من العزلة, حيث التقى بالزعماء الدينيين وناقش الوضع الذي تواجهه الاقليات في العراق وفي مقابلة له مع "يوربيان بوست" قال فيغال " مهمة مساعدة الاقليات الدينية والاثنية في العراق تقع على عاتق اوربا لانه يوجد في العراق معاداة قوية لامريكا ولكن لايوجد معاداة لاوربا وتعتبر اوربا شريكا ذو مصداقية".

واضاف فيغال " اوربا المسالمة والموحدة بنيت بعد اراقة دماء لم يسبق لها مثيل وعلى انقاض الحرب العالمية الثانية وذلك من خلال المصالحة واقامة علاقات جديدة مبنية على العدالة واعادة الاعمار بما في ذلك 'خطة مارشال'. هذا هو الطريق الصحيح للعراق وشعبه كذلك".


« آخر تحرير: نيسـان 21, 2017, 11:08:29 مسائاً بواسطة برطلي دوت نت »

غير متصل توما السرياني

  • عضو جديد(برطلايا خاثا...)
  • *
  • Thank You
  • -Given: 5
  • -Receive: 3
  • مشاركة: 39
  اقتباس *وفي محاولة لإظهار الوحدة والقوة, اجتمعت 10 احزاب اشورية مسيحية في اربيل في نهاية شهر اذار المنصرم مطالبين المجتمع الدولي بتقديم الدعم لإنشاء وإقرار منطقتهم كمحافظة مسيحية تتمتع بالحكم الذاتي في سهل نينوى

  اين الاحزاب السريانية والكلدانية من هذه التسمية؟؟؟؟
هل اصبحت جميع الاحزاب اشورية؟؟

حقهم الكلدان ينسحبون من الاجتماع الي صار بين القيادات الكردية والاحزاب المسيحية لان ما تم احترامهم ورفع علمهم وانما فقط رفع علم الاحزاب الاشورية
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=837080.0

لا تظنوا ان الاحزاب الاشورية تعترف ببقية الاحزاب من الكلدان والسريان , فقط بالمظهر يقولون اننا شعب واحد , اما في التصريح لمواقع اجنبية فلا يذكرون سوى التسمية  الاشورية

يا ترى كم عدد الاشوريين في بغديدي وكرمليس وبرطلي وبعشيقة وبطنايا ......الخ

كم مدينة او قرية اشورية في سهل نينوى ؟؟؟؟


لماذا اللامبالاة من قبل الاحزاب السريانية لما يقوم به الاشوريين وما يصرحون به ؟؟

نسخة من الخبر لاتحاد بيث نهرين وحركة تجمع السريان




Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top